اجابات مدير المرور على اسئلة المواطنين


اجابات مدير المرور على اسئلة المواطنين


[B][SIZE=4]عبدالمجيد
مشكورين الاخوان القائمين على اخبارية عرعر واشكر الاخ ابراهيم الحامد
وكذلك العقيد مرضي المالكي

احب الفت نظر سعادة العقيد مع اني متأكد ان لديه علم باللي ابي اقوله

بخصوص التقاطع اللي عند الفيصليه الصالحيه المنصوريه على الطريق المؤدي الى جديدة عرعر -نعاني منه بشكل كبير ويشكل خطر كبير – اتمنى من سعادة العقيد النظر في هالموضوع
والمطـبات المفروض تخلونها كلها مثل المطبات اللي بـشارع النخيل منظر حضاري والمطبه زينه؟

ج- [COLOR=blue]هذا التقاطع محل اهتمامنا وتم عمل آلية معينه لحله بالتنسيق مع الأمانة وقريباً سترى ما يسرك[/COLOR].

=============================================

أبو شهد
اتمنى من سعادة العقيد لو تكرم ان يختار رجل المرور المناسب في المكان المناسب خصوصا في الاسواق النسائيه ؟

ج -[COLOR=blue]أشكر لك اهتمامك وهذا ما نعمل به والله ولي التوفيق[/COLOR] .

=============================================
أبو جاسر
اولا :
تثقيف افراد المرور واعطائهم دورات مكثفة في فن التعامل مع المواطنين واحترامهم والتاكيد عليهم بانهم وضعوا لخدمة المواطن ,
. فهم من اكثر منسوبي وزارة الداخلية تعاملا مع الجمهور .

ثانيا :
كما نعلم ان الدوارات وضعت لتسهي وتنظيم حركة السير , ولكن في الطريق الواص بين دوار مسجد الامير ودوار الساعة نرى العكس حيث تم اقفال جميع المنافذ بينهما فلا يستطيع سائق السيارة العودة الا من الدوار مما يؤدي لتركز الازدحامات داخل الدوارات .

ثالثا :
لسعادة كل الشكر والتقدير على مبادرته في التواصل مع المواطنين واتمنى ان يستأنس بأفكارهم في خدمة المنطقة من خلال ادارته ؟

ج –
[COLOR=blue]أ ـ هذا محل اهتمامنا وحالياً هناك تعاون مع جامعة الحدود الشمالية لعقد مثل هذه الدورات
ب ـ تم إقفال هذه التقاطعات لكثرة الحوادث وقد أثبتت الإحصائيات انخفاض نسبة الحوادث بعد إقفال هذه التقاطعات
ج ـ والشكر لكم أيضاً وملاحظاتكم وأفكاركم محل اهتمامنا وتقديرنا[/COLOR].

نواف الدهمشي
لا يخفى على أحد الجهود التي تبذل من قبل سعادتكم للرقي بالحس الامني وكذلك ما تقوم به ادارتكم الموقره على متابعة ما يحدث من حوادث مرورية الا انه وجود بعض التقاطعات الخطيرة والتي تسببت في كثير من الحوادث نتج عن احدها وجود وفيات ناهيك عن الاصابات الخطيرة التي تعرض لها ضحايا هذه التقاطعات ومن هذه التقاطعات تقاطعات شارع مكه وكذلك المدينه و شارع خديجه و عائشة علما بان بانه يقع بين هذه التقاطعات مدراس للطلاب .
املنا في سعادتكم بعد الله كبير ونسأل الله لنا ولكم التوفيق في الدنيا والاخرة ؟

ج -[COLOR=blue] بارك الله فيك وملاحظتكم محل تقديرنا وسوف يتم تكليف المختصين لدينا للوقوف على ما ذكرت ولايجاد الحل بإذن الله علما ان اقفال التقاطعات او فتحها وفقا لمتطلبات المصلحه العامه ويتحدد ذلك بعد رجوعنا لاحصائيات الحوادث وتدفق الحركه واماكن رصد المخالفات ويتم بعد ذلك التنسيق مع امانة المنطقه لعمل مايلزم[/COLOR] .
=============================================
معقوله
حصل حادث قبل 3 أيام وتم الإتصال بالمرور .. وللأسف كان وصول رجل

المرور متأخراً جــــداً ..

وبــعدما سألــه أحد المواطنين عن سبب تأخرهم لموقع الحادث كان ردهـ

أنــه لايوجد أحــد غيرهـ يقوم بمباشرة الحوادث خصوصاً في وقت المـــــساء!!

فهــل من المعـــقووول ياسعــادة العــــــقيد رجل مرور واحــد يستطيع

مباشرة الحوادث في وقت قصير وعدم تأخره من الإنتقال من حادث إلى آخــر ؟

ج -[COLOR=blue] هناك أكثر من دورية في الميدان لتخطيط الحوادث المرورية ولا يخفى علينا أهمية سرعة الانتقال لموقع الحادث واشكر لك ملاحظتك ولدينا في غرفة العمليات يتم تسجيل ساعة البلاغ ووقت مباشرة الحادث ووقت الانتهاء وعودة الحركه لطبيعتها ونقوم بالرجوع لهذه السجلات دائما لتقييم العمل والتأكد من الامور تسير بحسب ماخطط لها والكمال لله نحن مجتهدون ونسأل الله التوفيق [/COLOR].

=============================================
الجوفي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذا جهدتشكرون عليه بصراحه بس في نقطه بخصوص المخالفات
لاحظنا بالاونه الخيره ان بعض منسوبي المرور يضحي باي شخص لكي يرضي مسئوله لان اذا ماجابله مخلفات يعرضه لتحقيق ولذلك لاتلومون العسكري لان الاداره العليا تجبرهم على اضلم لان رجال تبي تفك انفوسها؟

ج – [COLOR=blue]وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أخي الكريم لا صحة لما قيل بشأن تحديد عدد معين من المخالفات وأفراد الدوريات مكلفين بضبط جميع المخالفات التي يرونها دون تحديد أو تمييز [/COLOR].

=============================================

المطبات الكبيرة ذبحتنا
التشديدعلى العمال اللي يضعون المطبات في الشوارع لانها كبيرة وتشق الكارتتير حقت السيارة كذلك بعض الطرق اللي يشقونها ويرجعون يرقعونها ليتهم يرقعونها زين كل شي مش حالك ياسعادة العقيد وسياراتنا تكسرت الله يرحم الحال؟

ج -[COLOR=blue] بالنسبه للتنفيذ فهو من قبل الإخوان في امانة منطقة الحدود الشماليه وعملهم يتم على مواصفات فنيه ومعايير محدده وجهودهم واضحه للجميع [/COLOR].

