مؤتمر دولي موسع بجامعة حفر الباطن عن علم النفس الرياضي التطبيقي


تحت رعاية صاحب أمير المنطقة الشرقية

مؤتمر دولي موسع بجامعة حفر الباطن عن علم النفس الرياضي التطبيقي



إخبارية عرعر - رشيد البرجس :

تنظم جامعة حفر الباطن فعاليات المؤتمر الدولي الأول لعلم النفس الرياضي التطبيقي (الواقع … والطموح) بتاريخ 16 – 17 ربيع الأول 1441هـ / 13 – 14 نوفمبر 2019م.
وأوضح معالي مدير الجامعة ورئيس المؤتمر أ.د. محمد بن عبد الله آل ناجي القحطاني أن هذا المؤتمر الدولي النوعي يأتي مواكبًا لرؤية المملكة العربية السعودية 2030، ويهتم بالجانب المعرفي والمهني لحقل معرفي جديد وهام يأتي مكملاً لجوانب الحياة الانسانية، ألا وهو (علم النفس الرياضي التطبيقي) مشيراً إلى أن هذا المؤتمر سيكون بإذن الله نواة لوضع مرجعية علمية ومهنية في هذا التخصص ورصد للتجارب والخبرات العالمية، ومعرباً عن أمله في أن تسهم النسخة الأولى لهذا المؤتمر والتي تتبناها الجامعة في تطوير السلوك الصحي والنشاط البدني والرياضي لكافة فئات المجتمع وتجسيد دور الجامعات في استلهام رؤية المملكة 2030 والمضي قدمًا في تحقيقها من خلال الدور الفعال للجامعات.
ومن جانبه أوضح وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي نائب رئيس المؤتمر رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر د. عادل بن عايد الشمري أن جامعة حفر الباطن تشهد تطور وازدهارونقلات نوعية في كافة المجالات على المستوى الأكاديمي والبحثي وأن ضمن خططها العلمية والبحثية التركيز على تنظيم الأحداث الدولية المتنوعة، ومن ثم اهتمت الجامعة بتنظيم هذا المؤتمر الدولي المتخصص سعياً منها لدعم الحركة العلمية والبحثية في مجال الأنشطة البدنية والحركية والصحية لكافة فئات المجتمع، انطلاقاً من أهمية اللياقة البدنية والانشطة الحركية والرياضية في تعزيز حياتنا وسلوكنا الصحي، والسعي الى خلق بيئة اجتماعية صحية بما يتوافق مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030م.
كما أشار عميد كلية الآداب ومدير المؤتمر د. أحمد بن عبد الرحمن الحراملة أهمية المؤتمر في سعيه إلى نشر رسالة المجتمع الرياضي الدولي في استخدام التطبيقات والاستراتيجيات المعاصرة لعلم النفس الرياضي وتطبيقاته والعلوم الرياضية المرتبطة به، كما يهدف إلى تعزيز المستوى الرياضي للفرق الرياضية والتأهيل العلمي والأكاديمي والطبي للعاملين في المجال الرياضي والتعريف بدور علم النفس الرياضي (دولياً وعربياً ومحلياً) في الوصول إلى قمة الاداء والانجاز في البطولات الاولمبية والدولية، وكذلك دعم البحث العلمي والدراسات الرياضية ذات العلاقة بالعلوم النفسية والتربوية والرياضية وتسخيرها في خدمة الحركة الرياضية والاستفادة من العلوم الرياضية المختلفة و تفعيلها للارتقاء بالمستوى الصحي لدى الإنسان وفقًا لرؤية المملكة العربية السعودية 2030.
هذا وأكد معالي مدير الجامعة على دعوة كافة المهتمين والباحثين في مجال التربية البدنية وعلوم الرياضة والمجالات المرتبطة، ودعوة كافة المؤسسات والهيئات المعنية وذات الارتباط من أجل المشاركة في عرض التجارب والخطط والأفكار والخروج بتوصيات من شأنها تطوير المجال الرياضي وتحقيق الاستفادة المجتمعية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com