قذيفة العنزي تقود الكويت لحصد أول ثلاث نقاط


قذيفة العنزي تقود الكويت لحصد أول ثلاث نقاط



متابعات - إخبارية عرعر:

حقق فريق المنتخب الكويتي فوزاً قاتلاً على حساب نظيره المنتخب العراقي في افتتاح مشوار الأزرق بكأس الخليج العربي 22، بنتيجة (1 – 0) مساء اليوم الجمعة باستاد “الأمير فيصل بن فهد” في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية.

ليعد هذا الفوز هو الأول في بطولة كأس الخليج العربي الثانية والعشرين لكرة القدم خليجي 22 المقامة بالعاصمة السعودية الرياض بعد بعد 3 مباريات بالبطولة انتهت بالتعادل.

كانت بداية المباراة حماسية من جانب كلا الفريقين الذي وضح عليهم الإعداد الجيد للبطولة بشكل عام وللمباراة بشكل خاص، حيث اتسمت الدقائق الأولى من عمر الشوط الأول بالسرعة والحيوية من جانب لاعبي الفريقين.

وكان للمنتخب العراقي ملامح الخطورة الأولى على مرمى المنتخب الكويتي لكن دفاعات المنتخب الكويتي كانت منظمة وتصدت واستخلصت الكرة وشنت هجمات هي الأخرى على المرمى العراقي.

وعلى الرغم من أنه كانت الأفضلية في الاستحواذ والهجوم للمنتخب الكويتي في أغلب فترات الشوط الأول إلا أن فرص المنتخب العراقي كانت هي الأخطر، وكان هو الأقرب للتقدم في أكثر من لقطة.

وكانت الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع قمة الإثارة بعدما أبعد لاعب الكويت حسين فاضل تسديدة عراقية من على خط المرمى بطريقة مثيرة للجدل حيث طالب لاعبو العراق باحتساب الهدف بداعي عبور الكرة خط المرمى أو باحتساب ركلة جزاء بزعم لمس اللاعب الكرة بيده ولكن الإعادة التليفزيونية كشفت صحة موقف لاعب الكويت ليطلق الحكم بعدها صافرة نهاية الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني حاول لاعبي المنتخب العراقي الضغط المبكر على دفاعات المنتخب الكويتي من أجل ترجمة الفرص التي تسنح لهم إلى هدف قبل أن تهرب المباراة من بين أيديهم خاصة أنهم كانوا يشعرون أنهم الأقرب إلى التسجيل.

وفي الدقيقة 50 تصدى القائم الأيمن لمرمى الكويت لتصويبة قوية سددها لاعب العراق جستن بعدما لمست يد حارس الكويت وعادت إليه من القائم ليحرم العراق من تسجيل الهدف الأول.

وظل اللعب منحصر في منتصف الملعب حتى كانت الدقيقة 70 على موعد مع فرصة خطيرة لصالح المنتخب العراقي عندما قابل سلام علي ركنية برأسه ولكنها مرت بجوار القائم الأيسر بقليل.

وفي الدقائق العشر الأخيرة عاد الكويت اشتعلت المباراة في دقائقها الاخيرة بعد اشتباك بين لاعبي المنتخبين أشهر الحكم على إثره البطاقة الصفراء لمساعد ندا.

ومع اقتراب الشوط الثاني من الانتهاء رفض لاعبي الكويت الخروج من المباراة بنقطة واحدة ليأتي المتألق فهد العنزي بتصويبة ماكرة في الدقيقة 92 من عُمر المباراة ليسجل الهدف الأول القاتل للكويت ليحصد النقاط الثلاثة لفريقه وسط ذهول أصاب لاعبي منتخب العراق وفرحة عارمة للاعبي الأزرق وجماهيرهم وجهازهم الفني، ليطلق بعدها حكم اللقاء صافرته ملعناً انتهاء المباراة وفوز الكويت.

بتلك النتيجة تصدر الأزرق المجموعة الثانية بثلاث نقاط وخلفه كل من المنتخبين الإماراتي والعماني بنقطة واحدة، وتذيل العراق المجموعة بلا نقاط.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com