=============================================

المحترم أبو يوسف
سعادة الدكتور والعقيد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
1/ نعلم أن المقصود من وضع الدوار لإجبار السائق على إخفاض السرعة
ولكن نلحظ أن جميع دوارات عرعر لا تجبر أحد على تخفيض السرعة بل هناك نرى المسارعة والمسابقة
الدوار لابد أن يكون واسع ليجبر السائق على إخفاض السرعة فكلما إتسعت دائرة الدوار أجبر السائق على تخفيض السرعة
2/ نرى كثير من السائقين يأتي من خلف الواقفين عند الإشارة المرورية من جهة اليمين ويقف أمامهم فكيف ذلك بل ويتعدى خطوط المشاة أين الأدب والإحترام
3/ نرى بعض السائقين يأتي من أقصى اليمين إلى أقصى اليسار أو العكس كل هذا يسبب الحوادث خاصة عند الإشارات المرورية
4/ نرى ونلاحظ ونتأذى من السيارات الكبيرة سواء سيارات مقاولات أو بلدية أو ويت عدى سيارات النقل المدرسي أثناء ذروت الدوام الرسمي طبعا من الساعة السابعة حتى الساعة الثامنة والنصف يعرقلون الناس بل ويسببون حوادث فنرجوا إيقافهم وقت الدوام الرسمي حتى إنتهاء ذروت الدوام
هذه ملاحظاتي على عجل ذكرتها
ولسعادتكم إحترامي وتقديري والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخوكم المحترم أبو يوسف؟

ج – [COLOR=blue]وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اشكر لكم ملاحظتكم وبالنسبة للدوار يخضع في تصميمه لوجهة نظر هندسية وأما باقي ملاحظاتكم فهي تتركز على مخالفات سوف تكون محل تقديرنا[/COLOR].

=============================================

عبداللطيف فتيخان
انتم بمرور عرعر ما حاولتوا تفرضون النظام

ومع هذا تبون ساهر

عبداللطيف فتيخان العنزي
عرعر / الصالحيه؟
ج – [COLOR=blue]وجهة نظرك الشخصية ونحترمها[/COLOR]

=============================================

مشعل العنزي
الي سعادة العقيد المالكي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نامل من سعادتكم اجاد حل لوضع مطب صناعي امام ثانوية ابوبكر الصديق بالفيصليه وامام مكتب مهلي العقاري بنفس الشارع المذكزور من المسرب الجنوبي حيث ان هذا الشارع يشكل خطوره على الطلبه وعلى االعابرين ؟

ج – [COLOR=blue]تم توجيه المختصين في شعبة السلامة للوقوف على هذا الموقع وإيجاد الحل وبالنسبه لوضع المطبات فهناك معطيات معينه لابد من توافرها لتفيذه مع العلم انه يتم توجيه عدد كبير من الدوريات كل صباح للاشراف على دخول ابنائنا الطلاب للمدارس ولتحقيق اقصى درجات السلامه المروريه باذن الله[/COLOR] .

=============================================

خالد
العقيد دكتور مرضي المالكي السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة وبعد كلنا يعلم خطورة الشارع الممتد من تقاطع الامن العام حتى اشارة بنك الراجحي بالفيصلية الاتجاة غربا حيث حوادث دهس وليس حوادث صدم مركبة في مركبة لكثرة عبور الشارع من قبل الاطفال والنساء للمستوصف الجنوبي للفيصلية كذالك عبور بنات الثانوية الخامسة صباحا ومساءا قبل امس تم دهس امراءه كبيره بالسن وادخلت العناية المركزه وطفل قبل شهر لصاحب منزل في نفس الشارع ولم يعرف الداهس حيث دخل المدهوس العناية المركزه وحدث خلال ثلاثة اشهر بالضبط مايقارب 16 حادث دهس والله والله ان الشارع هاذا من اخطر الشوارع حيث تم التقديم على العقيد على الصانع قبل سنة ولاكن دون جدوى وكذالك تم الرجوع للعقيد ثاني ولاكن دون جدوى ياسعادة العقيد نحن لانطلب المستحيل ولاكن رفقا وعطفا على ابنائنا ونساءنا من خطورة هاذا الشارع بوضع مطبات اصطناعيةواذا تريد الاستفسار عن الصدق والدقة نحن جاهزون منزل مصبح عتيق ومنزل خميس عواد الصياف وامام مسجد الحي فرحان الحازمي؟

ج – [COLOR=blue]وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أعدك بأن أكلف مدير شعبة السلامة بالذات للوقوف على هذا الشارع وسوف تجد ما يسرك إن شاء الله ويجب ان لايخفى عليك حيوية هذا الشارع وكثافة الحركه عليه لربطه بين عدة احياء في شرق المدينه وغربها[/COLOR] .

=============================================

العبد الفقير إلى ربه
السلام عليكم
بارك لله في الجهود

ظاهرة خطيرة جداً وهي قطع الإشارة !!!!
نرجو منكم حفظكم المولى تكثيف رجال المرور عند الإشارة وعدم التسامح في ذلك لأن فيها إزهاق الأرواح؟

ج – [COLOR=blue]وعليكم السلام اخي الكريم تأكد ان لاتهاون في مخالفة قطع الاشاره لاسيما انها من اكثر اسباب الحوادث بالاضافه للسرعه ونقوم بمتابعة الاشارات ورصد المخالفين عن طريق الدوريات السريه ولا مجال للتسامح في هذه المخالفه وغيرها من المخالفات[/COLOR] .

=============================================

العاطفي
أخي العزيز / مدير المرور : بعــــد التحية العطرة
الاستفسار الأول : متى يتم حل تقاطع الصالحية نقطة التقاء الحزام الغربي والحزام الشمالي من جهة مدرسة أبي بكر الصديق الثانوية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ولسوء التخطيط من الجهات المعنية جيمعنا يعلم ان هذا التقاطع هو المخرج الوحيـــد من حي الصـــالحية الشمالية

والمغذي لـ : (( السوق ـ كلية البنات ـ الجديدة ـ الفيصلية ـ الربوة ـ اسواق الغنم والاعلاف ـ العزيزية وماوراءها ـ المدارس ))

ياليت يتم الوقوف خلال فترة الذروة على هذا التقاطع ,,,,,
( الصباح ـ الظهر ـ المغرب )؟

ج – [COLOR=blue]سبق الإجابة عنه[/COLOR] .

