الدويش يؤيد لا أصفرين بعد اليوم ومحمد ابوهداية وأصفر بن أسود يردان عليه

  0

الدويش يؤيد لا أصفرين بعد اليوم ومحمد ابوهداية وأصفر بن أسود يردان عليه



admin

اخبارية عرعر – متابعات :
انتقلت أصداء التصريح الناري لسمو الأمير فيصل ن تركي بن ناصر رئيس مجلس ادارة نادي النصر الى المدرج الاتحادي ومنتدياته الرياضية على وجه الخصوص، والتي عجت بالتعليقات النارية واللاذعة، ردا عل تصريحات سموه والتي أعلن فيها عن فض التحالف الضمني الذي كان يربط فريقه بـفريق الاتحاد بعد نهاية مباراة اليوم والتي انتهت بالتعادل بهدفين. وشن رئيس النصر هجوما لاذعا على الفريق الاتحادي قائلا انه يدخل مباريات النصر بشكل مشحون منتقدا تصرفات نايف هزازي وسعود كريري. وقال الامير فيصل لن يكون هناك تحالف بيننا.. نحترم الجميع ولا نريد التحالفات.

ولم تبقى النار مشتعلة في المدرجات بل انتقلت عدوى ذلك الى كتاب النصر والاتحاد، واليوم نعرض لكم مقالا كتبه كبير كتا النصر محمد الدويش ورد الكاتب أصفر بن أسود من منتديات الاتحادعليه:

لا أحد في النصر يُردد: احترامي للحرامي…!للكاتب محمدالدويش

محمد الدويش

لم يعد النصر بعد إلى موقعه المستحق في الكرة السعودية و الآسيوية ولكن ملامح عودته بدأت تتشكل واكثر من لمحها عيون سوداء وزرقاء فاخرجت السنتها رعبا وهلعا متطاولة على سفير آسيا العالمي، واذا كان هذا السفير يصيبهم بالرعب لمجرد انه يُحرج فريقهم او يفوز عليه احيانا فما سيفعلون – اعانهم الله – لو عاد إلى رعبه كامل الدسم الذي خبره اباؤهم، بل ان من كان منهم في المدرجات قبل عام 1995م ادركوه او ادركوا شيئا منه.
بعد مباراة النصر والاتحاد التي تعادل فيها العميد المونديالي مع السفير العالمي بضربتي جزاء، احداهما في الهواء الطلق بين السماء والارض.

وبعد ان عجز نايف هزازي ومناف ابو شقير وسعود كريري عن الوصول إلى مرمى النصر دون ان يعجزوا عن الوصول بأقدامهم واكواعهم والسنتهم عن الوصول لانسانية اللاعب النصراوي ودون ان أُنكر ان لاعبا نصراويا واحدا شاركهم الحنين إلى ديربي العروس الراقي جدا، وبعد أن خرج رئيس النصر مؤكدا: أن النصر ما كان ولن يكون سوى السفير العالمي الذي يُتبع ولا يَتبع ويَرفع ولا يُرفع ويُخضع ولا يَخضع مهما عاندته الايام وتكالبت عليه الليالي.
بعد هذا وذاك خرجت ألسنة سوداء بذيئة تُردد كالببغاء ما قالته ألسنة زرقاء صغيرة لتؤكد تلك الألسنة السوداء المتطاولة انها مجرد صدى فقلدت وتبعت وخنعت ليُطل السؤال من لعابها

النفطي: مَنْ يُقلد مَنْ.. ومَنْ يتبع مَنْ ؟؟

كان بامكانهم ان يدافعوا عن العميد المونديالي كما يحلو لهم دون ان يسيروا خلف طابور الشتم المنطلق من حي الصحافة في الرياض والذي لم يترك مفردة شتيمة او سخرية او عنصرية في القاموس العربي الا وقالها عنهم وعن رجال عميدهم ولاعبيه وجمهوره ولكنهم على ما اظن اعتادوا ذلك حتى حفظوه ثم أسمعوه للنصراويين كما اسمعوه من قبل للاهلاويين، ولست انوي ان افقد احترامي للعميد المونديالي (رجاله ولاعبيه وجمهوره وبعض إعلامييه) باستثناء ان سواد الالسنه ونفط لعابها لا يخيف سوى الجبناء الذي يحسبون العصا حية تسعى، ويكفي فقط ان اذكرهم ان نجمهم التاريخي سعيد غراب اختار النصر عام 1969م وبشعاره سجل انجازه.

الشخصي الاغلى (العدد الاكبر من الاهداف في مباراة واحدة) وذلك في مسابقة الكأس بين النصر والنجمة في ملعب السويل بعنيزه حين سجل ثمانية اهداف من ثمانية عشر هدفا نصراويا انتهت بها المباراة كأكبر نتيجة في كرة القدم السعودية، ومَنْ للأولويات الا فارسها السفير
العالمي..؟
واظن، وبعض الظن إثم وليس كله، ان انجاز الغراب بشعار النصر قد غاب عن مباراة الهلال والرائد التي وصفها البعض بالفيلم الهندي، ولو حضر لكان سامي الجابر طلب من يوسف الثنيان أن يصنع له ثلاثة اهداف اضافة للستة كي يتجاوز رقم الغراب.. ولكن سامي والثنيان انشغلا بتجاوز عدد اهداف ماجد عبدالله في ذلك الدوري، اذ كان ابو يعقوب يسأل سامي بعد كل هدف: كم بقي وتتعدى ماجد..؟؟

اما حاضر النصر فانه شهد جلوس رئيس الاتحاد بين أعضاء شرف النصر وهو مصدر فخر ان يكون من أعضاء شرف السفير العالمي من جلس على كرسي الاتحاد والهلال والشباب، كما شهد استعانة الاتحاد بنجم النصر سعد الحارثي كما شهد ايضا تسجيل منسق النصر فيصل سيف بالاتحاد..

واترك هذه الألسنة (النسخة المقلدة) واتجه إلى الاصل طابور الشتم في حي الصحافة بالرياض الألسنة الزرقاء، بلعابها الزبدي (بفتح الزاء) التي وصفت السفير العالمي بالفقير فان كانوا يقصدون (فقير المال) فقد صدقوا فلا احد في النصر يُردد: احترامي للحرامي وهم يشهدون له من حيث لا يعلمون اذ لا يُجيرون انجازاته للمال وانما لتفوقه في الميدان وموهبة نجومه واخلاصهم وروح جمهوره ووفائهم صدقوا فابدا لم يكن المال سلاح النصر ولا الجاه ولا الاعلام.
سلاحه كان وسيظل الفكر والموهبة والعطاء وان كانوا يقصدون (فقير الانجاز) فقد كذبوا اذ انه ومنذ جاء مولودا شرعيا من الدرجة الثانية (الأولى حاليا) عام 1963م، وحتى بطولة الأمير فيصل بن فهد عام 2008م حقق خمسا وثلاثين بطولة موثقة في سجلات الاتحاد السعودي لكرة القدم ويحتفظ دولاب النادي بكؤوسها ودروعها.
اما انجازاته الجماعية فلو لم يحقق منها الا العالمية عام 2000م لكفى، فالعالمية انجاز ظل البعض يطاردونه ولا زالوا واخشى انهم لن يدركوه الا في شقة المانية، كما ادركوا من قبل لقب القرن بعد ان طاردوه طويلا عند ابن همام..
واما انجازات نجومه ورجاله ومبدعيه الفردية فان رقم سعيد غراب ليس اولها وأرقام ماجد عبدالله ليست آخرها، ولكن لماذا اعود إلى التاريخ؟

هاهو الحاضر يقول لهم من هو السفير العالمي لقد اعلنوا انه لم يعد منافسا وطالبوا بدمجه مع نادي الرياض، ولكنهم اليوم يحتفلون ويتبادلون الرسائل لمجرد انهم تجاوزوه في ترتيب الدوري وبفارق اهداف تحققت من ضربات جزاء يُقلب من شاهدها بصره ليتأكد انه لم يفقده
وقريبا جدا وبمشيئة الله سيحتفلون مثل ابائهم: كلما فازوا على النصر بصافرة حكم او ضربة حظ.
ايها العالميون حول العالم: كل عيد وانتم بخير.. سنوا سكاكينكم وضحوا فقد سنيت قلمي وضحيت بألسنة سوداء وزرقاء تطاولت على سفير آسيا العالمي، ثم قولوا: احترامي للمونديالي احترامي للهلالي.

