إلزام المستشفيات بتوفير الدواء للمريض إذا كان غير متواجد بالمستشفى‎

  0

إلزام المستشفيات بتوفير الدواء للمريض إذا كان غير متواجد بالمستشفى‎



admin

اخبارية عرعر – مناحي النماصي :
أكدت وزارة الصحة أنها تلزم إدارة المستشفيات بتوفير الادوية الموصوفة للمرضى إذا لم تكن موجودة في الصيدليات، مشيرة الى أن من حق أي مواطن التقدم ببلاغ ضد ادارة المستشفى إذا لم توفر له الدواء الذي كتبه الطبيب المعالج. صرح بذلك وكيل وزارة الصحة المساعد للطب العلاجي الدكتور عقيل الغامدي.

وقال إن وزارة الصحة وفرت جميع الأدوية في جميع مرافقها، وإن وجد أي مواطن بأن الدواء الموصوف له من قبل الطبيب غير متواجد فعليه التوجه لإدارة المستشفى وهي التي ستتولى توفير الدواء. وأضاف انه في حال عدم تعاطي إدارة المستشفى مع المواطن يمكنه الاتصال بالوزارة قسم إدارة الصيدليات، وهي بدورها تجري تحقيقا في البلاغ. وأضاف أن وزارة الصحة مكلفة بتوفير جميع الأدوية في مستشفياتها وهذا الأمر حق مكتسب للمواطن.

من جهته كشف نائب الرئيس التنفيذي لشؤون الدواء بالهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور صالح باوزير أن هناك 2000 من أصل 6238 دواء مسجل، غير مسوقة حسب النظام، مما أدى إلى وصول شكاوى من بعض المستشفيات الحكومية والخاصة حول امتناع بعض الوكلاء من تقديم عروض أسعار لبعض المستحضرات المسجلة، مما يضطر القطاع إلى إصدار أذونات فسح لتلك المستحضرات لتوريدها من خارج المملكة عن طريق الجهات الطالبة.

وأضاف إن شركات الأدوية حينما تقوم بتسجيل أدويتها مطالبة بتزويد الدواء لعموم المواطنين والمستشفيات بالسعر الذي تم تحديده من قبل الهيئة العامة للغذاء والدواء، ثم تقوم الهيئة بمتابعة توفر الأدوية في الأسواق المحلية .






أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com