الخطوط السعودية ترفع تذاكر حج الداخل 80% ومخاوف من عزوف الحجاج


الخطوط السعودية ترفع تذاكر حج الداخل 80% ومخاوف من عزوف الحجاج



شبكة عرعر الإخبارية

لاحت بوادر أزمة بين شركات ومؤسسات حج الداخل في السعودية من جهة والخطوط الجوية العربية السعودية من جهة أخرى، على خلفية رفع الثانية أسعار تذاكر نقل الحجاج بنسبة 80 %، وهي الزيادة التي سيدفع ثمنها الراغبون في أداء فريضة الحج للموسم الحالي، حيث أعلن الكثير من مكاتب حج الداخل أسعارها بزيادة تراوحت بين 20 و30% مقارنة بموسم الحج الماضي، وكانت الزيادة الكبيرة من نصيب الحملات التي تعتمد على الطيران في نقل حجاجها.

وفيما شكت الشركات من الأسعار الجديدة، بررت الخطوط السعودية الزيادة بارتفاع تكاليف الصيانة وأجور العمالة وتكاليف أخرى.

ورفعت الخطوط السعودية سعر تذكرة الراكب الواحد بنسبة 120%، وفقا لما ذكرته شركات ومؤسسات حجاج الداخل في المنطقة الشرقية، مقارنة بموسم حج العام الماضي، قبل أن تخفض الزيادة إلى 80% جراء شكاوى الشركات

وقالت الخطوط السعودية -في بيان لشركات ومؤسسات حجاج الداخل إشارة إلى خطابكم طلب استئجار رحلات خاصة خط سير الدمام – الطائف – الدمام، لموسم حج هذا العام 1429هـ، فإن سعر تذكرة الراكب الواحد هو 1700 ريال، بغض النظر عن نوع الطائرة.

وشكت شركات ومؤسسات حج الداخل -في خطاب- إلى الخطوط السعودية من الأسعار "رفع أسعار استئجار طائرات الحج بزيادة 120% مقارنة بالعام الماضي، أي برفع سعر التذكرة من 830 إلى 1700 ريال، وهذا ما لا يمكن قبوله بأية حال للضرر الكبير؛ الذي سيصيب شركات ومؤسسات الحج، بالإضافة إلى إرهاق الحاج نفسه".

ودعت الشركات في خطابها إلى إلغاء هذه الزيادة التي وصفتها بأنها غير مبررة.

من ناحيته عزا مدير عام الخطوط السعودية المهندس خالد الملحم رفع أسعار التذاكر إلى ارتفاع تكاليف الصيانة وأجور العمالة وتكاليف أخرى، مؤكدا أن قيمة التذاكر في الخطوط السعودية تعتبر الأقل في المنطقة.

وأوضح في تقرير نشره موقع "الأسواق.نت" أن أسعار التذاكر في الخطوط السعودية بقيت ثابتة خلال 11 سنة الماضية.

ولفت إلى أن أسعار التذاكر لا علاقة لها بأسعار الوقود صعودا أو هبوطا. وتطرق إلى زيادة أسعار التذاكر لجميع الرحلات الداخلية في الدرجة الأولى والأفق، وقال إنها خدمة اختيارية موجهة لرجال الأعمال، كما أن قيمتها تبقى الأقل مقارنة بالأسعار السائدة في المنطقة.

وأكد أن الزيادة جاءت فقط على الدرجة الأولى، وهي اختيارية ولم تشمل الزيادة الدرجة السياحية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com