العودة يصف الفتيات اللواتي قضين في الثمامة بـ"كوكبة من خيرة بناتنا"

  0

العودة يصف الفتيات اللواتي قضين في الثمامة بـ"كوكبة من خيرة بناتنا"



admin

إخبارية عرعر – الرياض:
حادث سيارة في أول أيام العيد الأضحى في منطقة الثمامة في العاصمة الرياض، قائلاً: "هذه الأسماء المباركة أضحت محفورة في أذهاننا، تذكرنا برحيل كوكبة من خيرة بناتنا في أيام عيد الأضحى".

وأوضح العودة في مقال نُشر على موقع الإسلام اليوم : "مساء يوم السبت 14/ 12/ 1431هـ كان الموت على موعد مع ثلّة من الفتيات الصالحات، بعدما فرغن من صيام تسع ذي الحجة، ومراجعة حفظهن لكتاب الله (سامية وغادة تحفظان القرآن كاملاً، وهنادي ونوف تحفظان أجزاء من القرآن)" .

وأضاف من خلال مقاله: "كن يقطفن فرح العيد المشروع في منتزه خاص مغلق في منطقة الثمامة حينما هاجمتهن المنية على حين غرة في الساعة الخامسة عصراً، ورحلن إلى الدار الآخرة تاركات قلوباً متفطرة عليهن حزناً وكمداً، قلوب الوالدين، والأهل، والصديقات، والذكريات الجميلة، والخلق الرفيع، والسلوك المستقيم .

وقال: "ورحيلهن صنع القدوة الحسنة لكل فتاة عرفتهن أو سمعت بهن، فإذا كان لا بد من الموت فليكن بمثل هذه الحال من الاستقامة والصلاح والبر والإيمان".

ونوّه العودة إلى أنه جرَّب أن يضع نفسه في موقف الوالد الملتاع بفقد روح صحبها من الصغر وعايشها عبر السنين، وشاركها صنع الذكريات العذبة في السفر والفرح، والحل والترحال، والتفاصيل الدقيقة المؤثرة، قائلاً: "فتسرّب إلى قلبي شيء من لوعة الفقد ومرارة الغياب لفتيات في عمر الزهور".

ودعا العودة من خلال مقاله، كل من يعرف الفتيات إلى الدعاء لهن، وكذلك بالصدقة والوقف لهن، من الوالدين أو الأصدقاء أو المعارف كبناء مسجد، أو حفر بئر، أو إنشاء مدرسة للأيتام".






أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com