كربلاء: مقتل وإصابة 50 بانفجار استهدف الزوار الشيعة

  0

كربلاء: مقتل وإصابة 50 بانفجار استهدف الزوار الشيعة



admin

اخبارية عرعر – وكالات :
لقي ما لا يقل عن عشرة أشخاص مصرعهم وأصيب نحو 38 آخرين بجروح في انفجار سيارة مفخخة في وسط مدينة كربلاء الاثنين، وفقاً لما ذكرته وزارة الداخلية العراقية.

وقالت الوزارة إن الانفجار استهدف الزوار الشيعة الذين يتوافدون على المدينة ذات الغالبية الشيعية، التي تقع على بعد 118 كيلومتراً إلى الجنوب من العاصمة بغداد.

ووقع الانفجار في أحد المداخل الرئيسية للمدينة، التي تعتبر واحدة أكثر المزارات أهمية بالنسبة للشيعة، حيث تتوقف الحافلات لنقل الزوار الإيرانيين، بحسب ما أفاد مسؤول في وزارة الداخلية العراقية.

ويأتي هذا الانفجار بعد أقل من يومين على الانتقاد الذي وجهه الزعيم الشيعي العراقي، مقتدى الصدر، للقوى الأمنية.

وكان الصدر قد انتقد السبت أداء القوى الأمنية مؤخراً، وخاصة بعد الهجوم الذي استهدف كنيسة "سيدة النجاة" وتخلله أخذ المصلين رهائن وسلسلة التفجيرات التي ضربت بغداد، ودعا إلى "فتح باب التطوع لتشكل أفواج من المؤمنين لغرض حماية المقدسات الدينية، سواء العتبات أو المساجد أو الأديرة والكنائس.

وشهد العراق أسبوعاً أول دامياً من شهر نوفمبر/تشرين الثاني، انتهى الجمعة بمقتل ثلاثة جنود عراقيين إصابة نحو تسعة آخرين، غالبيتهم من المدنيين، نتيجة انفجار سيارة مفخخة في مدينة "بعقوبة"، العاصمة الإقليمية لمحافظة "ديالى" شمالي بغداد.

كما سقط خلال الأيام الماضية ما يزيد على 150 قتيلاً نتيجة أعمال العنف التي تزايدت وتيرتها بالعراق، حيث سقط 64 قتيلاً على الأقل في سلسلة هجمات متزامنة في بغداد الثلاثاء الماضي، كما أسفرت تفجيرات الثلاثاء، التي استهدفت مناطق غالبية سكانها من الشيعة، عن سقوط مئات الجرحى.

وبحسب الشرطة العراقية، فقد شهدت بغداد الثلاثاء سلسلة تفجيرات شبه متزامنة، تضمنت 14 سيارة مفخخة، إضافة إلى انفجار عبوتين ناسفتين، وقصف بقذائف الهاون، وشملت جميعها ما لا يقل عن 17 حياً من أحياء بغداد، معظمها تقطنها أغلبية شيعية.






أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com