تعرف على تطبيق “أسعفني”


أطلقه الهلال الأحمر السعودي قبل عام:

تعرف على تطبيق “أسعفني”



إخبارية عرعر - رشيد البرجس :

مع دخول التقنية الحديثة وتطورها، أصبحت يعض الوسائل التقليدية مثل الهاتف من الماضي وعديمة الاستخدام وحلت مكانها التقنيات والوسائط الحديثة التي وفرت سرعة في التواصل ودقة في تحديد المواقع والأماكن وربط مستخدمي تلك الوسائط بشكل مباشر، وسهلت على المؤسسات الحكومية والهيئات والمستشفيات التواصل مع عملائها بشكل سلس وبسرعة عالية لتختصر كثيرا من الوقت والجهد.

ومن الوسائل المستخدمة حديثًا وفيه نقلة نوعية في الخدمة الإسعافية للمواطنين والمقيمين في المملكة. تطبيق “أسعفني” الذي أطلقته هيئة الهلال الأحمر السعودي في رمضان الماضي، ولأهمية التطبيق في سرعة الوصول للحالات التي تحتاج المساعدة إسعافيًا يجب إن يكون هذا التطبيق إساسي في جوال أي مواطن أو مقيم، فوجوده قد يكون سببًا في إنقاذ حالة تحتاج السرعة في عملية النقل والتعامل معها إسعافيًا بشكل احترافي، و برنامج “أسعفني” من التطبيقات العالية في الدقة وسهولة في الاستخدام لكافة شرائح المجتمع بما فيهم الصم والبكم، مع تحديد موقع صاحب البلاغ بدقة عالية سواء كان داخل المدينة أو حتى البر، وكذلك يستطيع المستخدم إن يسجل معلوماته الطبيية كاملة, حتى يسهل على رجال الهلال الأحمر التعرف على الحالة ومن واقع معلوماته الطبية يتم التعامل معها حسب الواقع الطبي. ويقدم لك التطبيق الخدمات التالية:
1- تقديم بلاغ لحالة طارئة مع هيئة الهلال الأحمر السعودي وزيادة دقة تحديد الموقع.
2- ارسال استغاثة عاجلة في حالات الطوارئ القصوى لكل من الهلال الأحمر والاشخاص المقربين لك عن طريق خدمة الرسائل القصيرة SMS.
3- دعم فئة ذوي الاحتياجات الخاصّة من الصم والبكم لتقديم البلاغات.
4- تتبع حالة بلاغك ومعرفة آخر التطورات.
5- تسجيل تفاصيل تاريخك الطبي والأمراض التي تعاني منها والأدوية التي تستعملها للتعرف على حالتك بأسرع وقت.
6- يعرفك على المنشآت الطبية القريبة منك مثل المستشفيات والمستوصفات والصيدليات مع توجيهك ورسم المسار على الخريطة للمنشأة التي تريد الذهاب إليها.
7- ارسال رسائل استغاثة مشفرة باستخدام شفرة “Morse Code” عن طريق ضوء فلاش الكاميرا للجهاز.
8- اصدار اضواء وأصوات تحذيرية لتنبيه من حولك بحاجتك للمساعدة.
9- التطوّع.

لتحميل البرنامج :

لتحميل التطبيق على أجهزة الأندرويد

لتحميل التطبيق على أجهزة الآيفون

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com