مليار ريال لحفل افتتاح "خليجي 20" في اليمن

  0

مليار ريال لحفل افتتاح "خليجي 20" في اليمن



admin

اخبارية عرعر – متابعات :
مثّل تجهيز اللوحة الثقافية الافتتاحية لبطولة كأس الخليج لكرة القدم في نسختها ال 20 التي تنطلق في مدينتي عدن وأبين الاثنين المقبل، أحد أهم التحديات التي عملت الحكومة على تسهيل إعدادها بصورة مثلى لا تقل أهمية عن البنية التحتية من ملاعب ومنشآت رياضية، فخصصت نحو مليار ريال (5 ملايين دولار) لإعداد لوحة ثقافية فنية تليق بسمعة اليمن وتاريخه وحضارته العريقة .

أوضح الرئيس التنفيذي ل ؟اللوحة الثقافية لخليجي 20 ؟ رئيس المؤسسة اليمنية للسينما والمسرح الفنان صفوت الغشم، أنه يتم حالياً وضع اللمسات الأخيرة .

وأضاف انه سيتم استخدام أكبر شاشة نهارية في العالم لتقديمها، وسيشارك في أداء اللوحة أكثر من 1500 راقص من أبناء محافظتي عدن وأبين، إلى جانب ثلاثة آلاف مشارك من طلاب المدارس والجامعات وفرق الرقص الشعبية
في مختلف المحافظات .

تحتوي اللوحة الثقافية الفنية الغنائية الإبداعية الخاصة بافتتاح ؟خليجي 20؟ على أوبريت غنائي استعراضي بعنوان ؟حلم الأجيال؟، وهو من كلمات الشاعر المعروف عباس الديلمي، وألحان الموسيقار الدكتور عبد الرب إدريس، وسيناريو وإخراج المخرج صفوت الغشم، وتصميم رقصات واستعراضات فلكلورية للفنان أسامة بكار . ويشارك في تقديمها كوكبة من نجوم الطرب اليمنيين والخليجيين الكبار والمشهورين أمثال كرامة مرسال وعلي بن محمد، وفؤاد الكبسي، والوجه الجديد الفنانة اليمنية الشابة رنا الحداد، والفنان الصاعد فؤاد عبد الواحد، الذي حقق مراتب متقدمة في مسابقة ؟نجم الخليج؟ في قناة النجوم الإماراتية.






أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com