=============================================

خالد
شكرا لكم جميعاً ولضيف الكريم
ملاحظتي حول التقاطع بين الشارع الاصفر كما يسمى وحديداً في نهايته حيث مبنى ادارة الجامعه مع إمتداد شارع الدمام مقابل مغسلة الخليج لسيارات هذا التقاطع خطير جداً ودائماً يشهد حوادث في الأيام العاديه فما بالك في ايام الدوام والاعياد والعطل لدرجة تصل الى المشاجرات بين قائدي المركبات وتعطل السير فعند الوصول للتقاطع تقف السيارات وجهاً لوجه مما يربك السيراقتراحي هو وضع اشارات ضوئيه في نهاية تقاطع شارع الدمام مع الشارع الأصفر وبالمقابل وشكراً لإخبارية عرعر على هذا اللقاء بين المسؤول والمواطن وشكراً لضيف الكريم .

ضع إشارة أخرى في نهاية الشارع القادم من الشرق الذي تنطلق منه دوريات المرور وشكراً؟

ج – [COLOR=blue]وضع الإشارة تخضع لمعايير تقييم لاتخاذ القرار على العموم هناك دورية بصفة دائمة في الشارع المذكور وسوف نقوم بتقييم جدوى وضع اشاره من عدمه [/COLOR].

=============================================

الفيصل
الله يعطيكم العافيه وشاكرين لكم جهودكم الجباره في الحقيقه انا من سكان حي النسيم مقابيلين شبك الحرس لما تجي من الصاحليه وجهك شرق قدام محطة نسب تتعدا للشرق لاخر الشارع يجيك تقاطع التقاطع هذا من يمين ويسار مافيه مطاب لمسافه طويله والسيارات مسرعه بشكل جنوني سوا النقل الخفيف او الثقيل نحن نعاني بشكل كبير جدا ياليت تحطون مطاب صناعيه في الشارع قبل مده صدمت سيارتي على الباب من خلاط كبير بسبة انه مسرع وحذفت سيارته وصدمت سيارتين من سيارات الشقق اللي بالزاويه
والله نعاني وقبل مده صار حادث المغرب سيارتين من طراز جيب بسبة السرعه ولو فيه مطاب ماكان صار اللي صار ياليت تشوفون لنا حل ياطويل العمر بالشارع هذا مطبه عند التقاطع من يمين ويسار وراح يهدا الشارع اكيد او اشارات كل الشكر لكم انقذوووووووووووووووووووووووووووونا

ج – [COLOR=blue]تم إحالة ملاحظتكم لشعبة السلامة[/COLOR] .

=============================================

العنزي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكورين الاخوان القائمين على اخبارية عرعر لتوصيل اصوتنا بوضوح
واشكر الاخ ابراهيم الحامد
وكذلك العقيد الدكتور مرضي المالكي
وذالك على تشريفهم واتاحت الفرصه

احب اوضح بشأن المخالفات المروريه
1- انا اخذت مخالفه وطولت وما نزلت بالحاسب اخذت اكثر من شهرين علماً بي اشيك كل يوم وما نزل لي شي واتفاجئ ان المخالفه نازله ولا بعد مدبوله -.

2- واحد من اخواني حرر له المخالفه في شهر اربعه الماضي وجاء في رمضااان يبي يستخرج رخصة قياده طلبت منه مدرسه القياده برنت من المرور ان ما عليك مخالفات راح وقال لهم قالو ما عليك ولا مخالفه وراهم ورقة المخالفه قالو لا تتبلى على نفسك انشاء الله انها راحت عنك بس اتفاااجئ انها تنزل له في شهر عشره يوم راح للمرور وراجع قسم الحاسب طلع هي المخالفه توها تنزل يعني من شهر اربع ما نزلت الا بشهر عشره ولا نزلت مدبوله , من يتحمل ذلك .

3- احب ان تحرصو على قسم الحوادث حيث يدخل المطلوب في الحادث الى الاداره ويخرج بدون كفيل وهذه حصلت اكثر من مره وحصلت معي , حيث لا يوجد عدل في الحوادث ولا تطبيق لنظام .
شا كرين ومقدرين على حرصكم وأهتمامكم؟

ج – [COLOR=blue]بالنسبة للمخالفات الصادرة من مرور عرعر يتم إدخالها بشكل يومي من قسم الحاسب الآلي وفيما يخص الحوادث لايمكن خروج الطرف المدان إلا بكفيل أو وثيقة تأمين [/COLOR].

=============================================

العدل العدل
سعادة العقيد الدكتور

نسأل الله لكم التوفيق والاعانة

أملي يا سعادة العقيد في تكثيف الدورات التدريبية للأفراد المباشرين لحوادث السير .( المخططين ) حيث يجتهد كثير منهم وللاسف قد يكون ذلك فيه ظلم لاحد الطرفين

كذلك آمل تفعيل لجنة الاعتراض على تخطيط الحوادث وتسريع عملها وعدم تطويل الاجراءات وإنجاز المعاملات .

كما آمل متابعة الورش في الصناعية المسؤولة عن تقدير الحوادث والتلاعب الكبير في الأسعار ، والتفاوت الكبير فيما بينها فقد تجد بعض الورش تصل تقديراته إلى ثلاثة أضعاف الآخر ، وهذا بسبب غياب الرقابة والمحاسبة لهم
وأخيراً :
أكرر طلب من سبقني بأن تكون المطبات الصناعية وفق المواصفات ، ولا تسبب الضرر للسيارات الصغيرة
وفق الله الجميع لطاعته؟
ج – الأفراد المحققين لا يتم تكليفهم في تخطيط الحوادث إلا بعد حصولهم على دورات تخصصية في مجال عملهم كما نقوم بعمل لقاءات معهم بصفه مستمره لمراجعة الانظمه والتعليمات وللتأكد من جاهزيتهم. وما ذكرت بشأن اللجنة فهي مفعلة وقائمة للتحقيق في الحوادث التي يكتنفها الغموض وفق تقدير أعضاء اللجنة أما بالنسبة لأسعار التقدير فهذا عائد لتقييم الورش وفق خبرتهم ورؤيتهم 0
=============================================
عضو هيئة
السلام عليكم
رأي بسيط بس مهم جدا جدا جدا
وهو أن يكون مخططي الحوادث مجموعو معينين متواجدين دائما في المديرية لديهم الخبرة والدورات التي تؤهلهم لتخطيط الحوادث لانها اموال ناس وحقوق كأنهم قضاة في تحديد الاخطاء والفصل في ذلك
وشكرا لسعادتكم وللأخبارية؟

ج – [COLOR=blue]سبق الإجابة عنه[/COLOR] .