في المرمى
زج بعض القراء باسم الشيخ الدكتور محمد العريفي في فقرة من المقال السابق رغم ان الفقرة كانت تتحدث عن رئيس احد الاندية الذي كان ينوي زيارة ناد آخر ولكنه تراجع استجابة لضغط جماهيري و إعلامي قائلا: كأنها زيارة انور السادات للقدس..!!

يكفي هذا البرنامج شهادة الأمير خالد بن عبدالله له، ويكفيه ان الاتحاد السعودي لكرة القدم اعتبره دليلا على قوة الدوري السعودي واهميته في رده على مجلس الشورى ويكفيه ان بعض الكتاب العرب تمنوا برنامجا مثله في بلدانهم.

اولى انجازات مدير المركز الإعلامي الجديد وصفه لناديهم بالحمار، وذلك بعد وصفه لناد آخر بالحواري وبعد ان قال لعلي كميخ: يكفي ان الكبير منكم.

على مقياسهم الصغير يحق لنا ان نصنف الهلال السوداني بالأزرق الكبير ونصنف الهلال السعودي بالأزرق الصغير على المستوى العربي قياسا بالتاريخ والشعبية.

اين كان يعمل كالديرون قبل ان يتعاقد معه الهلال؟ وايهما ستكون له كلمة الفصل في الهلال… كالديرون ام كفيله سامي الجابر؟

صاحب العين الثالثة ناصر الجوهر اما كالديرون فهو صاحب العين الرابعة، فالهلال ستدربه اربع عيون لاول مرة في عالم التدريب، ولذلك سيدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

اسألوا التاريخ كم دوري تصدره النصر ثم اخذوا نجومه للمنتخب دون ان يؤجلوا واليوم يتحدثون عن المساواة وتكافؤ الفرص ..؟

النصر هو الذي يبيع بعض الصفحات الرياضية، فالهلالي لا يشتري صحيفة الجزيرة الا لانها تشتم النصر وتسخر منه وليس لانها تتغنى بامجاد الهلال..

حكم يقال انه نصراوي فضربة جزاء كتلك التي احتسبها المرداسي، فثلاث نقاط، فبطولة وكما قال عادل امام (الحسابه بتحسب) مشهد يتكرر من سنوات.

تجاهلوا ديربي الشرقية بين الاتفاق والقادسية ونقلوا مباراة نجران والهلال، ثم اعادوا عرضها يوميا.. لك الله يا الساحل الشرقي.

قال دكتور الاستثمار في الاتحاد السعودي لكرة القدم انه يتمنى أن تفوز القناة الرياضية السعودية بنقل الدوري لأنها ستر وغطاء تحجب عيوبنا، في حين القنوات الأخرى تتصيد اخطاءنا.. هكذا قال.

وفيما يلي رد الكاتب محمد ابوهداية عليه:

محمد اوهداية

دائماً ما تكون الخصومات النقدية في الصحافة المقروءة ــ نوتة طرب ــ للمسئول الذي ( يرتاح و يرتاع ) لأطروحات القدح والتقريع والتقليل من ( الآخر ) بل ويبذل هذا المسئول جهداً خرافياً لإقناع ( الرقيب ) بالإسلوب على الرغم من أن الفكرة أساساً لا تصلح للإستهلاك الآدمي !!

· تماهت السقطات بين الصحف والسخف فكانت ( الخسائر ) ثوابت وقيم رفع مؤشر ( بؤسها ) الفكر التسويقي الطاغي على خاصية تساوي فرص ( العرض ) وباتت محاكات مدرج الشمس ( الغاربة ــ إيغالاً في التسويف!) هدف محدد للمطروح الإستقرائي الرياضي بإستغلال عقليات الحاجة أم الإختراع ( الإســـ تـف ــتاااااء!!) لذات المدرج الذي يُغطّي جسد ( حرمانة وبكائياته ) متجاهلاً سنوات الخيبة والخذلان بهكذا حضور إعلامي على طريقة : نأخذ من مالهم ليصفقون لنجومهم !!

· هل يعلم طابور النصر الإعلامي ممّن نبادلهم الإحترام إن أرادوا ذلك ــ ولسنا مجبرين طبعاً : بأن نادي النصر تأكد هبوطه للدرجة الثانية ( وإنتهت به إحدى السنوات هابطاً ) بعد خسارته مباراتين أمام فريق النجمه من الرياض الذي كان يلعب له في ذلك الوقت اللاعب الشهير فهد بن بريك وصالح العميل وغيرهم ممّن إنضموا إلى الشباب بعد دمج الأندية .. لولا تدخل صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة حالياً وذلك حين كان مدير عام رعاية الشباب في ذلك الوقت وأمر بإعفاء الفريق من الهبوط كإستثناء خاص وتصعيد فريق نادي الشرق من مكة الذي كان يلعب في الدرجة الثانية إلى الدرجة الأولى وهذا الشرف لم ينله سوى النصر على مستوى المملكة والخليج والعالم العربي بل وفي العالم بأسره .. وبموجب هذا الإستثناء إحتفل الفريق بالبقاء !! والنظام في ذلك الوقت كان ينص على التالي : متذيل الترتيب في الدرجة الأولى ( النصر ) يلعب مباراتين مع متصدر الترتيب في الدرجة الثانية ( النجمة ) وبالفعل خسر النصر ويُفترض هبوطه لولا تدخل الأمير خالد الفيصل !!

· هل يعلم الدويش وهو من تحدث: بأن سعيد غراب لم تنجب الملاعب السعودية ( مثيلاً له ) لا ماجد ولا دابو ولامحيسن ولا سامي ولا نور ولا الثنيان ولا غيرهم .. جميعهم مع سعيد غراب ليسوا سوى ( زوايد فنيه ) ولو كان بينهم اليوم لقضوا أعمارهم في الملاعب الخضراء يخدمون عليه ويتعلمون منه ولكن : لا أحد يأخذ زمنه وزمن غيره !! وطالما إستشهد زميلنا بثمانية اللاعب في النجمة كان عليه أن يحدثنا عن قضية شطبه من المنتخب السعودي وكيف أنه نـُـقـل لاعباً في الأهلي كشرط أساسي (غصب) لرفع الإيقاف عنه بعد دورة الخليج الأولى برغم أنه مقيد في كشوفات النصر قادماً إليه من الإتحاد! ( أتمنى أن لا يزعجكم هكذا تواريخ ) مثلما آمل كغيري أن لا تقـتصوا ( الأجزاء ) التي تعنيكم وتتركون ما يسوءكم برغم أنها جزء مهم جداً من الحراك الرياضي التاريخي العام والخاص على حدٍ سواء (!!) .

