«تويوتا» و«هوندا» تسحبان آلاف السيارات لعيوب تصنيعية

  0

«تويوتا» و«هوندا» تسحبان آلاف السيارات لعيوب تصنيعية



admin

اخبارية عرعر- خالد الثواب :

أعلن جهاز مراقبة الجودة الصيني أن المشروع المشترك لإنتاج سيارات تويوتا في مدينة تيانجين الصينية سيستدعي 134.234 سيارة من السوق اعتبارا من 15 تشرين الثاني (نوفمبر) نتيجة عيب في التصميم يمكن أن يؤثر في وظائف المكابح.

وذكرت الإدارة العامة لمراقبة الجودة أن السيارات المرتجعة تشمل 71.840 وحدة من سلسلة كراون مصنعة في الفترة ما بين 21 تشرين الثاني (نوفمبر) 2005 و31 كانون الأول (ديسمبر) 2006، و62.394 وحدة من سلسلة ريز مصنعة في الفترة ما بين 18 تشرين الأول (أكتوبر) 2005 و31 كانون الأول (ديسمبر) 2006. وحذر البيان من أن التصميم المعيب قد يؤدي إلى صدأ تيل الفرامل ويؤثر في وظائف المكابح الطبيعية وأوضح أن الشركة المنتجة أكدت أنها ستصلح العيوب دون مقابل.

من جهة أخرى، أعلنت شركة هوندا اليابانية لتصنيع السيارات في بيان، أنها استدعت 528 ألف سيارة في العالم بسبب مشكلة أسطوانة تحويل سائل الفرامل. وكانت شركة تويوتا اليابانية المصنعة للسيارات قد أعلنت الخميس الماضي سحب مليون ونصف المليون سيارة من الأسواق في العالم، ولا سيما في الولايات المتحدة واليابان، بسبب إمكان وجود تسرُّب لسائل الفرامل.

وقالت ناطقة باسم "هوندا" إن الأسطوانات المصابة بأعطال من إنتاج شركة واحدة تتخذ من أوهايو مقراً لها وتحمل اسم "أدفيكس". وأوضحت كريستينا را لوكالة فرانس برس، أن "الشركة هي التي أبلغتنا بالقضية في الواقع". وتعود سيارات "هوندا" التي استدعيت إلى أعوام 2005 و2006 و2007 من نموذج أكورا آر إل وهوندا أوديسي، من إنتاج مصنع هوندا سايتاما في اليابان. وأوضح البيان أن "(هوندا) اتخذت هذا القرار بسبب مشكلة في الكوابح". وكانت "هوندا" قد استدعت 127 ألف سيارة في البرازيل قبل أسبوع بسبب مشكلة في دواسة البنزين.






أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com