=============================================

إقتراح
السلام عليكم
يعطيك العافية
بعد ملاحظتي اليومية للتقاطع الداخلي- لا اتكلم عن الاشارة الثلاثية – امام الفنادق والمنطقة حيوية على مدار الساعة
لدي اقتراح اتمنى ان يكون به الفائدة
وهو : تحويل هذا التقاطع الى دوار كبير اولا للتقليل من سرعة القادمين من الجهات الاربع ثانيا للتقليل من خطورة الحوادث اليومية على هذا التقاطع ايضا تحويله الى دوار سيعطي للمسافرين صورة حضارية عن مدينة عرعر .ولكم التقدير على جهودكم

ج – [COLOR=blue]اشكرك على حرصك. الموقع الذي ذكرت هناك دوريه مكلفه بالتواجد حول الفنادق على مدى 24 ساعه لكثافة الحركه على هذه المنطقه لوجود عدد من الفنادق [/COLOR].

=============================================

Mohmad
نشكر اخبارية عرعر على اتاحة الفرصه للمواطنن ونرحب بسعاده الدكتور

ونقدر جهود المرور ويوجد بعض الملاحظات التى قد تسبب حوادث
1- تسكير جميع الفتحات القريبة من الدورات والاشارات يوجد فتحات مطلوب تسكيرها بالجوهره وعلى الطريق المودي للبيع الاغنام والاعلاف ومطلوب مطبات صناعيه في جميع الاماكن والتقاطع السكني ولكم التحية والتقدير ؟

ج – [COLOR=blue]سبق الإجابة عن بعض الحالات[/COLOR] .
=============================================

فليت بن قنه
السلام عليكم ..

اولا. لماذا اليوم الوطني في عرعر . ممنوع والاحتفالات بفوز المنتخب السعودي ؟
لماذا لانحتفل بالفوز او باليوم الوطني ؟
لو يكون بالاحالات هذي يكون في تنسيق من قبل المرور والدوريات الامنيه . وتسمح المسيرة والاحتفالات
راح يكون افضل
. بالتوفيق؟

ج – [COLOR=blue]نحن لا نمنع الاحتفالات بأي مناسبة ولكن لا يخفى عليكم ما يصاحب ذلك من مخالفات مثل السرعة وقطع الإشارة والتفحيط فنحن نقوم بمنع ارتكاب مثل هذه المخالفات فهي من اهم اسباب الحوادث المروريه حتى لايتحول الفرح الى حزن[/COLOR] .

=============================================

الشمري
اتمنى من مدير مرور الحدود الشماليه ان يجيب
متى يفتتح قسم للحاسب الألي بوحده مرور العويقيله
حيث ان استمارات سياراتنا تأخذ وقت حتى نأخذها
وهذا بسبب ارسالها لمرور عرعر.
مع تمنياتي لاخباريه عرعر النجاح والازدهار فهي الان منبرنا
لتوصيل صوتنا للمسؤل.؟

ج – [COLOR=blue]تم الانتهاء من تركيب أجهزة الحاسب الآلي من قبل مركز المعلومات الوطني والتشغيل سوف يكون في الأيام القليلة [/COLOR]القادمة .

=============================================

أبو متعب
نتمنى من مدير مرور منطقة الحدود الشماليه ان ينظر للعويقيله ويقيوم بزياره ميدانيه يتفقد مداخل المدينه خاصه وسط البلد ومدخل محطة الحامدي ومحطة الكاسب شرقي المدينه ويطلب احصائية عن عدد الحوادث التي وقعت في هذين المدخلين وعن اهمية ارواح البشر التي حصدتها هذه المداخل وحيث ان الحل لهذ المشكله من وجهة نظري وكما هو مطبق بباقي محافظات المنطقه اما اشارة مرور او دورانات وشكرا لاخبارية عرعر؟

ج – [COLOR=blue]سبق أن تم الوقوف على جميع ما ذكرت وبالفعل تم تسجيل أكثر من ملاحظة وهي في طريقها للحل حيث نقوم الان بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقه[/COLOR] .

=============================================

عبدالله الرويضان
سعادة مدير إدارة المرور بمنطقة الحدود الشمالية
السلام عليكم ورحمته الله وبركاته:-
مارأيك بتجاهات الطرق التي تم تغيير اتجهاتها حديثاً مثل امتداد أسواق الجزيرة والشوارع التي بداخلها والأهم اسواق المجوهرات والشوارع التي حولها وشارع السمن أو طريق الملك فيصل الا تعتقد بوجهة نظرك تركها بهذه الحالة تسبب عرقلة بالسير وختناقات
طيب وش رايك بمواطن متواضع عنده خطه لتخفيف هذه الأختناقات وترتيب الطرق من الأحياء البعيده للسواق حتى تصل إلى الشارع العام؟

ج – [COLOR=blue]مكتبي مفتوح لك وأسعد بزيارتك وخطتك[/COLOR] .

=============================================

سالمين
يعطيك العافية يالعقيد .. عملك كبير و رائع بكل تأكيد .. لكن لدي ملاحظة فيما يخص المسيره .. (الاحتفال بيوم الوطن او فوز المنتخب)

طبعاّ المسيرات ممنوعة بعرعر .. لا اعلم لماذا …!

مثلاّ في خليجي 20 … السعودية وصلت للنهائي … و كانت الدوريات تتواجد بشكل كبير و تمنع المسيرات

لذلك ملاحظتي هي … السماح بأقامة مسيرات للمنتخب و لليوم الوطني .. وبالاخص المنتخب لاننا مقبلين على كأس اسيا 2011
و بكل تأكيد المسيرات مسموحه بكل مكان .. حتى دول الخليج … لذلك نتمنى منكم السماح بأقامة مسيرات بعرعر … مع تنظيم مروري ..بمعنى تتواجد الدوريات المرورية للتنظيم فقط و الانتباه .. و ليس للمنع و لكم كل الشكر و التقدير … و معلكم متعب و الله يعينكم و يوفقكم و يكفيكم شر كل مخرب؟

ج – [COLOR=blue]سبق الإجابة عنه[/COLOR] .

