دراسة لمنح المتقاعدين قروضا سكنية !


دراسة لمنح المتقاعدين قروضا سكنية !



إخبارية عرعر(الدمام):
تدرس الجمعية الوطنية للمتقاعدين مع بنك التسليف إمكانية منح قروض سكنية واستثمارية بلا فوائد لأكثر من 40% من المتقاعدين من القطاعين العام والخاص ممن لايملكون مساكن وذلك من خلال توقيع مذكرة تفاهم بين الجمعية وبنك التسليف قريبا.

وأوضح عضو الجمعية الوطنية للمتقاعدين في الشرقية بداح القحطاني أن الجمعية على اتصال مع بنك التسليف وعدة جهات تمويلية لمنح المحتاجين من المتقاعدين قروضا ميسرة تساهم في تملكهم مساكن خاصة بهم مشيرا إلى وجود تنسيق مع جهات خيرية لإعطاء المتقاعدين مساكن ميسرة بمختلف المناطق.

وأشارت دراسة أعدتها الجمعية إلى أن قرابة 40% من المتقاعدين لا يملكون مساكن ، وأن 31% منهم تقل معاشاتهم الشهرية عن 2000ريال، و 22% عن 4 آلاف ريال. وأوصت الدراسة بضرورة تخصيص نسبة في المئة من مشروع الإسكان الشعبي وتوزيعه لفقراء المتقاعدين الذين لا يملكون مساكن وتقل معاشاتهم الشهرية عن ألفين ريال، وتخصيص أراض تمنح لذوي الدخل المتدني من المتقاعدين ممن تقل معاشاتهم الشهرية عن 5000 ريال. من جهة ثانية تقرر إقامة يوم الوفاء للمتقاعدين يوم الاثنين التاسع عشر من الشهر الجاري بالرياض برعاية وزير الشؤون الاجتماعية وذلك بجامعة الأمير سلطان الأهلية


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com