قبيلة اردنية تقرر اطلاق اسم صدام حسين على جميع مواليدها


قبيلة اردنية تقرر اطلاق اسم صدام حسين على جميع مواليدها



[COLOR=blue]اخبارية عرعر – متابعة – مطلق العنزي[/COLOR] :
على خلفية اعتراض شخصيات عراقية والحكومة الكويتية على اطلاق اسم صدام حسين علي احد شوارع مدينة الكرك, ابلغ احد ابناء عشيرة النوايسة في تعليق علي هذا الموضوع : " ردا علي هذا التدخل السافر في الشان الاردني الداخلي ، فقد اجتمع مجلس عشيرة النوايسه في منزل احد ابناء العشيره الواقع في شارع صدام حسين وقرروامايلي:

اولا – الطلب من كافة ابناء العشيره تسمية المواليد الذكور باسم صدام لهذاالعام وتسمية الاناث رغد اوحلا اورنا تيمنا بكريمات صدام حسين.

ثانيا- البدء بجمع تبرعات من ابناء العشيره لبناء قاعه متعددة الاغراض للعشيره يطلق عليها اسم قاعة سيد الشهداء صدام حسين المجيد.

وكانت شخصيات عراقية، واعضاء في البرلمان العراقي ومسؤولون كويتيون دانت قرار بلدية المزار الجنوبي في محافظة الكرك تسمية شارع في المدينة اسم الرئيس العراقي السابق صدام حسين.

ودعا المجلس الاسلامي العراقي الاعلي وفق موقع العالم المحسوب علي ايران الي تخفيض مستوي العلاقات مع الاردن , فيما اعتبرت اوساط سياسية ودبلوماسية عراقية الاجراء مدعاة لنبش ماسي السنوات الماضية، واعادة التذكير بمواقف ما وصفته بدول الضد، وطالبت باعادة النظر في العلاقات مع عمان.

كما اعتبرت الخارجية الكويتية الخطوة استفزازا، وطالبت الحكومة الاردنية باستيضاح حول الموضوع.

وأطلق سكان مدينة المزار الجنوبي في محافظة الكرك الأردنية "250 كلم جنوب عمان" إسم صدام حسين علي أحد شوارع المدينة.
وقال سكان في البلدة أن الجهات المختصة في محافظة الكرك ولواء المزار الجنوبي وافقت علي اطلاق "اسم الرئيس العراقي السابق صدام حسين" علي شارع في حي الرميثة في مدينة المزار الجنوبي.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com