· ثم إني لم أرى في مقالة ( الدويش السوبريّـه ) إنتقاداً لرئيس النصر الذي دائماً ما يُصرّح ضد الإتحاد ولاعبيه وهو الرئيس النصراوي الوحيد على مر التاريخ الذي ينتقص من الإتحاد ككيان ومن اللاعبين كمجموعة .. والدويش كناقد فضائي إسبوعي في إحدى القنوات الخليجية التي تدعي شغفها بالدوري السعودي عبر رسائل التصويت وإستغفال جماهير الـ sms السذج وما أكثرهم في نادي التصاريح والبيانات وكثرة البربرة (!!) عليه أن لايُغفل جوانب مهمة في التاريخ الرياضي ليكون أكثر إقناعاً فتقليب أوراق الزمن الماضي تطلب جرأة ومصداقية وكلام رزين!

· ثم من الذي قال لهؤلاء الإعلاميين : بإن الشأن الإتحادي في حاجة للنصر وجماهيره ومهايطيه .. هذا الكلام عار من الصحة وخالٍ من المنطق .. إذ كيف يحتاج نادٍ كالإتحاد ( الرقم الأصعب في المنصات ) لشريحة لا تفهم في كرة القدم إلا جوائز التصويت الإسبوعية وأرقام هواتف البرامج للمداخلات الفضائية .. ( جميعهم يهرفون ) ويبذل معدو هذه البرامج جهداً كبيراً وهم يأخذونهم طابور وبالسرى في أغلب البرامج .. وذلك في الوقت الذي ينتزع فيه الإتحاد البطولات من المنصات ويكتب تاريخه بنفسه ودون الحاجة للهياط والبربرة والدجّـه عمال على بطال !!

· ميزتهم المتجلية أيضاً ودوماً الهدرة في ( اللوائح والأنظمة ) ومطالبة اللجان بإقحامهم كأعضاء داخلها .. يظنون بأنهم ( الوحيدون ) الذين طبعت لهم تفاصيل اللوائح والأنظمة وتناسوا أنها مع جميع الأندية وفي حوزة كل الإعلاميين والمؤسسات الصحفية .. ولا بد أن نذكّر هؤلاء بأن تفاصيل البنود واللوائح والعقوبات ليست حصرية لإعلاميين إنضموا حديثاً لمنظمة ( رجال بلا شوارب ) وعليهم أن يحترموا الإتحاد العالمي الحقيقي الأوحـد في الملاعب السعودية .. هذا إن حسبناها بطريقة الأنظمة الآسيوية العالمية الجديدة وليس عن طريق التعادل السلبي أو الترشيح بالتزكية !!

· نعم ( نادي الإتحاد ) هو العالمي الوحيد الذي شارك في كأس العالم للأندية بالشكل الدولي الصحيح وبالنظام الخالي من التزكيات والوساطات .. أما مشاركات فرق بنجلاديش ونيبال والقطن الجيبوتي فمن العيب أن تتمدح بها الأندية المحترمة وترفع أصواتها عالياً بالهياط والتعالي وهم يعلمون أن الشغلة كلها والمشاركة برمتها ماهي مستاهلة كل هذا الضجيج وإثبات أفضلية ( ليست في محلها!) .

· نعم ( العالمية ــ صعبة قوية ) حتى عليكم أنتم أيها النصراويون بالنظام الآسيوي الحالي الجديد المعترف به دولياً .. فالأندية العاجزة منذ عقد ونصف من الزمن على تحقيق بطولة محلية كبيرة ومعترف بها ( عالمياً ) ستكون بلا أدنى جدال ( محطة إستراحة سنوية شيقة ) للهابطين قبل المتنافسين .. هذا بخلاف الإزعاج الذي يسببه أنصاره في المدرج والبرامج ومسئولية في اللقاءات والمداخلات .. وبالتالي معروف عنكم أنكم ( ملح الموسم ) ومصدر إثارته الإعلامية ولكن من خارج ميادين المنافسة الحقيقية !!

· هل نسي النصراويون كيف كانوا يلعبون اللقاءات الآسيوية بطريقة ( إستئجار اللاعبين مباريات محددة ) حتى إكتشف الأمر الإتحاد الآسيوي ومنع الإيجار لثلاث مباريات فقط بموجب قرار أبلغ فيه النصراويين أنفسهم !!

· أيها الأحبة : الجميع يصغر في حضرة الإتحاد نادي الإستقلالية والوقار تاريخه ممتد عبر خاصرة الزمن ويضرب بشموخه أديم الأرض .. يتبعونه ( الآخرون ) يقلدونه / يفعلون مثله / يتقربون منه / يحتمون بكبريائه وأنفته … ومع كل ذلك : لم ولن يشبهونه أبداً (!!)

نقاط متفرقة ..

· الشيء الوحيد الذي إتفق عليه الجميع منذ فترة هو ضرورة إنهاء تكليف الرئيس إبراهيم علوان الذي عبّر عن ثقافة اللاعب الإتحادي بطريقة ( غير مقبولة أبداً ــ بسبب لقاء واحد فقط!!) بالإضافة إلى تشكيله نقطة ضعف واضحة في مسيرة النادي ومن الأحرى البحث عن بديل فوراً ( لأن ) هذا الرئيس ومع إحترامي الشخصي له ( أصغر بكثير ) من كرسي العميد الذي يطلب رئيساً ( يدفع ) مالايقل عن خمسة ملايين ريال للألعاب المختلفة وهو يرفض أن يدفع هلله واحدة بخلاف ضعفه الواضح أمام القضايا الإعلامية الإتحادية والتي سبّبت حرجاً كبيراً للإتحاديين .. وإن كان هذا الرجل محباً للإتحاد فعليه أن يترجل ويبتعد بعد أن يعترف لنفسه قبل كل الناس بأنه فشل فشلاً ذريعاً (!!)

· إحتفالية النصر بالعالمية القديمة العتيقة تشبه إلى حدٍ كبير إحتفالية نادي القرن وتصنيف شقة ألمانيا .. فلا هذه منطقية ولا تلك صحيحة .. وجيعان يلحق منتف (!!)

· اللسان الطويل حين يخرج من لاعب أثناء مباراة ليس بالضرورة أن يكون حركة غير لائقه أو يُقصد منها إيذاء .. رُبما المسألة دعاية للدعسات والمفارش الأفغانية (!!)

· إن تحدث البعض عن الشرهات والشيكات والهدايا فعليه أن يكون حذراً لأن ( الفضائح ) التي أنوي سردها في موضوع مطول مستقبلاً لن يسلم منه ( جُلاس الليل ) وأقلام الخشخاش المنقولة بتصرف إلى واجهة أحداث أجزم بأنها أكبر منهم ( مجتمعين ) .. فلا تغرنكم الأماكن والمناصب لأن سياسة الأرض المحروقة ( عبث ) فلا تجبرونا على هذا النوع من العبث المنتظر !! .. ولا تنسوا ماهو أهم : أعرفكم زين .. وأعرف من ترسلون ومع من تعبثون ؟!

