قروض بلا فوائد لتمويل دراسة الطلاب في الجامعات المحلية والخارجية

  0

قروض بلا فوائد لتمويل دراسة الطلاب في الجامعات المحلية والخارجية



admin

اخبارية عرعر – خالد الثواب :
يعكف مصرف محلي على دراسة إطلاق برامج تمويلية لإقراض خريجي المرحلة الثانوية من الجنسين، كفرصة استثمارية من خلال منح قروض ميسرة للطلبة بغرض تمويل دراساتهم الجامعية في قطاع التعليم الأهلي ودفع الرسوم الدراسية من خلال برامج تمويلية جديدة لتمويل التعليم الجامعي والمعاهد العليا والابتعاث الخارجي للسعوديين والمقيمين، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن تفاصيل هذه البرامج أواخر 2011.

[ALIGN=CENTER]لمتابعة الأحداث أولاً بأول على جوالك أرسل رقم 1 إلى 805225 لمشتركي الاتصالات
ولمشتركي زين أرسل رقم 1 إلى 702048 [/ALIGN]

ويسعى المصرف الذي تم تشغيله حديثا إلى استقطاب أكبر عدد من العملاء، إضافة إلى عقد عدد من الشركات بينه وبين المؤسسات التعليمية الكبرى. وبينت مصادر بنكية أن المصرف سيقدم التمويل دون فوائد للعملاء في حين سيتم تحديد نسبة الفوائد البنكية السنوية على قطاع التعليم الأهلي بنسبة قد تزيد على 10 في المائة.

وتأتي هذه الخطوة، كثاني مصرف سعودي يقدم قروضا تمويلية تعليمية للجامعات والمعاهد إلا أن هذه الخدمة تعد الأولى من نوعها في المصارف السعودية التي تقدم فيها خدمات تمويلية للتعليم مباشرة ودون فوائد أو رسوم إدارية للعملاء من الأفراد.

ويشترط البنك لتقديم هذه القروض تحويل راتب الراغبين في هذه الخدمة لأبنائهم والعاملين الراغبين في استكمال دراستهم الجامعية لدى المصرف، إضافة إلى فتح حسابات بنكية للشركات التعليمية،لإمكانية تحول الأقساط الشهرية أو السنوية إلى حسابها.

وكان المصرف قد بدأ بطرح منتج سابق لتمويل خدمة التعليم للمرة الأولى في المملكة، أواخر العام الماضي لقطاع التعليم العام فقط ،كما يعمل على إدراج المعاهد التدريبية ,وبذلك يتدرج في ضم خدمات التمويل لجميع مراحل التعليم من الحضانة حتى الدراسات العليا.

كما حدد المصرف الحد الأدنى لرواتب المقترضين في القطاع الحكومي بما لا يقل عن 2500 ريال ومثله في القطاع الأهلي للسعوديين في حين يكون الحد الأدنى للموظفين في القطاع العسكري ثلاثة آلاف ريال, المتقاعدين لا يقل عن خمسة آلاف ريال, بينما يقبل راتب المقيم الراغب في الدخول في هذه الخدمة لمن راتبه لا يقل عن ثلاثة آلاف ريال, ويحدد المصرف قيمة التمويل بناء على مقدار راتب العميل ومن ثم يقدم التمويل كأقساط شهرية للمؤسسة أو الشركة التعليمية دون الحاجة لدفع قيمة تكلفة الدراسة دفعة واحدة.






أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com