حزب الله اللبناني يشن  هجوماً حاداً على تصريحات الشيخ سلمان العودة


حزب الله اللبناني يشن هجوماً حاداً على تصريحات الشيخ سلمان العودة



إخبارية عرعر(متابعات):
شن حزب الله اللبناني اليوم السبت هجوماً حاداً على تصريحات الشيخ سلمان العودة التي دعا فيها لتغيير مسمى الحزب وتسليم سلاحه, معتبرا تلك التصريحات شكلاً من أشكال التحريض على الفتنة.

وقال النائب في البرلمان اللبناني عن الحزب حسن حب الله إن سلاح المقاومة ليس محل نقاش إعلامي وإن طاولة الحوار الوطني هي الساحة المناسبة لذلك.

وأضاف:" إن تصريح العودة الذي يتحدث عن سلاح المقاومة ويدعو لتغيير اسم حزب الله لا يشتم منه إلا رائحة الفتنة..لست أدري ما الذي يضير الشيخ العودة من هذا الاسم الذي هو اسم مستمد من القرآن فنحن نلتزم بما أمرنا الله به فلا نركن للذين ظلمونا واستباحوا أرضنا وقاتلونا فيها وطردونا منها فهؤلاء ملتزمون بأمر الله في قتال الذين يقاتلونهم ونحن لم نعتد على أحد".

واعتبر تصريحات العودة نوعًا من التشكيك في سلاح المقاومة لا يخدم إلا إسرائيل والولايات المتحدة,!! ونفى أن يكون حزب الله قد استخدم السلاح في غير محله, قائلاً:" إن ما قام به الحزب في مايو/أيار الماضي كان خدمة للمقاومة ودفاعا عنها ولم يكن عدوانا على بيروت".

وأكد حب الله رفضه السباق للتسلح خارج إطار المقاومة, وقال:" إذا كان هنالك من سباق للتسلح للذهاب إلى الفتنة فهذا أمر لا نقبله وأي تسلح خارج هذا الإطار هو سلاح فتنة نحن نرفضه لكن تحذير الداعية السعودي الشيخ سلمان بن فهد العودة من اشتعال حرب تسلح بلبنان بين فريقي الموالاة والمعارضة يعد شكلا من أشكال التحريض على الفتنة".

وكان العودة قد حذر من اشتعال حرب تسلح في لبنان بين فريقي الموالاة والمعارضة ربما تعيد البلاد إلى أجواء الحرب الأهلية معتبرا الحل في إيجاد "توافق سياسي وطائفي", كما دعا العودة حزب الله لتغيير اسمه وإعادة ترتيب أوراقه سياسيا وعسكريا "لتجنب تكرار أخطاء الماضي" كمدخل لحل الأزمة اللبنانية الداخلية منتقدا تمسكه بالسلاح بعيدا عن الدولة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com