=============================================

مطير النماصي
الف شكر على استضافتكم للعقيد الدكتور : مرضي المالكي ..
ولدي سؤالين هامين بالنسبة لأهالي العويقيلة والقرى المجاورة لها /
السؤال الاول : نريد من سعادتكم التكرم واعطاء الامر بتجديد السيارات الكبيرة ( النقل العام ) في وحدة مرور العويقيلة دون فحص دوري ودون تحويل السيارة إلى مدينة عرعر .. حيث ان هذه السيارات لإستخدام البادية , ومنهم من لايستطيع ان يوصلها إلى عرعر للفحص ومنهم محدودي الدخل والبادية لايستطيعون اصلاح اشارة او تعديل بسيط بسبب صدمة اكل عليها الدهر وشرب .. علماً ان هذا النظام يتحول من مدينة لمدينة ونرى بعض المناطق المجاورة يوجد لديهم التجديد دون فحص دوري .
السؤال الثاني : وحدة مرور العويقيلة عملهم محدود للغاية , لايمتلكون لادوريات ولا تجديد فوري للرخص السير او رخص القيادة .. بل انهم اصبحوا بريد ولكن هذا البريد يرسل ولايستقبل إلا بعد عناء وطول انتظار
يرسل الرخص للتجديد وينتظر المواطن الاسابيع وربما الشهر والشهرين والثلاثة وكل مرة يراجعهم .. يردون عليه بالرد المشهور ( الاوراق بعرعر ولم تأتٍ بعد ) ؟؟!!
وحينما تذهب لعرعر ربما يستوقفك رجال الامن وتحصل على مخالفة .. واذا وصلت للمرور تجد العسكري يبحث لك ساعة وساعتين وثلاث ويقول لم اجد شيء ويضطر إلى البحث مرةً اخرى ويجدها ويقوم بطباعتها وتجديدها .. طبعاً إذا مافيه زحمة !!
هذا هو الحاصل ياسعادة العقيد .. والادهى والامر قبل سنة سمعّنا من مصدر موثوق ان اجهزة الحاسب وصلتهم ولكن لم يتم تشغيلها ولا الاستفادة منها .. فقط هم مكتب لاستلام الاوراق وتخطيط الحوادث لا اكثر ..
ارجو منكم النظر في حال هذه المدينة التي تبعد عن مدينة عرعر 300 كم ذهاباً واياباً واننا تحت لواء حكومتنا الرشيدة التي تبحث عن الاستقرار النفسي والراحه لمواطنيها وتوفير كل مايحتاجه المواطن والمقيم بكل يسر وسهولة بشتى بقاع الممكة
ارجو منكم زيارة هذه المدينة التي تنقص الكثير والكثير واهمها وقوفكم على حالها عن قرب ورؤية جميع ماذكر بإعينكم .. والله يحفظكم ويرعاكم
الف شكر اخبارية عرعر .. وشكر للعاملين والقائمين عليها ؟

ج -[COLOR=blue] تجديد النقل العام يخضع لتعليمات محددة يجب الالتزام ولايخفى عليك ان مركبات النقل العام تنتقل من منطقه الى اخرى بحسب نشاطها الامر الذي يتطلب تقديمها للفحص الدوري للوقوف على جاهزيتها . أما ما ذكرت حول أجهزة الحاسب الآلي فلقد تم تركيبها وكان هناك مشكلة مع شركة الاتصالات وتم حلها وسوف تعمل قريباً[/COLOR] .

=============================================

فارس الثقفي
1-قطع الاشارات وبدون مبالاه(يعني عيني عينك)
2-عكس الشوارع وماعندك احد(وقت الذروه وغيره)
3-وقوف جانبي ممنوع (واضح عند الاسواق)
4- تعطيل حركه السير (اثنين يسولفون مع بعض)
5-قياده الاطفال (طبعآ بسرعه جنونيه)
سعاده العقيد /ارواح الناس امانه والنظام تكفل بذلك ولكن من يطبق النظام!!!؟
ج – [COLOR=blue]ما ذكرت هي مخالفات نقوم برصدها من ضمن مخالفات أخرى تهدد السلامة العامة ولاتهاون في تطبيق النظام[/COLOR] .

=============================================

أبو سلطان الرويلي
السلام عليكم
سؤال /لمدير المرور لماذا المرور بطريف لايطبق النظام بحق المخالفين في عكس السير وتغيير شكل المركبة من تنزيل وتظليل لزجاج الامامي والتفحيط وقيادت صغار السن والعمالة بدون رخصةقياده لماذا لايوجد جولاات لدوريات المرور بطريف وهل ادارة المرور بعرعر لايوجد عندهم ضباط ليقود المرور بطريف بدل الافراد الذين يوجد عندهم ضعف في الاداره لماذا لايتم تزويد محافظة طريف بعدد من الضباط حتى يطبق نظام المرور في محافظة طريف لماذا لايوجد في محافظة طريف اصدار لرخصة القيادة حتى لايتكبد المواطن مشقت السفر لعرعر آسف على الاطالة وشكرااا؟

ج – [COLOR=blue]يوجد في مرور طريف عدد كافي من الضباط والأفراد وهم محل ثقة لنا وفيما يخص اصدار الرخص فلم يتقدم لنا حتى الآن مستثمر لفتح مدرسة قيادة [/COLOR].

=============================================

العياشي
بما أنة جاء المجال الي المطبات الصناعية يوجد بعرعر عده شوارع بحاجة الي مطبات صناعية اولا شارع مكة تقاطع عائشة بالمنصورية وثانيا شارع الويت المتجة الي جسر الفيصلية يوجد بة مطبات غير صالحة او خفيفة للسيارات ولا تحد من سرعتها ارجو اعادة ترميمها او وضع اشارة ضوئية؟

ج -[COLOR=blue] سبق الإجابة عنه[/COLOR] .

=============================================

مالك العنزي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

اولاً : كل الشكر للقائمين على اخبارية عرعر وصوتها القوي الله يوفقكم
ثانياً : تحية لمدير المرور .
اتمنى لو تعقد ندوة او محاظرات تخص أفراد المرور خاصة المختلطين بالمجمهور
والذين يعملون على انهاء أجرءات المواطينين بفن التعامل فهم يقابلون الكبير
والصغير وبكل صراحه نلاحظ اسلوب بعض منسوبي المرور لايرتقي للمكانه الي
وضعوا بها .

