لائحة جديدة بحقوق ومزايا العسكريين‎


لائحة جديدة بحقوق ومزايا العسكريين‎



إخبارية عرعر – متابعة – رائد العنزي :
كشف أمين عام مجلس الخدمة العسكرية الفريق الدكتور ناصر بن عبدالعزيز العرفج النقاب عن ضوابط جديدة ومرنة لترشيح الأفراد في القطاعات العسكرية كافة لترقيتهم للرتب التي تلي رتبهم.

وأفاد الفريق العرفج أن الفرد العسكري إذا ما عوقب نظرا لخطأ ارتكبه فإنه لا يرشح مطلقا للترقية لكن قرار مجلس الوزراء الأسبوع الماضي المتعلق باختبارات الترقية ومستوياتها أعطى إمكانية ترشيح الأفراد للترقيات بعد مضي ثلاث سنوات من الحكم العقابي عليهم، مبينا أن هناك نقاطا للمفاضلة في الترقيات من بينها المؤهل العلمي للفرد العسكري.

ولفت أمين عام مجلس الخدمة العسكرية أن الأوامر الملكية التي صدرت في مناسبة عودة خادم الحرمين الشريفين إلى أرض الوطن سالما معافى شملت العسكريين حيث وجه الملك مجلس الخدمة العسكرية باتخاذ الترتيبات بشأن إعداد لائحة للحقوق والمزايا المالية للعسكريين موضحا أن اللائحة التي تعكف الأمانة العامة للمجلس على إنجازها ستتضمن حقوق العسكريين وبدل الانتداب والنقل وكل ما يتعلق بمزاياهم المالية.

وبين أن السنوات التي يقضيها الطالب للدراسة في الكليات العسكرية تحتسب له كسنوات خدمة في حياته الوظيفية العسكرية وأنه يمكن تكليف الطالب بمهمات أثناء دراسته كالدفاع عن أرض الوطن، وأن شهيد الواجب يمكن أن يرقى إلى رتبتين وليست واحدة بحسب طبيعة وظرف المهمة المكلف بها.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com