الهيئة العامة للغذاء تحذر من شرب مياه نبع

  0

الهيئة العامة للغذاء تحذر من شرب مياه نبع



admin

اخبارية عرعر – الرياض :
حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من شرب مياه «نبع» المنتجة من مصنع نبع للمياه الصحية المعبأة في مدينة تبوك، إذ أن نتائج التحاليل أثبتت تجاوزها للحد الأعلى المسموح به من مادة البرومات.
وأوصت الهيئة المستهلكين بالتخلص مما لديهم من هذه المياه حفاظا على صحتهم، مشيرة إلى أنها خاطبت أمانة منطقة تبوك لاتخاذ اللازم نحو إيقاف الإنتاج في المصنع، وإلزامها بسحب منتجاتها من السوق حتى يتم تصحيح وضعها والتأكد من التزامها بالمواصفات القياسية.

وأفادت هيئة الغذاء والدواء أنها خاطبت وزارتي التجارة والصناعة والشؤون البلدية والقروية بهذا الشأن، مؤكدة استمرارها في الرقابة على جميع منتجات مصانع المياه المعبأة للتأكد من عدم تجاوزها للحد الأقصى المسموح به من مادة البرومات، مشددة على أنه ستتخذ الإجراءات اللازمة حيال المصانع المخالفة.

وقالت الهيئة إن: «هذا الإعلان يأتي من منطلق دورها الرقابي لرصد كل ما يتعلق بسلامة المنتجات التي تدخل ضمن المهمات المنوطة بها وبناء على توجيه المقام السامي للهيئة التأكد من التزام جميع مصانع المياه المعبأة بالمواصفات القياسية السعودية واستمرارا لمراقبة مصانع المياه المعبأة للتأكد من التزامها بالمواصفات».






أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com