بخصوص المطبات حدث ولاحرج بطريقة عشوائية ومناظر غير حظارية
كل واحد حاط قدام بيته مطب وليته مطب زي الناس لو عملت مسابقة على
مستوى مدن المملكة لفازت مدينة عرعر بالمركز الاول بالمطبات.؟

ج – [COLOR=blue]سبق الإجابة عنه[/COLOR] .

=============================================

عاطف العنزي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سعادة مدير المرور وفقه الله
س1ماهي أبرز السلبيات التي واجهة سعادتكم في منطقة عرعر؟
س2لماذا لايتم تفعيل الدوريات السريه في منطقة عرعر
للأسف الشديد ياسعادة المدير أهالي رفحاء يعانون من قلة الامكانات من حيث الافراد والامكانيات في مرور رفحاء ضعيفه حيث لايوجد سوى سيارتين
من نوع تويوتا واحده للحوادث وواحده دوريه؟
وباقي السيارات موستبيشي مسوحبه من الخدمه من عدة سنوات
فكيف تترك الى هذه اللحظه؟
سعادة الدكتور لماذا لا تتطرحون وعلى اخبارية عرعر الخطه المستقبليه
للمنطقه بحيث لا تكون وعوود وانما التزام وتنفيذ ؟
تقبل تحياتي؟

ج – [COLOR=blue]العمل بحسب الامكانيات المتاحة وبحسب ما يصلنا من دعم يتم توزيعه على مدينة عرعر وباقي المحافظات في جميعاً ضمن حدود مسؤوليتنا واهتمامنا[/COLOR] .

=============================================

عنزي الشمال
السلام عليكم
تفاوت وقت الاشارات خصوصا اشارات النخيل مع حي مشرف لما تفتح الاولى تسكر الثانيه بوجهك مع ان المسافة قصيره بينها … ولكم جزيل الشكر؟

ج – [COLOR=blue]التقييم من قبل معارض السيارات وفق تعليمات منظمة ومبلغة لنا كما هو الحال في باقي إدارات المرور وما ذكرت بشأن السعر فهذا عائد لتقييم المعارض وكلنا ثقة بهم للعمل بما يرضي وجه الله تعالى[/COLOR] .

=============================================

مهندس
الدكتور / مرضي
برجاء زيارة الصناعية القديمة جهة تشليح الغانم والوقوف على السيارات التي تغلق الشارع وهي جميعها سيارات تشليح هل خصص هذا المكان لوضع سيارات التشليح !!!!!
أكثر من مرة وأنا أرى كيف تتسبب هذه السيارات في وقوع الحوادث
كما نرجو مراجعة دقيقة لدوار الصناعية حيث أنه يضيق من الجهة الشرقية كما ان السيارات تأتي من الجسر بشكل مسرع لتفاوت المناسيب بين الجسر والجهة الشرقية؟

ج – [COLOR=blue]تم إحالة ملاحظتك لجهة الاختصاص لدينا[/COLOR].

=============================================

مشكلة عويصة
إلى سعادة العقيد الدكتور مرضي المالكي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نأمل من الله ثم من سعادتكم إيجاد حل جذري لمشكلة كبيرة وهذه
المشكلة هي شارع ثلاثين المحاذي لشبك الحرس الوطني في حي
الناصرية يوجد به تقاطع خطير مكون من أربع إتجاهات وموضوع لهذا التقاطع
الخطر مطبات ما فاقم لنا المشكلة بحيث بعض السائقين يقوم بالفرملة القوية
قبل المطب إما إنه سهى أو نسى
أو متعمدا وبعض سيارات هؤلاء يفقد السيطرة على
سيارته وصدم سياراتنا وهي واقفة وكذلك سيارات جيراننا والشاهد على
هذه الحوادث موجودة في سجلات المرور , ونطالب من سعادتكم وكلنا أمل
إن شاء الله ثم بكم أن توضع إشارة مرورية عند هذا التقاطع الحيوي مما
يسهم بإذن الله من تخفيف الحوادث وأمان لسالكيه ولقاطنيه ولكم جزيل
الشكر والشكر موصول للإخبارية عرعر على أهتمامها بقضايا تهم المواطنين ؟

ج -[COLOR=blue] سبق الإجابة عنه [/COLOR].

==================================

كلمة حق
سعادة العقيد نتمنى عطرك يدوم بتواصلك المحموم
نطالب بوضع صبات خرسانية لااصحاب الويت لشيب المنصورية حيث يدخلون لطريق الملك عبدالله من اتجاة الشرق الى الغرب من فوق الارصفة مسببين عرقة سير واتمنى مشاهدة الارشيف لديكم لكشف الحوادث امام سوبر ماركت الجزيرة دليلا على صحة كلامي وخصوصا وقت الخروج الى المدارس وكذللك العمل واوقات العصر اثناء الذهاب للتسوق؟

ج – [COLOR=blue]سبق الإجابة عنه[/COLOR] .

=============================================

الراصد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
نشكر سعادة مدير إدارة المرور بمنطقة الحدود الشمالية
العقيد الدكتور ـ مرضي المالكي على الجهود المبذوله للمنطقة مع ان المطلوب اكثر من ذلك لانه بلد يستحق تكريس جميع الجهود من الجهات الحكومية
نذخل في صميم الموضوع
تم ملاحظة بعض الامور منها عدم تقيد رجل المرور بالقوانين المرورية وكذلك التعاميم والتعليمات لضبط سير العمل أمثله:
1- عدم التزام رجل المرور بحزام الامان وهذا مشاهد
2- التدخين داخل الدورية الرسمية وكذلك هذا مشاهد
3- تجاوزهم لبعض السيارات المخالفه لنظام المرور( التضليل – انوار الزنون – ازالة احدى لوحات السيارة ………الخ ) دون اتخاذ اي اجراء
4- 70% تقريباً من سيارات رجال المرور الخاصة مخالفة وشاهدها عند ادارة المرور
5-ثقافة رجال المرور ضحلة وعدم تدريبهم على البرامج التخصصيه ( مثل التعامل مع الجمهور – اسلوب الحوار _ نظام الاجراءات الجزائية…….الخ)

نامل وضع هذه الملاحظات بعين الاعتبار

( وفاقد الشيء لايعطيه )
ورجل المرور يستحيل ان يقوم بعمله على اكمل وجه وهو غير مقتنع بالانظمة التي يتم محاسبة من يتجاوزها
ولكم جزيل الشكر ولتقدير
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.؟

ج – [COLOR=blue]نحن بشر نصيب ونخطي فالكمال لله سبحانه ونحن ندرك ان تطبيق النظام يبدأ منا نحن وهذا مانعمل به[/COLOR] .

