تقرير: الهيئة تقبض على" ربع مليون "شخص خلال عام واحد

  0

تقرير: الهيئة تقبض على" ربع مليون "شخص خلال عام واحد



admin

اخبارية عرعر – عمر عبدالعزيز :
قبضت الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر على أكثر من ربع مليون شخص في عام واحد. وأوضحت – في تقريرها السنوي الأخير الذي يناقشه مجلس الشورى – أنه قبض على 15556 مواطناً و1004 مواطنات و34938 مقيماً و39301 مقيمة، في قضايا مختلفة، وأحيل الأشخاص كافة لجهة الاختصاص.
وتصدرت القضايا الأخلاقية ترتيب القضايا التي ضبطتها الهيئة، إذ ضبط 8520 مواطناً، فيما قبض على 958 مواطنة. ويبلغ عدد المقيمين المضبوطين في قضايا أخلاقية 5077 شخصاً و3417 من النساء.
وجاءت قضايا العبادة في الترتيب الثاني في مجموع المقبوض عليهم، ومن ثم قضايا المسكرات فالمخدرات ومن ثم المطبوعات، وتأتي بعد ذلك المحال التجارية. وأوضح التقرير أن إجمالي عدد الوقوعات قارب 251 ألف قضية، بنقص مقداره 19.54 في المئة عن العام الذي سبق. وبلغ أطراف هذه الوقوعات أكثر من 281 ألف شخص. وأشار التقرير إلى أن هذه الوقوعات أحيلت إلى جهة الاختصاص، وبلغ عددها ما يقارب 25 ألف قضية، تمثّل 10 في المئة من إجمالي الوقوعات التي ضبطت. وبلغ عدد أطرافها 55 ألف شخص، يمثلون ما نسبته 20 في المئة من إجمالي من ضبطوا. وذكر التقرير أن بقية الوقوعات البالغ عددها 225 ألفاً – تمثّل نسبة 90 في المئة من إجمالي الوقوعات- تمثّل المخالفات التي أنهيت بالتعهد والمناصحة. وبلغ عدد أطرافها 225 ألف شخص، بنسبة 80 في المئة من عدد الأشخاص الذين تمّ ضبطهم.
وأكد التقرير أن منطقة الرياض تتصدر إجمالي القضايا المحالة إلى جهة الاختصاص التي تمّ ضبطها بأكثر من 10.5 ألف قضية (41 في المئة من إجمالي عدد القضايا)، ثم تأتي منطقة مكة المكرمة في المركز الثاني، بأكثر من سبعة آلاف قضية (28 في المئة)، ثم منطقة الحدود الشمالية بنحو ألفي قضية (7 في المئة). وتليها منطقة تبوك، وثم منطقة المدينة المنورة، وتأتي تباعاً كل من المنطقة الشرقية وعسير وجازان ونجران والباحة والجوف وحائل والقصيم.

المصدر : الحياة






أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com