التمياط يحقق المستحيل ويزرع الأرز في محافظة رفحاء


التمياط يحقق المستحيل ويزرع الأرز في محافظة رفحاء



إخبارية عرعر(عطاالله الدوخي)خاص:
في بادرة جديدة من نوعها استطاع أحد المواطنين في محافظة رفحاء شمال المملكة تحدي كل الصعوبات البيئية والمناخية وقام بزراعة الأرز في مساحة كبيرة من مزرعته الواقعة غرب محافظة رفحاء حيث تقدر المساحة المزروعة بـ 5 آلاف متر مربع .
وكان المواطن مديسيس سطام التمياط قد واجه سيلاً من الانتقادات مع بداية تفكيره بزراعة الأرز في مزرعته حيث لقيت الفكرة استغراب الكثيرين معبرين عن استحالة تطبيق الفكرة إلا أن التمياط ضرب بتلك الانتقادات عرض الحائط وقام بتوفير بذور الأرز البسمتي والعنبر من الهند وبدأ بزراعة نوعين من الأرز قبل 5 أشهر وقد وصل إنتاجه خلال المراحل الأخيرة مثبتاً للجميع نجاح الفكرة وعدم صعوبتها .
( اليوم ) التقت التمياط الذي عبر عن فرحته بإنتاجه الأرز الذي كان يعتبر مستحيلاً في رفحاء إلا أنه قرر خوض التجربة التي نجحت بشكل كبير ، وقال التمياط الحمد لله أن الفكرة نجحت رغم معارضة الكثيرين واستهجانهم للفكرة وأؤكد للجميع أننا يجب أن نقدم خدماتنا لهذا الوطن ونساهم في اكتفائه داخلياً وأن نجرب حتى ننجح في سد احتياجنا . وعن صعوبة التنفيذ أكد التمياط أنه لابد من صعوبات إلا أن وفرة الماء وخصوبة الأرض ساهمت في نجاح الفكرة ويسعدني أن أهدي أول محصول من الأرز لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله باني نهضتنا وقائد مسيرتنا الذي يحثنا دائماً على العطاء من أجل الوطن .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com