· إلى حدّ كبير ( نعم ) أنا أختلف مع ( البلوي ) ولدي مايُبرر هذا الإختلاف بالدرجة التي أجزم بأنه ومن معه لايستطيعون إقناع المشهد الإتحادي بما فعلوه .. ولكن : أحفظ للبلوي أنه دعم نادي النصر بالمال واللاعبين الهدايا وباعوا عليه المنسق فيصل سيف! والنصراويون يطربون لعضوية الرجل لديهم لإعتبارات الحاجة! .. أما الإتحاد التاريخي فلا يصرف عليه أحد من الخارج (رجاله فقط) من يصرفون عليه عكس من ينتظرون البلوي وأمثاله ليرسلوا هباتهم ويدعموا ناديهم تحت ذريعة العضوية الشرفية! .. أحسنت أبا ثامر أعطيتهم مايستحقون وبادلوك وإتحادك بماتراه اليوم (!!)

· في المنافسة مع الإتحاد ( لا أحد متحالف مع أحد ــ ولايقبل العميد هكذا تسطيح!) الجميع ينافسونه بكل قوة ( حتى الفرق الأقل منه مستويات ) تقاتل أمامه وتتبطح وتتلقى الهزائم من منافسين آخرين! .. ومع ذلك ( الإتحاد ) أكبر منهم مفهوماً وإحترافاً عصرياً ولا يعنيه فرق اللحظات وكيف توزع الهبات!

نص كلمـة ..

· كثير من الماسجات والأرقام ( أبو سـوا ) أتحفتني بسيل عباراتها وألفاظها وسوء تربيتها وقلة حيلتها وعجزها .. ولهم جميعاً أقول : سامحكم الله اليوم ( صغار ) وبكرة ( تكبرون ) !!

· نفس الحال ينطبق على بعض المواضيع في بعض المنتديات والمواقع وبأسماء مستعارة طبعاً .. وكما تعلمون : الإسم المستعار في الرأي يُعتبر ( طرحـة نسائية على الوجه ) وبذلك يصعب أن ترد على إمرأة عاجزة أو فتاة تلعب بالكيبورد وتقضي وقتاً ممتعاً في غرفة البالتوك (!!)

ركــــزة..
كل موسم و ( الإتحاد ) أجمل تفاصيلـه ..

أما الكاتب في منتديات الاتحاد اصفر بن اسود فرد عليه بالمقال التالي:

ردا على الدويش صاحب القلب الأسود

ليس غريبا ولا مستغرب على رجل مثل الدويش أنتفخ من شدة الكبرياء و كأني به يريد أن ينافس الشيطان الرجيم على هذه الخصلة الذميمة و التي لا يفتخر بها إلا الشيطان الرجيم وحده ، فوجدنا هذا الدويش يريد أن يكون منافسا رئيسيا له .
أتذكر جيدا وفي برنامج خط الستة وهو يتحدث عن نادي الهلال ومدير الكرة فيه ، عندما قال و بازدراء و احتقار عبر به بوجهه و يده ( يماني ) وعندما تم محاصرته من قبل الطريقي ومحمد نجيب عاد وتراجع وحاول أن يرقع كما يرقعن النساء في مجالسهن .
عنصرية بغيضة وكبرياء و غرور لو وزعه على سكان الكرة الأرضية أعتقد أنه سيسعهم ويكون لديه فائضا كبيرا منه .
أطلق هذا المعتوه الذي لقبه لفيفا من معتوهي الأصفر الصغير بعميد الكتاب وهو أصغر من هذا اللقب كثيرا ، وقد يكون عميد الكتاب الصغير متوافقا مع الأصفر الصغير .

خرج علينا الدويش بمقالة لا أعتبرها غريبة عليه ولا على كتاب النصر بل و أضعهم في المعيار مع كتاب نادي الهلال وعندما نقول الإعلام الأزرق ، فأعتقد جازما أننا نضم ثلة إعلاميي الأصفر الصغير لهم نفس الثقافة ونفس المنطق ، فجميعهم عاشوا في بيئة إعلامية عنصرية وتعص أعمى يعميهم عن جادة الطريق .
و الأكيد أن الهلاليين أوجعوهم عندما لقبوهم بالأصفر الصغير و أعادوا أمامهم ذكريات السداسيات و الخماسيات و الرباعيات التي تلقوها من الأصفر الكبير ، بل وتجرعوا مرارتها وهم في عز مجدهم وعنفوانهم ليعودوا في كل مباراة أمام الأصفر الكبير مطأطئي الرؤوس منكسري النفوس .

إذا يا هذا الدويش عليك أن لا تتجاوز التاريخ و تتطاول على نادي أنت وناديك أصغر منه قامة وهامة ، بل أنكم أقزام أمام أعتاب أبوابه ، وكأنكم نمل يأوي الى جحره تحت تلك الأعتاب .
قبل الخوض في مقالتك يادويش ( وننتظرك أن تفوق من دروشة رأسك ) عليك أن تعلم أن الاتحاديون رجال أوفياء منهم جميعكم تتعلمون ، وعندما يتحدث أمثالك من الأقزام عن التاريخ الرياضي او حتى تاريخ ناديه فعليه أن يتحدث أولا عن تاريخ الرياضة السعوديه حتى ولو بشكل موجز ، وقبل أن يتحدث عن الرياضة السعوديه عليه أن يتحدث عن نادي الإتحاد ، مؤسس الرياضة السعودية ، ولكن من هم مثلك وعلى شاكلتك أعماهم غرورهم عن هذا ، ولكن لدينا استعداد أن نذكركم بحجمكم تاريخيا .

دعنا نأخذ لمحة عن رئيس ناديك لكي نعرف ما هي الأزمة التي تعيشونها أنتم يا من تنتمون الى الأصفر الصغير داعين المولى العلي القدير أن يشفيكم مما ابتلاكم به من حقد و سواد القلب ، فقط لأن الأصفر الكبير له العديد من الأفضال على ناديكم الأصفر الصغير .
الكل وبما فيهم أن يا دويش تتذكر المباراة التي لعبها أصفركم الصغير بدون جماهير ضد الأصفر الكبير وقد عوقب معكم نادينا ، وتعلم هدف محمد نور عندما أعاد الكرة الى حارسكم الغافل عنها ودخلت الشباك ، وبدلا من الحديث عن خطاء حارسكم ، سننتم ألسنتكم و بمنتهى البذائه في المنصة أولا من قبل رئيس ناديكم و أعضاء شرفكم ضد رئيس نادي الإتحاد الخلوق جدا محمد ابو عماره ، و لأنه رجل خلوق و يتحلى بحلم الكبار فقد تجاوز عن سقطات أعضاء شرفكم الصغار بفكرهم و طويلي اللسان .
ثم أن رئيس ناديكم لم يترك قناة إلا وتجاوز فيها كل حدود الأدب و الأخلاق ، ووصم محمد نور بكل كلمة بذيئة جائت على باله و في معجمه .

حتى أن لاعبكم سعد الحارثي الذي تتحدث عنه وتمن على الإتحاد به ، ولولا فضل الله ثم فضل الإتحاد عليه و عليكم لأنتهي من الملاعب ، حيث أعدنا تأهيله بعد أن كانت جماهير أصفركم الصغير أن تنهيه من الملاعب ، وهذا لم يثمر فيه لأنه تشرب أخلاق ناديكم فهاجم محمد نور كما فعل رئيس ناديكم .

عبدالله الواكد تذكره جيدا أيها الدويش وكيف التففتم حوله في ليلة ظلماء ليوقع لناديكم ، وعندما اصطدمتم بالنظام قمت بالإتصال بنادي الإتحاد ، وتجاوز عنكم رجالاته لأنهم يعتقدون أن المعروف سيثمر بكم ولكن ارض أصفركم الصغير أرض سبخه لا ينفع فيها زراعة شجر مثمر .

