كل يرمي بالكرة بملعب الآخر .. " اتهامات متبادلة " بين الارصاد والخطوط السعودية .. بعد تأخر الرحلات


كل يرمي بالكرة بملعب الآخر .. " اتهامات متبادلة " بين الارصاد والخطوط السعودية .. بعد تأخر الرحلات



اخبارية عرعر – [COLOR=blue]محليات[/COLOR]:
على اثر تحميل الخطوط السعودية للرئاسة العامة للارصاد وحماية البيئة بعدم دقة معلوماتها وتسببها في تأ؟خير رحلاتها اكدت الرئاسة في بيان صادر عنها أن ما أوردته الخطوط الجوية السعودية من اتهام بعدم دقة نشراتها الجوية لا أساس له من الصحة وقد تجاوز الصواب.

وأضافت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة وبصفتها المقدمة لخدمات الأرصاد الجوية الملاحية في المملكة والمعتمدة من المنظمة العالمية للأرصاد الجوية ومنظمة الطيران المدني ونشراتها الجوية تتوافق مع اشتراطات تلك المنظمات والتي تنص على إصدار النشرات الجوية في أوقات محددة، حيث يتم بث تلك النشرات لجميع المطارات الدولية والمحلية في المملكة في الاوقات المتبعة على رأس كل ساعة كما ان هذه الخدمات الارصادية التي تقدمها الرئاسة العامة للارصاد وحماية البيئة تخضع للإجراءات والتفتيش من المنظمة العالمية للارصاد ومنظمة الطيران المدني بشكل دائم لضمان تطبيق المعايير المتعارف عليها عالميا في مجال الخدمات الارصادية للملاحة الجوية.

وأشارت الرئاسة الى انها قد اجتازت التدقيق على خدماتها الارصادية للملاحة الجوية لعام 2010م من قبل المنظمة العالمية للطيران المدني وهذا يعطي دلالة واضحة على دقة المواعيد والمعلومات التى تقوم الرئاسة بتزويدها لشركات الطيران لنشراتها الجوية وفقا للاشتراطات الدولية. وأضافت " ان اقحام الرئاسة العامة للارصاد وحماية البيئة في تعطيل رحلات الخطوط السعودية لم يكن موفقا او مبنيا على دلائل واقعية" .

وعبرت الرئاسة عن أملها في عدم التنصل من المسؤولية ورميها في مرى الاخرين كما اتها تدعو الشركات الناقلة الجوية تأهيل موظفيها للتعامل مع معلومات الأرصاد بالشكل الذي يساهم في كفاءة التشغيل. وكانت الخطوط الجوية العربية السعودية اتهمت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة بتأخير نشراتها الجوية مما تسبب في تعطيل رحلاتها.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com