وزارة الشؤون الإسلامية تواصل معالجة ارتفاع مكبرات الصوت


وزارة الشؤون الإسلامية تواصل معالجة ارتفاع مكبرات الصوت



[ALIGN=JUSTIFY]اخبارية عرعر – متابعات :

وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد
الرياض/ تواصل وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، ممثلة في فروعها بمختلف مناطق المملكة، جهودها بشأن معالجة ارتفاع مكبرات الصوت في بعض المساجد والجوامع، وزيادتها عن الحاجة.
وأوضح تقرير صادر عن فرع الوزارة في منطقة المدينة المنورة، أنه تم تعميد إدارة شؤون المساجد بتكليف المراقبين بالوقوف على جميع الجوامع والمساجد، وتعميد الأئمة والمؤذنين بالاكتفاء برفع الأذان عن طريق السماعات الخارجية فقط، أما الإقامة والأذان فيكون داخل المسجد عبر السماعات الداخلية، وذلك في المساجد والجوامع المتقاربة التي يشوش بعضها على بعض.
وأضاف التقرير، أنه تم توجيه تلك المساجد والجوامع باختصار نقل الدروس والمحاضرات والندوات داخل المسجد فقط، وقد ظهرت نتائجه الإيجابية، وتلقى الفرع شكر الكثيرين من أهالي تلك الأحياء التي بها تلك المساجد والجوامع.
كذلك، أفاد فرع الوزارة في منطقة حائل، أنه تمت متابعة جميع المساجد والجوامع أثناء تأدية الصلاة واتضح أن الأصوات في غالب المساجد والجوامع معتدلة ولا تتعدى محيط الجامع والمسجد عدى مساجد محدودة وقليلة جدا، حيث تم التأكيد على أئمتها بخفض الصوت بحيث لا يتعدى محيط المسجد.
وكان فرع الوزارة في العاصمة الرياض، قد وجه أكثر من 100 مسجد وجامع لخفض أصوات مكبراتها تنفيذا لتوجيهات وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية الشيخ صالح آل الشيخ، الذي قال إن ارتفاع الأصوات وقرب المساجد من بعض يشوش على المستمعين وهذا ليس يتعدى المقصد من المكبرات[/ALIGN]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com