أيضا قضية الدوخي ومع ذلك تم التجاوز عن هذه ، من أجل احترام العلاقة التاريخية ( إن كانت هنالك علاقة غير علاقة المصلحة التي ترتبطون بها ) وتم تضميد الجراح على أساس أن رئيس ناديكم هذا لا يمثل كل النصراويين بينما الحقيقة التي نعيها نحن الجماهير تقول أن الفكر واحد لا يتغير في هذا الأصفر الصغير .
ارجوا أن تكون فهمت يا دويش مع العلم أنني أشك في أن هنالك شخص واحد ينتمي الى الأصفر الصغير يستطيع أن يستوعب أو يفهم ، وما يميزكم هو طوالة اللسان و بذائة الكلام و المنطق و المنطوق .

نعود الى مقالك ونعلق على هرطقتك :-

………………………………….

لم يعد النصر بعد إلى موقعه المستحق في الكرة السعودية و الآسيوية ولكن ملامح عودته بدأت تتشكل واكثر من لمحها عيون سوداء وزرقاء فاخرجت السنتها رعبا وهلعا متطاولة على سفير آسيا العالمي، واذا كان هذا السفير يصيبهم بالرعب لمجرد انه يُحرج فريقهم او يفوز عليه احيانا فما سيفعلون – اعانهم الله – لو عاد إلى رعبه كامل الدسم الذي خبره اباؤهم، بل ان من كان منهم في المدرجات قبل عام 1995م ادركوه او ادركوا شيئا منه.
بعد مباراة النصر والاتحاد التي تعادل فيها العميد المونديالي مع السفير العالمي بضربتي جزاء، احداهما في الهواء الطلق بين السماء والارض.

الرد:-
صدقت رعب كامل الدسم و السداسيات و الخماسيات و الرباعيات تشهد لها شباك الأصفر الصغير التي مزقها ابناء الأصفر الكبير ، و أصبحت عادة تاريخيه نكررها لأصفركم الصغير على فترات متفاوتة لكي نذكركم بالتاريخ لتطأطؤا الرؤوس أمام الكبير دوما .
أصفرك الصغير لم يعود ولن يعود ، و ستنتظر عودته طويلا حتى تزور الثرى ، و ستسمعنا نردد لك و لأمثالك من المنتفخين ( المحلية صعبه قويه ) ، إن كان التعادل مع الأصفر الكبير يعد لكم إنجازا و أيما إنجاز فمعك كل الحق ، أما نحن فنراه انكسار و أيما انكسار ، بل أن تعادلكم هذا نحسبه هزيمة وهزيمة ثقيلة ، من فريق لا يستحق حتى أن نفوز عليه إلا بأكثر من أربعة أهداف .

ولو كان هنالك توفيق في العديد من الفرص التي سنحت للتسجيل ، لعضضت على لسانك كما عضه كبت فريقكم حسين عبدالغني حقدا و غلا ، ولكن هذه هي حال الكرة ، وقد يكون من محاسن الصدف لكم أيضا أن لدينا مدرب مع الأسف الشديد أعادنا عشرة سنوات للوراء .
أصفركم الصغير مثله مثل بقية الأندية التي تعادلنا معها ، وهذا يدل دلالة واضحة على أنه لا يفرق عن تلك الفرق فلماذا تخرجكم هستريا الفرح عن طوركم ، ، نحن نعترف بواقع فريقنا أنه في أسواء مستوياته الفنية ومع ذلك لا نقيم لأصفركم الصغير أي شأن يذكر لأننا لا ننظر الى صغائر الأمور .

عيوننا السوداء غالية ، ولو لم يكن السواد غالي لما سكن العين ، ولكن المغرور وحده من يتصور الأوهام و يعيش فيها ( يا ليلة الرعب ) تتحدث أن الأزرق ، وكأن ناديك هم لم يبتدع اللون الأزرق ، و لأن عينه على الأصفر الكبير فقد سرق منه اللون الأصفر ، ولكن ماذا نقول عن غباء الغرور ، و أراك تردد متلازمة السواد و كأنه عيب ، ولا تعلم أن ما تردده هو قول رئيسكم وهذا هو العيب عينه ، قد لا تفقه ، ولكنك تحاول أن تسقط فكرك خلف الألوان ، ولكن أجارنا الله من سواد القلوب ، وسخط الشحاتين ، فإن أعطيته أمتدحك و إن منعته سلط عليك لسانه وصب عليك بذائته .

………………………………….

وبعد ان عجز نايف هزازي ومناف ابو شقير وسعود كريري عن الوصول إلى مرمى النصر دون ان يعجزوا عن الوصول بأقدامهم واكواعهم والسنتهم عن الوصول لانسانية اللاعب النصراوي ودون ان أُنكر ان لاعبا نصراويا واحدا شاركهم الحنين إلى ديربي العروس الراقي جدا، وبعد أن خرج رئيس النصر مؤكدا: أن النصر ما كان ولن يكون سوى السفير العالمي الذي يُتبع ولا يَتبع ويَرفع ولا يُرفع ويُخضع ولا يَخضع مهما عاندته الايام وتكالبت عليه الليالي.
بعد هذا وذاك خرجت ألسنة سوداء بذيئة تُردد كالببغاء ما قالته ألسنة زرقاء صغيرة لتؤكد تلك الألسنة السوداء المتطاولة انها مجرد صدى فقلدت وتبعت وخنعت ليُطل السؤال من لعابها.

الرد:-
والدليل على الأكواع و الضرب يادويش ، أول لكمة خطافية ( على منطوق رئيسكم ) في المباراة وجهت الى وجه نايف هزازي ، أليست هذه هي الإنسانية التي تتحدث عنها ، نعم فبلال سبق له أن حطم قدم لاعب هلالي و بمنتهى الإنسانية النصراوية ( اسف الفقراوية ) ، سعود كريري ومحاولة لكمه للاعب النصراوي نحن انتقدناها أولا ولم نبرر له ، مع علمنا أنها كانت ردة فعل على عمل *** قام به لاعبكم صاحب الإنسانية .

أعترف بأفعال حسين عبدالغني واسقطها على ديربي الغربية ، في تشبيه عنصري بغيض تريد أن تقول هذا اللاعب من الغربية مثله مثل بقية لاعبيكم ، وحاولت أن تخفي هذا وراء بعض الكلمات السطحيه ، وهذا يدل على سطحيتك في الطرح و العنصرية البغيضة التي تسيطر على فكرك .

أيضا لو كنت تستطيع أن تخفي أفعال هذا اللاعب فلن تقصر ، فكلمة الحق لديكم مفقودة بل ولا تجرؤون على نطقها لأنكم استمرأتم الكذب و النفاق ، وبمنتهى الغباء الموجود في هذه الدنيا .

أما سفيركم العالمي فهذه جديدة ،، ولكن المسميات ببلاش و ستجدها يا هذا الدويش موجودة على قارعة الطريق ووصولكم للعالمية الجميع يعرفه وكيف تم ترشيحكم و في اول نسخه وهي تجريبة ، ومع ذلك اقمتم الدنيا و لم تقعدوها مع أنكم لم تشرفوا حتى الكرة السعودية ومنيتم بهزائم ثقيلة جدا ، وعليك أن تستحي ( و إن كان الحياء خصلة لا يعرفها المنتمين للنادي الأصفر الصغير ) عندما تتحدث عن العالمية فلو عقدت مقارنة بين الأصفر الصغير و الأصفر الكبير لخجلت من فريقك على مستوى الترشيح و النتائج .
البغبغاء طائر غبي يردد ما يسمعه حتى ولو كان كلاما بذيئا ، ومع الأسف ها أنت تردد فكر رئيس ناديك و قوله وتركز على العيون السوداء و الألسنة السوداء ، ولن نخوض في المعاني العنصرية التي تحملونها بين طيات قلوبكم ، ولكن نفخر أننا ابناء هذا الوطن المملكة العربية السعودية التي منهجها كتاب الله و سنة نبيه المصطفى عليه أفضل الصلاة و السلام ، ولا ننتمي الى ثلة ممن لا زالت تحمل البغضاء و العنصرية .

