سعوديات يناشدن" الهيئة " بالتخلي عن " القسوة " واحترام المرأة في الأماكن العامة

  0

سعوديات يناشدن" الهيئة " بالتخلي عن " القسوة " واحترام المرأة في الأماكن العامة



admin

اخبارية عرعر – الرياض :
كشف استطلاع رأي أجرته مجلة «الحسبة» التابعة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر مع شريحة من الطالبات والموظفات، آراء نساء يطالبن بأن يتم «الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بطريقة ذكية وأسلوب ودّي بعيداً عن الرعب والقسوة». وذكرت المجلة في عددها الأخير أن الاستطلاع أظهر موافقة 96 في المئة من المشاركات في الاستطلاع على أن «الهيئة» أدت دورها. لكن أربعة في المئة منهن رأين أن «الهيئة» لم تؤدِ دورها كما ينبغي، وأنها تركز على الأمور البسيطة وتترك الأمور المهمة.

وبحسب "الحياة "طالب 44 في المئة ممن استطلعت آراؤهن بمقترحات من قبيل «وجود عنصر نسائي في المستشفيات والمرافق الصحية والتعليمية والأسواق»، وبأن «يخلو عمل رجال الهيئة من الشدة في الأمر والنهي، والاهتمام بدعوة الناس بالرفق واللين والبعد عن الجفاء والغلظة».

ودعت العينة إلى «إعطاء المرأة حقوقها الدينية، من خلال احترامها في الأسواق والأماكن العامة». وطالبت مشاركة بأن «تتغيّر بعض الأساليب المتبعة لتطبيق هذه الشعيرة، مع الحفاظ على قلب وروح الدعوة الإسلامية لإحياء هذه الشعيرة، نظراً إلى تكالب الفتن على شباب هذه الأمة»، داعية إلى «التكيّف مع مستجدات العصر».






أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com