هيئة عرعر تعتمد على الستر والنصح مع 3050حالة مخالفة


هيئة عرعر تعتمد على الستر والنصح مع 3050حالة مخالفة



محمد بن مهيدي – اخبارية عرعر :

عبادة، مسكرات، مطبوعات، ابتزاز نساء، بهذا التصنيف كشف مدير فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في عرعر عيد بن جروان العيسى عن 3050 قضية ضبطها الفرع مؤخرا. ووفقا للعيسى فقد ارتفعت نسبة القضايا في منطقة الحدود الشمالية في عام 1429، بنسبة 30 % عن العام السابق.
يذكر هنا أن عدد سكان المنطقة لا يتجاوز 264 ألف نسمة.
وأضاف العيسى أنه تمت إحالة 51 قضية من جملة هذه القضايا إلى جهات الاختصاص، فيما تمت معالجة 2999 قضية بالستر والنصح.
قال مدير فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في منطقة الحدود الشمالية عيد بن جروان العيسى إن الفرع طوى 2999 قضية بالنصح والستر وتعهدات المخالفين.
وأشار إلى أن القضايا والوقوعات التي باشرها الفرع 3050 قضية أحيلت منها 51 قضية إلى جهات الاختصاص فيما تم إنهاء 2999 بالستر والنصح وتعهد المخالفين على أنفسهم بالتوبة والاستقامة وعدم تكرار الأخطاء.
وبين أن القضايا شملت حسب التصنيف النوعي للوقوعات قضايا في العبادة وفي الأخلاق وفي المسكرات وفي المطبوعات وفي المحلات التجارية ويلاحظ بروز قضايا ابتزاز النساء ومساومتهن كما يلاحظ أيضا تصنيع المسكرات من بعض الشباب العاطلين عن العمل.
وحسب العيسى فإن نسبه القضايا المضبوطة من قبل الفرع زادت 30% عن عام 1428، ويأتي ذلك ثمرة لجهود أفراد الهيئة الذين ينطلقون من واجبهم الذي أشار إليه نظام الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر حيث نص على أن على الهيئات القيام بواجب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بكل حزم وعزم وأن تقوم بضبط مرتكبي المحرمات أو المتهاونين بواجبات الشريعة الإسلامية.
يذكر أن 264 ألف نسمة يسكنون منطقة الحدود الشمالية وفقاً لإحصائيات التعداد السكاني الأخيرة


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com