ارتفاع أسعار الشعير في “الشمالية” يدفع بالمربين لبيع ماشيتهم


ارتفاع أسعار الشعير في “الشمالية” يدفع بالمربين لبيع ماشيتهم



إخبارية عرعر"متابعات" ناصر خليف:
يعاني مربو المواشي في منطقة الحدود الشمالية (عرعر – طريف – رفحاء – العويقيلة)، من ارتفاع مفاجئ و حاد لأسعار الشعير هذه الأيام، رغم توفر مادة الشعير وبشكل كبير في أسواق الشمالية .. ففي سوق عرعر وهو احد اكبر اسواق المنطقة ارتفعت الاسعار بشكل ملحوظ ومختلف عن الأسعار السابقة للأعلاف خلال الايام الماضية بنسبة لا تقل عن 25 بالمائة، في الوقت الذي بدأت ترتفع فيه النداءات والتساؤلات لمعرفة سبب ارتفاع أسعار الشعير والأعلاف الأخرى.
ويكشف مربي الأغنام ضحوي جربوع العنزي أن أسعار الشعير وصلت أمس إلى 32 ريالا مشيرا إلى أنه كان يباع قبل يومين بـ 25 ريالا. وذكر لـ(المدينة) أنه ومربي الأغنام يستغربون من ارتفاع أسعار الأعلاف بصفة عامة والشعير بصفة خاصة في عرعر، أما سودي مخلد فأشار بأصابع الاتهام في أسباب ارتفاع أسعار الأعلاف لجشع بعض التجار وتلاعب العمالة الوافدة مشيرا إلى ان ارتفاع أسعار الأعلاف سيجبر مربي الماشية على بيعها وهذا يشكل خطرا على الثروة الحيوانية في الشمالية لأنها المصدر الرئيسي والممول للحوم في أنحاء المملكة.
وكشف عدد من مربي المواشي (للمدينة)، ومنهم محمد الرويلي وعلي العنزي أن مواقع بيع الأعلاف المنتشرة في مدن وقرى الشمالية بوجه عام خالية من الرقابة، وقالوا: نحن نطالب بتشديد الرقابة على أسواق الأعلاف والشعير للحد من تلاعب العمالة والتجار، وجميع ملاك المواشي متخوفون من ارتفاع سعره أكثر من هذا الارتفاع، كما طالبوا بمضاعفة الدور الرقابي من قبل فروع وزارة التجارة للحد من تلاعب البعض بأسعاره،
ومن جهته أوضح مدير فرع وزارة التجارة والصناعة بعرعر خلف المدحي ان الأسعار دائما تخضع للعرض والطلب فإذا زاد الطلب وقل المعروض ترتفع الأسعار وأضاف: لا نستطيع ان نجبر التجار على سعر معين مشيرا الى وجود رقابة من قبل الفرع لمراقبة أي تجاوزات غير مبررة في جميع الأسواق.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com