ملائكة………. الارض !


ملائكة………. الارض !



وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://www.ararnews.com/24593.html

هناك في تلك المساحة البيضاء ، حيث يخيم الهدوء في كل مكان ..استطيع ان اسمع وبكل وضوح صوت الأجهزة من حولي واستطيع ان اميز رائحه الأدوية والمعقمات حتى عندما اكون مغمضة العينين بالتحديد في منتصف الليل عندما اطلب المساعدة فلا اجد احد من حولي سوى الهدوء ..

الجأ حينها الى الجرس الذي بجوار سريري…..فأجد القدر يستجيب لي بقدوم امرأه يكسوها البياض تعمل بكل طهر ودقه لتقدم لي المساعدة ولغيري من المرضى .. اعتقدت للمرة الاولى انها قريبتي .

لكن ،، مع تكرار المشهد ادركت انها ممرضه في المستشفى كغيرها من الموظفات تقوم بأداء واجبها الوظيفي ..
فلهذه المهنة خصوصيه عظيمه عرفت منذ القدم.. حينما كان يتسابقن عليها امهات المؤمنين في المعارك والفتوحات الإسلامية لنيل شرف تقديم الخدمة للجيوش والمقاتلين في سبيل الله ،،،

والمرأة التي تعمل في هذا المجال لابد ان تواجه صعوبات عديده مما ينعكس اثره على حياتها الخاصة من حقوق وواجبات تجاه اسرتها كما انه قد يتم تعينها في اغلب الاحيان في مناطق بعيده عن اهلها وذويها مما يجعلها عرضه للضغوط النفسية والاجتماعية من جهة ولانتقال الامراض الخطيرة والأوبئة من جهة اخرى ..ولكن ،، على الرغم من صعوبته هذه المهنة ومشاقها الا اننا نجد فئه كبيره من مزاوليها يتقنونها بكل اخلاص وتفاني …

لكن مع الاسف ….. تفتقد هذه المهنة للرعاية والتنظيم في بلادي حيث تفتقر لوجود منظمه تمريضيه تشرع قوانين التمريض وتقف امام المشكلات التي تواجهها هذه المهنة ،كما يقره مجلس التمريض العالمي (ICN) والتي يصل عددها الى قرابه83منظمه تمريضيه في الولايات المتحدة الأمريكية و77منظمه تمريضيه في اوربا و37 في كندا الى ان تصل الى 3 منظمات تمريضيه في المكسيك .. بينما نحن في السعودية لا نملك سوى جمعيه واحده لا تشبع جميع احتياجات هذه المهنة الضرورية…..

اضاءه :
(عائشة العنزي ) مثال لشجاعة الممرضة السعودية وتضحيتها ……رحم الله روحها الطاهرة واسكنها فسيح جناته .

لطيفه قعيد الشيحي


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com