=============================================

Majnonk
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اشكر اخباريه عرعر على طرحه الجميل
نظر لكثر المخالفات نتمنى ان المخالفات تاتي على العموم (المخطئ)
الذي يستحق المخالفه وونتمنى انا المخالفه ماتاتي على ناس واخرى لا تاتيهم
وشارع الدمام نظرا لوجود الطلعه التي باخر شارع الدمام من الغرب واول ماتنزل من الطلعه الاشاره فاتحه لك والشباب يمر الشارع باقصى سرعه له
وصارت حوادث خطيره ولله الحمد لام تاتي وفايات الى الان نرجو النظر اليه ووضع مطبات او اننا ننتظر وفاة احد اهل الحي لوضع مطبات دمتم بووود ؟

ج – [COLOR=blue]تم إحالة ملاحظتك للمختصين لدينا[/COLOR].

=============================================

أبو يوسف
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أتمنى من سعادة العقيد النظر في
“المطبات الصناعية”
فحجمها كبير جدا ولا تتناسب مع السيارات الصغيره
وبالنسبة لي شهريا رايح للصناعية تغيير دبة الكنداسة وهذا يكلف 300 ريال
فأتمنى الإكثار من المطبات ولكن بحجم مناسب ومعقول
ولكم كل الشكر
ولإخبارية عرعر كل التحية؟

ج – [COLOR=blue]سبق الإجابة عنه [/COLOR].

=============================================

إبن الوطن
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بخصوص طريق الملك خالد (( الحزام الغربي لحي الفيصلية ))
نأمل من سعادة الدكتور الفاضل النظر في المطالبات المستمرة حول مشاكل هذا الطريق
وإيجاد الحلول علماً أن هذا الطريق من أخطر الطرق في المدينه والحوادث فيه بشكل مستمر كونه يمر بمنطقة سكنية ويفتقد إلى وسائل السلامة المرورية فجميع الساكنين على الطريق تعرضوا لحوادث إصطدام ودهس وأضرار بمنازلهم وسياراتهم الواقفة أمامها
مع العلم بأنه تم وضع منتزه ومسطحات خضراء وألعاب على طوال هذا الطريق مما يزيد من خطورته

كل ما أرجوا من سعادة الدكتور النظر في وضع الطريق من جميع الجوانب لتوفير وسائل السلامة المرورية وإغلاق المنافذ ووضع المطبات الصناعية اللازمة؟

ج – [COLOR=blue]تم إبلاغ شعبة السلامة للوقوف على ما ذكرت وإعداد تقرير لنا بذلك[/COLOR] .

=============================================

تلااا
تقاطع جسر حي الصالحيه الفيصليه شف له حل اكثر من مره بغا يصير لي حااادث

حطو اشاره حطو اشااااررررررررره؟

ج – [COLOR=blue]سبق الإجابة عنه[/COLOR] .

=============================================

تعبنا
يا سعادة رئيس المرور الموقر
الويت اللي يسقى الاشجار على طريق رفحاء، بالله عليك كم استنزف فيه روح، والإشكالية أنه يبدأ عمله مع وقت الدوامات وخاصة طلاب الكلية
وإذا ليس لك علاقة على الأقل خاصب الجهة المتخصصة
أرجو النظر في هذه القضية؟

ج – [COLOR=blue]بالنسبة لما ذكرت فوسائل السلامة مكتملة أثناء سقي الأشجار من أقماع فسفورية وجهاز سفتي وسير المركبه بعيدا عن حرم الطريق وعدم اعاقة الحركه وهذا مايخصنا . وسوف اقوم بنقل طلبك للمختصين بخصوص اوقات السقيا نزولا عند رغبتك والله الموفق[/COLOR] .

=============================================

سعودي
أرجو من سعادة الدكتور العقيد
مخاصبة المسئولين عن المطبات، المطبات له سناندري ” معيار” عالمي ومعرف ، ادخل النت وابحث عن المعايير الدولية للمطبات ، وترى والله تكسرت سيارتنا.؟

ج – [COLOR=blue]سبق الإجابة عنه[/COLOR] .

=============================================
بدوي فاهم

هذا مقتبس من مواصفات وضع المطبات حسب ماورد في النظام التصاميم الهندسية للمطب
“”( يوجد نوعان من التصاميم الهندسية للمطبات ، النوع الاول يسمى بالمطبات المسطحة ويصمم بطول نموذجي يصل الى 6,6متر وبارتفاع يتراوح ما بين ( 7,5و10 سم ) بحيث يكون طول كل من الجزئيين المائلين 1,8متر ، اما النوع الثاني من التصاميم فهو ما يعرف بالمطبات القوسية وفي هذا النوع فان المطب يكون متعامدا مع اتجاه سير المركبات ومع الطريق ، وتصمم المطبات القوسية بطول ( 3,6و2 ، 4 متر ) وارتفاع يتراوح ما بين ( 7,5و10 سم ) وان لا يزيد ارتفاع حافة البداية والنهاية للمطب عن 6ملم ، وعند وضع المطبات فانه يجب ان لا تقل المسافة بين محور المطب ومحور ممر المشاة عن 30 مترا وان تكون المسافة متساوية بين محور المطب ومحور ممر المشاة ضمن اي نقطة على المطب . )””

السؤال المطبان المذكوران انفاً اين هما من هذه المواصفات !!!!!!!!!!!!!!!!!؟

ج – [COLOR=blue]سبق الإجابة عنه[/COLOR] .

=============================================

غارمن
كل الشكر موصول للعقيد د مرضي المرضي
واتمنى النضر في طريق الامير متعب بن عبد العزيز المقصود به الحزام الغربي لصالحيه وقد تم تسكير بعض التقاطعات من اجل المصلحه ولاكن لايعلم انه اثناء تسكيره اصبح طريق سريع والحل اما بوضع بعض المطبات الصناعيه او بفتح التقاطع الواقع شمال سوبر ماركت الصالحيه هذا السبب في جعل تقاطع الملك عبدالله مع طريق الامير متعب مزدحم؟

ج – [COLOR=blue]سبق الإجابة عنه[/COLOR] .