يادويش ، إن كنتم ناقمين لأنكم في فترة زمنية كنتم أتباع لنادينا ( ولعمري أنه لفخر لكم ) فهذا ليس ذنبنا بل هو ذنب رجالكم حيث فقد فيهم القائد ، أما رجال نادينا فأضعفهم قائد ، وعليه يعتمد الآخرون ، ونحن لسنا تابعين كما تصور ظلاميتك وجهلك ، بأننا اندفعنا خل الإعلام الهلالي لأنا بمختصر العبارة قادة لنا فكرنا و حريتنا وخصوصيتنا التي نفتخر بها ونحن رؤوس تباس ، ولسنا رؤوس تداس مثلكم و بنتائج تاريخيه .

مقولتك هذه تثبت أنكم إمعات فما أن أطلق احد الإعلاميين الهلاليين عليكم لقب الأصفر الصغير ، حتى انقلبتم على أعقابكم خاسئين ، و بدلا من الرد على ذلك الإعلامي ، اصطنعتم المشاكل مع الأصفر الكبير ، و سيظل كذلك رغم أنوفكم الممرغة في وحل النتائج الكبيرة على أيدي نمور الأصفر الكبير .
………………………………….

النفطي: مَنْ يُقلد مَنْ.. ومَنْ يتبع مَنْ ؟؟

الرد:-
بمنتهى البساطة نجيبك على هذا السؤال السطحي الذي تعتبره عنتري ، فأنتم تابعين لنا ومنذ أمد بعيد ، و تستجدون من نادي الإتحاد وجماهيره المال و التشجيع ، فمن تكونوا انتم ؟ ارجوا أن تجيب انت على نفسك ، وبعد ذلك تحكم لو كان لك عقل .
أيضا أعلاه إجابة شافية لك .

…………………………………………

كان بامكانهم ان يدافعوا عن العميد المونديالي كما يحلو لهم دون ان يسيروا خلف طابور الشتم المنطلق من حي الصحافة في الرياض والذي لم يترك مفردة شتيمة او سخرية او عنصرية في القاموس العربي الا وقالها عنهم وعن رجال عميدهم ولاعبيه وجمهوره ولكنهم على ما اظن اعتادوا ذلك حتى حفظوه ثم أسمعوه للنصراويين كما اسمعوه من قبل للاهلاويين، ولست انوي ان افقد احترامي للعميد المونديالي (رجاله ولاعبيه وجمهوره وبعض إعلامييه) باستثناء ان سواد الالسنه ونفط لعابها لا يخيف سوى الجبناء الذي يحسبون العصا حية تسعى، ويكفي فقط ان اذكرهم ان نجمهم التاريخي سعيد غراب اختار النصر عام 1969م وبشعاره سجل انجازه.

الرد:-
العميد لقب استحقينا عن جدارة وليس كما يحلوا لنا ، فتاريخنا و بطولاتنا هي من تعطينا الأحقية في هذا اللقب ، وليس لقب يطلق من هنا او هناك كما يحلوا لكم في كلمة العالمي ، بل و اللقب الذي يشرفنا أكثر من لقب العميد او المونديالي هو اللقب الذي أطلقه علينا خادم الحرمين الشريفين عندما أطلق لقب نادي الوطن على نادينا .
فإن كنت تريد سفارة او سفير عالمي فأحلم ، فأنتم الحالمون عن استحقاق و جدارة .

مشكلتكم انك تعيشون وتلطمون على أطلال ناديكم الذي كان في يوما من الأيام ، وفي غياب المستوى في كثيرا من الأندية له شأنه ، أيضا استمد بطولاته من غياب الأندية عن البطولات الموحدة ، و أستثمر بطولات المناطق التي زعمتم أنها إنجاز ؟.
ما هو الشيئ الذي اعتدناه وحفظناه ثم أسمعناكم إياه و أسمعناه للأهلي ؟
هل في اذانك وقر يا هذا الدويش ؟
عد لمباراة فريقك الأصفر الصغير مع الأصفر الكبير ، و اسمع الهتافات العنصريه من جماهير ناديك الأصفر الصغير ، لتعلم أنك رجل تهذي وتهرف فقط ، من أجل أن تبرى ساحتك وتكيل الاتهامات لعلها تدفع عن جماهيركم تهمة العنصرية ، وهي جماهير سباقه و مواقفها مشهورة وفي أكثر من مناسبه عوقبتم بنقل المباريات او حتى لعبتم بدون جمهور .

هذه هي ثقافتكم يا دويش ، لكن ماذا عسانا أن نقول للدراويش ، نقول لهم أهل العقول براحة ، ومقولة ضربني و بكى و سبقني و أشتكى لم تعد موجودة إلا على أطلال ناديكم .

يحق لك أن تفخر بنجم نادينا سعيد غراب أسطورة الكرة السعودية ، ونعلم كيف أنتقل الى نادي النصر ، او بالأحرى نقل الى نادي النصر مرغما ، ومن ثم أعيد للنادي الأهلي بحسب الاتفاقية بين نادي النصر و النادي الأهلي و كيف اجتمعوا على هدم الكيان الإتحادي .
إن استشهادك هنا ، هو بمثابة الغباء ووقعت من حيث لا تعلم ، و التاريخ لا يخفى ، و إن كنت ترى فيما حققه سعيد غراب من إنجاز وتسجله لأصفرك الصغير ، فليكن ذلك ولا يوجد لدينا أي اعتراض ، لأن منجزكم الذي تفخرون به حققه لكم لاعب إتحادي .

……………

الشخصي الاغلى (العدد الاكبر من الاهداف في مباراة واحدة) وذلك في مسابقة الكأس بين النصر والنجمة في ملعب السويل بعنيزه حين سجل ثمانية اهداف من ثمانية عشر هدفا نصراويا انتهت بها المباراة كأكبر نتيجة في كرة القدم السعودية، ومَنْ للأولويات الا فارسها السفير العالمي..؟

الرد:-
هنالك مثل يقول ( السعار دلائل العميان ) يادويش .
تفاخر بتاريخك القديم جدا و ننظر الى النتيجة و ننظر الى الفريق ، ونعلم من قابلتم و في عام كم … اللهم لا شماتة ، وهنا الفرق عندما نقول فزنا عليكم بالسداسيات و الخماسيات و الرباعيات ، و لعلي أذكرك بأحد الخماسيات عندما صنع الهدف الخامس اللاعب سعيد غراب في نهاية مشواره الرياضي و سجله في باب مبروك التركي رحمه الله اللاعب الفذ تميم الحزامي .

