كاتب سعودي يكشف مناصب مشايخ البنوك : الشيخ ابو غدة يشغل 104 والقري 87 والمنيع. 49 منصبا في 20 بلدا ورواتبهم بالملايين

  0

كاتب سعودي يكشف مناصب مشايخ البنوك : الشيخ ابو غدة يشغل 104 والقري 87 والمنيع. 49 منصبا في 20 بلدا ورواتبهم بالملايين



admin

إخبارية عرعر – فهد طايع :
سخر الكاتب السعودي هاني الظاهري في مقال له بصحيفة الحياة اللندنية امس وفي وكالة انباء المجتمع السعودي على النت من تكالب مشايخ فتاوى البنوك والقروض حيث وجد ان احد المشايخ يشغل اكثر من 100 منصب في اكثر من 20 دولة . واشار الظاهري الي ان رواتب المشايخ تدور في ارقام فلكية بالملايين ؟ ويعاني المجتمع من تدليس هؤلاء على الناس لمصلحة البنوك وارهاق كاهل الناس بالقروض الربوية التي يفتي فيها بالحل . هنا بعض ما جاء في مقال الظاهري:

اللهم لا حسد… أكثر من 100 منصب في الهيئات واللجان الشرعية للبنوك والمؤسسات المالية في 20 دولة يشغلها «فقيه» واحد يتقاضى عن كل منصب منها دخلاً يكفي لإعالة مئات الأسر التي تتضور جوعاً في مختلف الدول الإسلامية.. هذا ما كشفه تقرير صدر أخيراً عن المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية، مشيراً إلى أن الدكتور عبدالستار أبو غدة يشغل 104 مناصب في الهيئات الشرعية موزعة على 20 ‏دولة، وأن الشيخ نظام يعقوبي يشغل 94 منصباً في الهيئات الشرعية موزعة على 15‏ دولة، وأن الشيخ الدكتور محمد القرى يشغل 87 منصباً في الهيئات الشرعية موزعة على 13‏ دولة، وأن الشيخ عبدالله المنيع يشغل 49 منصباً في الهيئات الشرعية موزعة على أربع ‏دول.

عند قراءة مثل هذه المعلومات لابد أن يتبادر إلى ذهن أي إنسان ما زال يحتفظ بعقله في جمجمته رافضاً تسليمه للجهات المتنازعة عليه سؤال وجيه هو: هل عقمت كليات الشريعة والجامعات بشكل عام في العالم الإسلامي عن تخريج المختصين ليخففوا عن أصحاب الفضيلة المذكورين أعلاه العبء الثقيل الذي تنوء بحمله الجبال؟!






أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com