“الصحة” تفرض دوام السبت على المستشفيات المزدحمة


“الصحة” تفرض دوام السبت على المستشفيات المزدحمة



محليات - إخبارية عرعر:

قررت وزارة الصحة فرض دوام السبت على المستشفيات التخصصية التي تشهد زحامًا للمراجعين في كل الأقسام، فيما ألزمت العيادات الخارجية بهذه المستشفيات بالعمل حتى الساعة الخامسة والنصف مساء.

وأكد نائب وزير الصحة للتخطيط والتطوير د. محمد خشيم، في تعميم وُزِّع على المستشفيات والمدن الطبية؛ أنه يجب ألا يتجاوز الموعد في العيادات أسبوعًا، والأشعة 4 أسابيع، حسب “المدينة”، الثلاثاء (10 مارس 2015)، معترفًا بوجود زحام شديد في العيادات الخارجية بالمستشفيات التخصصية والمدن الطبية وكذلك أقسام الأشعة.

وطالب “خشيم” بعمل تقييم لوضع المستشفيات، وإيجاد حلول لهذا الازدحام، بتمديد عمل العيادات بالمستشفيات إلى الساعة الخامسة والنصف مساءً، وفتح العيادات يوم السبت، على أن يقتصر على التخصصات التي لديها قوائم انتظار طويلة واحتساب عمل إضافي للكوادر الطبية والفنية.

من جانبهم، طالب مديرو المستشفيات بالنظر إلى إنتاجية الأطباء؛ حيث ستوزع الوزارة برنامجًا ليتم وضع إنتاجية كل الأطباء الاستشاريين والاختصاصيين فيه، وستكون إحدى أدوات التقييم للأداء والنظر في استخدام غرف العمليات بأقصى طاقاتها، بالبدء مبكرًا في كل الغرف واستخدام ساعات اليوم حتى نهاية الدوام، والتشديد في حضور الاستشاريين لعياداتهم وضرورة الوجود في العيادة مبكرًا حتى نهاية الوقت، وأكد النظر في غياب القوى العاملة خلال العام، خاصةً ما يزيد عن مدة أسبوع ومعرفة أسباب الغياب وتفعيل عيادة الموظفين في المستشفى والتدقيق في الإجازات وعدم التكرار.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com