……………………… ………………

واظن، وبعض الظن إثم وليس كله، ان انجاز الغراب بشعار النصر قد غاب عن مباراة الهلال والرائد التي وصفها البعض بالفيلم الهندي، ولو حضر لكان سامي الجابر طلب من يوسف الثنيان أن يصنع له ثلاثة اهداف اضافة للستة كي يتجاوز رقم الغراب.. ولكن سامي والثنيان انشغلا بتجاوز عدد اهداف ماجد عبدالله في ذلك الدوري، اذ كان ابو يعقوب يسأل سامي بعد كل هدف: كم بقي وتتعدى ماجد..؟؟

الرد:-
ما يخص الهلال لا يعنيني ، وما يعنيني أنك تتغنى بمنجز أكل الدهر وشرب عليه ، ومن حقق هذا المنجز هو لاعب اتحادي قمتم بسرقته عنوة من نادي الإتحاد ، وليتك لا تتكلم عن التاريخ لكي لا تدين نفسك بفزلكة الغرور و النرجسية التي تعاني منها و ستصيبك لا محالة بجنون العظمة .
…………………………………..

حاضر النصر فانه شهد جلوس رئيس الاتحاد بين أعضاء شرف النصر وهو مصدر فخر ان يكون من أعضاء شرف السفير العالمي من جلس على كرسي الاتحاد والهلال والشباب، كما شهد استعانة الاتحاد بنجم النصر سعد الحارثي كما شهد ايضا تسجيل منسق النصر فيصل سيف بالاتحاد..

الرد:-
الله أكبر انظروا الى تناقضات المرض الفكري العقيم ، هاهو يستشهد ، بل و يقول بأنه شرف لنادي الإتحاد و رئيسه الماسي الشيخ منصور البلوي أن يجلس من ضمن أعضاء شرف ناديه .
و الحقيقة تقول يا هذا الدويش أنكم انتم من تشرفتم كنادي و أعضاء شرف وجماهير بمنصور البلوي ، الذي كانا يغدق على ناديكم من أمواله الخاصة و يتنازل لكم عن اللاعبين ، وفي هذا أعتقد أنك مؤرخ بليد تريد أن تستشهد بالتاريخ ، وبه تدين ناديك .
نعم إن الله وحده قيض لكم هذا الرجل منصور بن حمدان البلوي لينقذكم من الهبوط الذي كان ينتظر ناديكم لولا دعمه الغير محدود باللاعبين و الأموال .

يعجبني دفاعك عن أصفرك الصغير لأن فيه دلاله واضحة و قطعية على الجحود و النكران ، وهذه الميزة لا تتوفر إلا في الأنذال فقط .
لا تقل أننا استعنا بنجمكم سعد الحارثي بل قل أننا أنقذناه من الضياع و أعدنا تأهيله ، بعد أن كنتم جميعكم ناقمين عليه و يعيش في اسواء أوضاعه الفنية و النفسية ، ولم يكن إلا احتياطيا في جميع المباريات ، أي انه ليس اللاعب المؤثر ، وناديكم ونجمكم هو من أستفاد من الأصفر الكبير كما هي العادة .
منسق النصر فيصل سيف ، من الذي نسقه ، و اعلم انك تقصد الإسقاط على نادي الإتحاد وتحاول أن تصغره بمقولتك هذه ، و أن الإتحاد بلا نجوم .

لن أذكرك لك نجوم الإتحاد ولكن عد بهذه الفترة الى بطولات نادي الإتحاد لتعلم انك وناديك اصغر بكثير من نادي الإتحاد ، بل أن كبتن الفريق محمد نور رفع بطولات رسميه أكثر من بطولات ناديك الذي تثرثر حوله ومن يسمعك يعتقد أن ناديك حقق كأس العالم للمنتخبات وليس كأس العالم للأندية .

هل تريدني أن أذكرك بنجوم الإتحاد ، سعيد غراب الذي أنت ذكرته ، أيضا عبدالله الواكد ، ايضا خالد الشمراني ايضا الدوخي ، ولاعب اجنبي ، وغيرهم مما لا أتذكرهم الآن ، شر البلية ما يضحك .
خمسة لاعبين مقابل لاعب واحد أخذناه لنعده لكم ليعود لكم نجما متأثرا بثقافة البطولات ، ولكن نطبق المثل القائل :-
قد ما تعلم في المتبلم يصبح ناسي
…………………………………. ………………

واترك هذه الألسنة (النسخة المقلدة) واتجه إلى الاصل طابور الشتم في حي الصحافة بالرياض الألسنة الزرقاء، بلعابها الزبدي (بفتح الزاء) التي وصفت السفير العالمي بالفقير فان كانوا يقصدون (فقير المال) فقد صدقوا فلا احد في النصر يُردد: احترامي للحرامي وهم يشهدون له من حيث لا يعلمون اذ لا يُجيرون انجازاته للمال وانما لتفوقه في الميدان وموهبة نجومه واخلاصهم وروح جمهوره ووفائهم صدقوا فابدا لم يكن المال سلاح النصر ولا الجاه ولا الاعلام.
سلاحه كان وسيظل الفكر والموهبة والعطاء وان كانوا يقصدون (فقير الانجاز) فقد كذبوا اذ انه ومنذ جاء مولودا شرعيا من الدرجة الثانية (الأولى حاليا) عام 1963م، وحتى بطولة الأمير فيصل بن فهد عام 2008م حقق خمسا وثلاثين بطولة موثقة في سجلات الاتحاد السعودي لكرة القدم ويحتفظ دولاب النادي بكؤوسها ودروعها.
اما انجازاته الجماعية فلو لم يحقق منها الا العالمية عام 2000م لكفى، فالعالمية انجاز ظل البعض يطاردونه ولا زالوا واخشى انهم لن يدركوه الا في شقة المانية، كما ادركوا من قبل لقب القرن بعد ان طاردوه طويلا عند ابن همام..
واما انجازات نجومه ورجاله ومبدعيه الفردية فان رقم سعيد غراب ليس اولها وأرقام ماجد عبدالله ليست آخرها، ولكن لماذا اعود إلى التاريخ؟

الرد:-
حقيقة لو أنني كنت استمع الى جدتي رحمها الله لوجدت لديها القول الفصل و ليس القول المتناقض ، اعلاه كان هذا الدويش يتحدث عن سعيد غراب أنه نجم الإتحاد ، وهنا يعود و ينسبه للنصر أي حمق هذا ، ومن يردد الكلام بجهل مثل البغبغاء .
وأما فقركم ، فقد أراحكم منهم منصور بن حمدان البلوي الذي حتى لم تحفظوا له الجميل ، وأنت يا دويش في موضوعك هذا تسقط عليه ، وأعضاء شرفكم هم من كان لهم الشرف أن يجلسوا معه ، بل أن رؤوسهم لم ترتفع إلا بمنصور ودعم منصور الذي تتنكر له ، ولكن ناكر المعروف يظل من سقط الرجال ولا يعتد بقوله ، ويكفيكم إنكم كنتم تبحثون عن صدقات منصور لتدعموا بها ناديكم .
أما العالمية التي تتغنى بها كما يتغنى بها الجهال و العبطاء من مناصري فريقك الأصفر الصغير فقد رددنا عليها أجمل رد وبارك الله في الواسطة و القرعة التي طلعت قرعة .
وليتك تعود للتاريخ الذي لا تجيده ، فتاريخك و تاريخ أصفرك الصغير هو من يدينك ، لأنك لا تستطيع توظيفه لتلفيق الأكاذيب .

