الأرصاد تتوقع تأثر أجواء المملكة بحالة من عدم الاستقرار خلال الأيام القادمة على بعض المناطق

  0

الأرصاد تتوقع تأثر أجواء المملكة بحالة من عدم الاستقرار خلال الأيام القادمة على بعض المناطق



admin

إخبارية عرعر – واس :
توقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن تتأثر أجواء المملكة خلال الفترة من 2 إلى 8 محرم الحالي بحالة من عدم الاستقرار في الطقس ابتداءً من اليوم الأربعاء ، حيث تبدأ الرياح الجنوبية النشطة بالتأثير على مناطق مكة المكرمة ، والمدينة المنورة (الأجزاء الداخلية) ،و حائل والحدود الشمالية وتحد من مدى الرؤية الأفقية , ومن ثم تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة تتخللها سحب ركامية رعدية ممطرة .

وتوقعت في تقرير لها اليوم عن حالة الطقس عن هطول الأمطار على منطقة مكة المكرمة (بما فيها السواحل) ، والمدينة المنورة وأجزاء من منطقتي حائل والقصيم وذلك من يوم غد الخميس وحتى صباح السبت المقبل .

وأضافت الرئاسة أنه يلي ذلك تحول الرياح إلى غربية – شمالية غربية نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار على مناطق تبوك ، والجوف ، وحائل ، والحدود الشمالية والأجزاء الشمالية لمناطق غرب ووسط المملكة قد تتحول إلى عواصف ترابية خاصة على الأجزاء المفتوحة لتلك المناطق يصحب ذلك انخفاض ملموس في درجات الحرارة .

ودعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة مرتادي البحر والصيادين ومستخدمي الطرق السريعة لأخذ الحيطة وإتباع إرشادات الجهات المعنية في مثل هذه التقلبات الجوية ، وتقوم الإدارة العامة للتحاليل والتوقعات بالرئاسة بمراقبة وتحليل الظواهر الجوية على مدار الساعة لإصدار التوقعات والتحذيرات اللازمة في حينه.






أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com