الحكومة الإندونيسية تقرر وقف إرسال عمالتها للمملكة حتى إشعار آخر

  0

الحكومة الإندونيسية تقرر وقف إرسال عمالتها للمملكة حتى إشعار آخر



admin

اخبارية عرعر – بندر المشاري :
ذكرت جريدة "الرياض" في عددها الصادر صباح اليوم الأحد نقلا عن مصادروصفتها بالموثوقة أن الحكومة الاندونيسية أصدرت أمس قراراً بوقف إرسال عمالتها للسعودية وذلك في ردة فعل فورية على حوادث الاعتداء المتتابعة التي سجلت في المدينة المنورة، في حين نفى السفير السعودي في جاكرتا عبدالرحمن الخياط في حديث مع "الرياض" أن يكون قد وصل السفارة أي بلاغ بهذا الأمر حتى عصر أمس.

وأشار الخياط إلى انه عقد اجتماعا مع وزير العمل أمس الأول، وأن الوزير الاندونيسي لم يصرح عن نية بلاده لإيقاف إرسال العمالة للمملكة وإنما صرح عن رغبة الحكومة الاندونيسية في تعديل شروط الاستقدام لجميع الدول في سنغافورة وماليزيا والمملكة.

وبنفس السياق قال الخياط إنه في مثل هذه الظروف الراهنة فإن السفارة السعودية تعودت على امتصاص ردود الفعل من قبل بعض الجمعيات غير الرسمية كالجمعيات الحقوقية وجمعيات مناصرة المرأة والتي يتراوح أعداد الأشخاص المتظاهرين في بعض الأحيان بين عشرة أشخاص إلى عشرين شخصا وفي بعض الحالات تصل أعدادهم إلى مئة شخص للقيام بعمل تظاهرات واحتجاجات أمام السفارة للتعبير عن احتجاجاتهم السلمية تصل بعض الأحيان إلى تجاوزات فردية من رمي الطماطم والعلب الفارغة الأخرى.

وأفاد بأن آخر تظاهرة تمت أمام مبنى السفارة قبل ثلاثة أيام لعدد عشرة أشخاص وصباح يوم الجمعة الماضي لعدد أربعين شخصا وبنفس اليوم مساء لمئة شخص تقريبا نظمتها جمعيات غير رسمية أخذت الإذن من الجهات الرسمية الاندونيسية بعمل التظاهرات السلمية.

وأبان السفير السعودي بجاكرتا إلى أنه عقد يوم الخميس الماضي مؤتمرا صحفيا حضره أكثر من مئة صحفي وإعلامي لتوضيح موقف الجهات الرسمية السعودية من ردع بعض التجاوزات الفردية على العمالة الوافدة لأي جنسية كانت، موضحا بنفس الصدد أن هذه الحالة للخادمة الاندونيسية كانت لحالة فردية من بين أكثر من مليون عاملة منزلية في المملكة.






أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com