بالنسبة للهلال فلن اعلق على كلامك عليهم ، فبالنسبة لي انتم وجهان لعملة واحده .
………………………….. ………………

هاهو الحاضر يقول لهم من هو السفير العالمي لقد اعلنوا انه لم يعد منافسا وطالبوا بدمجه مع نادي الرياض، ولكنهم اليوم يحتفلون ويتبادلون الرسائل لمجرد انهم تجاوزوه في ترتيب الدوري وبفارق اهداف تحققت من ضربات جزاء يُقلب من شاهدها بصره ليتأكد انه لم يفقده
وقريبا جدا وبمشيئة الله سيحتفلون مثل ابائهم: كلما فازوا على النصر بصافرة حكم او ضربة حظ.
ايها العالميون حول العالم: كل عيد وانتم بخير.. سنوا سكاكينكم وضحوا فقد سنيت قلمي وضحيت بألسنة سوداء وزرقاء تطاولت على سفير آسيا العالمي، ثم قولوا: احترامي للمونديالي احترامي للهلالي.

الرد:-
بداء يهذي هذا الدويش / ففريقه بالمركز الثالث ، و أصيب بالجنون فكيف لو تصدر المركز الأول علما بأن الدوري لا يزال في بدايته ولم ينتهي الدور الأول منه بعد ، انها حمى الهذيان أصابت الدويش بدوشة و لوثه عافاه الله مما أصابه .
حتى البلنتيات تريد أن تسقطها ورحم الله رمكم عبدالرحمن بن سعود / و الذي كان في كل مبارة يظهر و يقول الحكم لم يحتسب لنا ثمانية بلنتيات .

لن الومك فهذه هي مقدرتك على التفكير وهذه محدوديته يا هذا الدويش ، وبدلا من أن تتحدث عن بلنتي بين السماء و الأرض تحدث عن غباء لاعب اربكته النمور داخل منطقة جزائه وحاصرته ليبعد الكرة الهوائية بيده ، ولكنكم ذهبتم لتلقوا اللوم على الحكم ، وسبق لكم أن لمتم محمد نور عندما أعاد الكرة لحارس مرماكم ، ولم تلوموا حارسكم على غفلته ، إذا لا جديد لديك الكل مخطئون و انتم من تسيرون على الطريق القويم .

لذلك ومن هذا المنطلق لن تتطورون و ستبقون تجاهدون لتحاولوا أن تجدوا لكم موقعا بين الكبار ، فأصفركم الصغير لم يكبر وخلفه عقليات صغيرة مثل عقل الدويش و بقية الجوقة الصفراوية الصغيرة .
يدعوا هذا الدويش او الدرويش وهو المنطق الصحيح ، ويقول قريبا أن شاء الله سيحتفلون مثل أبائهم كلما فازوا على النصر ، هذه أمانيك يا درويش ، فنحن تعودنا على الفوز و بنتائج تاريخيه كبيرة على أصفرك الصغير ، وهذا ليس بجديد علينا ، و حققنا أمام أصفرك الصغير البطولات ، وهذا ليس بمستغرب علينا ، ونترك لك التبرير و الترقيع .

الدويش يناديكم ايها العالميون ،،، التفت يمنه و يسره ولم أجد العالميون على خارطة الكرة الأرضيه ، وعند السؤال عن من يكونوا العالميين ، وجدتهم يدلوني على الأصفر الصغير ، الذي حتى المحليه صعبه و قوية عليه ، ولكنهم بالفعل حالمون .

يناديكم درويشكم يا من لم تتذوقوا طعم المحلية ، ويريدكم أن تسنوا وتضحوا ، فقد اكتفى هو بسن قلمه وضحى بالسنة سوداء و زرقاء ، نعم اكتفى الدويش بهذه الأضحيه وترك السنة ، ولا اعلم هل ترك الضحية بخلا ام أنه لا يجد ثمنها ؟
إن كان الدويش يسن قلمه الآسن / فنحن أقلامنا سيوف تحمل الموت الزعاف لمثل الدويش ، و أقلامنا يراعها من ذهب نطرز بها تاريخ عميدنا المجيد .

قلمك يا دويش الذي سننته ما هوا إلا قلم رصاص ، و ممحاة ، في يد رجل هرم بليد لا يجيد إلا الخبطة المسح حتى تتمزق الورقة ، وهو عاجز عن أن يأتي بالفائدة المرجوة ، و الدليل على هذا مقالتك هذه .
…………………………………. ………………

في المرمى
زج بعض القراء باسم الشيخ الدكتور محمد العريفي في فقرة من المقال السابق رغم ان الفقرة كانت تتحدث عن رئيس احد الاندية الذي كان ينوي زيارة ناد آخر ولكنه تراجع استجابة لضغط جماهيري و إعلامي قائلا: كأنها زيارة انور السادات للقدس..!!

يكفي هذا البرنامج شهادة الأمير خالد بن عبدالله له، ويكفيه ان الاتحاد السعودي لكرة القدم اعتبره دليلا على قوة الدوري السعودي واهميته في رده على مجلس الشورى ويكفيه ان بعض الكتاب العرب تمنوا برنامجا مثله في بلدانهم.

اولى انجازات مدير المركز الإعلامي الجديد وصفه لناديهم بال****، وذلك بعد وصفه لناد آخر بالحواري وبعد ان قال لعلي كميخ: يكفي ان الكبير منكم.

على مقياسهم الصغير يحق لنا ان نصنف الهلال السوداني بالأزرق الكبير ونصنف الهلال السعودي بالأزرق الصغير على المستوى العربي قياسا بالتاريخ والشعبية.

اين كان يعمل كالديرون قبل ان يتعاقد معه الهلال؟ وايهما ستكون له كلمة الفصل في الهلال… كالديرون ام كفيله سامي الجابر؟

صاحب العين الثالثة ناصر الجوهر اما كالديرون فهو صاحب العين الرابعة، فالهلال ستدربه اربع عيون لاول مرة في عالم التدريب، ولذلك سيدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

اسألوا التاريخ كم دوري تصدره النصر ثم اخذوا نجومه للمنتخب دون ان يؤجلوا واليوم يتحدثون عن المساواة وتكافؤ الفرص ..؟

النصر هو الذي يبيع بعض الصفحات الرياضية، فالهلالي لا يشتري صحيفة الجزيرة الا لانها تشتم النصر وتسخر منه وليس لانها تتغنى بامجاد الهلال..

حكم يقال انه نصراوي فضربة جزاء كتلك التي احتسبها المرداسي، فثلاث نقاط، فبطولة وكما قال عادل امام (الحسابه بتحسب) مشهد يتكرر من سنوات.

تجاهلوا ديربي الشرقية بين الاتفاق والقادسية ونقلوا مباراة نجران والهلال، ثم اعادوا عرضها يوميا.. لك الله يا الساحل الشرقي.

قال دكتور الاستثمار في الاتحاد السعودي لكرة القدم انه يتمنى أن تفوز القناة الرياضية السعودية بنقل الدوري لأنها ستر وغطاء تحجب عيوبنا، في حين القنوات الأخرى تتصيد اخطاءنا.. هكذا قال.

رد :-
كل تلك النقاط لا تعنينا و الرد عليها مضيعة للوقت فهرطقتهم لهم وهم اولى بها ، ولكنني نقلتها من باب نقل المقالة كاملة دون حذف او تشويه .

هذا ردي عليك يا درويش الصحافة ، وانا مشجع اتحادي عادي لا أحمل الفكر او الخبرة الصحفية ، ولكن اعتقد أن تعليقي على مقالتك ، ابلغ مما كتبته أنت .
أخيرا احترامي للكاتب العصامي …. هههههههههههههه .
تم إضافته يوم الجمعة 19/11/2010 م – الموافق 12-12-1431 هـ الساعة 3:36 مساءً






أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com