=============================================

المهذب
السلام عليكم
يامدير المرور اتمنى من سعادكم التعاون والتجاوب مع مشاكلنا
انا بيتي امام مدرسة صقر قريش الثانوية بعرعر
صراحه التحفيط يصحينا من النوم في كل وقت احيانا اخر اليل
الشارع وضع فيه مطبات صح بس باقي الشارع القادم من جهة الشرق لجهة الغرب هي طلعة يجي مسرع نهاية الطلعة يفحظ امام البقالة
ارجوا وضع مطب في هذه الطلعه
وشاكرين ومقدرين جهودك
لك بصمة واضحه؟

ج – [COLOR=blue]سوف يتم الوقوف على الموقع الذي ذكرته من قبل المختصين[/COLOR] .

=============================================

العياشي
سعادة مدير مرور عرعر الموقر نحب ان نهنئك بهذه الثقة من اهالي عرعر الكرام ونت اهل لهذه الثقة وارجو منك الوقوف بنفسك او ارسال من ينوب عنك ولاحظ بنفسك اهمية المطبات الصناعية بهذا الشارع المهم والمهم جدا شارع مكة المكرمة بالمنصورية حيث انه شريان حي المنصورية يوجد في الشارع مطب يتيم ومحطوط بالعكس تقاطع خديجة وتقاطع عائشة تشهد حوادث كثيرة بة وانا شهدت اكثر من عشرون حادث لحيث وجود سكني بهاذا الشارع ولقد شاهدت اكثر من حادث مباشر امام عيني ولا نعلم اين الشارع الرئيسي هل هو مكة ام الشوارع الفرعية عائشة او خديجة الحيث العموم يأتي بسرعة جنونية وينتج عن ذلك حوادث كثيرة وشكرا؟

ج – [COLOR=blue]سوف يتم الوقوف على هذا الموقع[/COLOR] .

=============================================

المدائن
شكرا يااخبارية عرعر على استضافة مدير المرور

وندائي الى المالكي هو ايجاد حلول لطريق الملك عبد الله ابتدا من دوار خساره الى تقاطع الفيصليه المنصوريه …؟
ج – [COLOR=blue]سبق الإجابة عنه[/COLOR] .

=============================================
الجواب الشافي
ابي افهم التضليل 10 بالميه ليه ممنوع ياخي النظام يقول اذا انك تشوف السائق

والراكب من بره السياره التضليل مسموح وبعدين الستاره الخلفيه ليش ممنوعه

ارجووووووو تشوفولكم حل مع العسكر اللي يطلعون انظمه من عندهم وبعدين

الله يهديكم والله عرعر دوله لحاله بقوانينها ياخي طريف سكاكا الحفر القريات

ماحد يوقفك على التضليل بصراحه عرعر صايره المدينه (( الفدراليه))

اقووووول ربك اللي حاميه؟

ج – [COLOR=blue]التظليل النظامي 30% ما عدا ذلك يعتبر مخالفة[/COLOR] .
=============================================

مطاب صناعي كتكوت
المطـبات المفروض تخلونها كلها مثل المطبات اللي بـشارع النخيل تكفوون ارحمون ترى مو مطبات اللي بالشوارع جبال؟

ج – [COLOR=blue]سبق الإجابة عنه[/COLOR] .

=============================================

سعد
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته
سؤالي هو ليه مرور عرعر متشدد اكثر من المناطق الثانيه بكثير
بكل مكان تفتيش الشباب مايدرون وين يروحون اذا جو للنخيل قالولهم اطلعو ممنوع؟

ج – [COLOR=blue]تطبيق النظام لا يعني التشدد وإنما هو أداء ما أوكل إلينا من عمل[/COLOR] .

=============================================

مجد
نرجوا زيادة الوعي لدى العسكر :
نسلام في نقاط التفتيش ولا احد يرد ؟
معاملتهم سيئه جداً؟

ج – [COLOR=blue]سوف يتم الوقوف عليه من قبل المختصين لدينا وتقييم وضعه[/COLOR] .

=============================================

أبو يوسف
سعادة العقيد دكتور /‏ السلام عليكم ورحمت الله وبركاتة
ارجو من سعادتكم الاطلاع شخصين على طريق الملك عبدالله بن عبد العزيز ال سعود
تحديدن (الطلعة) اللي قبل محل العطيفي لدبابات
واخر شارع الرياض ‏
ارجووووو بكل احترررررام الاطلاع منكم والامر بما ترونه
‏ وتقبلوووو تحياااتي؟

ج -[COLOR=blue] أخي الكريم لك ما طلبت بإذن الله ويشهد الله ان ملاحظاتكم جميعا تم اخذها على محمل الجد ودراستها والاستفاده منها والله الموفق[/COLOR] .

=============================================

أخوكم
مرحبا ..
الله يقويكم و يحفظكم
لي ملاحظتين فقط و اتمنى من قبلكم تفاعل ايجابي

الاولى
وضع وقت زمني لجميع الاشارات المرورية بعرعر و مدن المنطقة الشمالية … يعني توقيت يوضع بأشارة المرور يوضح لك متى سيحين موعد اللمبة الخضراء و الحمراء و الصفراء .. هالشي موجود بأغلب اشارات عرعر .. لكني اتمنى ان تكون موجودة في جميع اشارات عرعر … فهذه الطريقة تساعد السائقين بشكل كبير جداّ
الثانية ياليت تسمحون بأقامة المسيرات بعرعر .. مسيرات المنتخب و اليوم الوطني .. اتمنى هالشي من كل قلبي … كل اهالي عرعر يحلمون فهالشي فلا تحرمونا منه تكفون.

ج – [COLOR=blue]سبق الإجابة عنه [/COLOR].

[U]وختاما نقدم[/U] [COLOR=darkred]جزيل الشكر والتقدير لجميع الأخوة المواطنين على ثقتهم وإهتمامهم وجميع الملاحظات تم التعامل معها بجدية وتحويلها لجهات الإختصاص والمواطن هو عين للمسؤول والشكر للأخوة في إخبارية عرعر على إتاحة هذه الفرصة لنا للقاء بكم[/COLOR] .[/SIZE][/B]


2 pings

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com