تقرير سعودي حديث " الكويت  تتصدر" دول الخليج في استقطاب الموظفين السعوديين


تقرير سعودي حديث " الكويت تتصدر" دول الخليج في استقطاب الموظفين السعوديين



اخبارية عرعر(كونا):
اظهر تقرير سعودي حديث تصدر دولة الكويت دول الخليج في استقطاب الموظفين السعوديين اذ بلغ عددهم نحو 661ر12 ألف موظف موزعين بواقع 333ر1 ألف موظف سعودي في القطاع الحكومي و 328ر11 ألف موظف يعملون في قطاع الأعمال بالكويت.
وبحسب احصائية حديثة أصدرتها المؤسسة العامة للتقاعد نشرتها صحيفة الوطن السعودية اليوم فقد سيطر الموظفون السعوديون على أعلى نسبة استفادة من النظام الموحد لمد الحماية التأمينية لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي.
ويشكلون 69 في المئة من اجمالي الموظفين الخليجيين البالغ عددهم 398ر19 الف موظف بينهم 337ر 13ألف موظف سعودي.
وأشارت الاحصائية الى ان قطاع الأعمال شكل عامل جذب للموظفين السعوديين العاملين بدول المجلس حيث بلغ عددهم 11 ألفا و512 موظفا فيما بلغ عدد الموظفين السعوديين العاملين في القطاع الحكومي ألفا و825 موظفا.
واظهر التقرير ان 238 موظفا سعوديا يعملون في القطاع الحكومي بدولة الامارات و 19 موظفا يعملون في قطاع الأعمال باجمالي 257 موظفا سعوديا يعملون في كلا القطاعين.
وفي البحرين يعمل 82 موظفا سعوديا بالقطاع الحكومي و 165 في قطاع الأعمال كما يعمل 82 موظفا سعوديا في القطاع الحكومي في سلطنة عمان وحوالي 164 موظفا بالقطاع الحكومي في دولة قطر.
يذكر ان المؤسسة العامة للتقاعد السعودية وضعت برنامجا اليا لمد الحماية التأمينية مشتملا على تسجيل السعوديين العاملين في دول المجلس والمواطنين الخليجيين العاملين في المملكة الى جانب متابعة تسجيل سداد الاشتراكات للسعوديين والخليجيين ليكون هنالك سجل افرادي لكل مشترك


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com