غرفة الشمالية" : شركات تأمين تتعاقد مع جهات لاتملك إمكانات علاجية


غرفة الشمالية" : شركات تأمين تتعاقد مع جهات لاتملك إمكانات علاجية



إخبارية عرعر(عيد العويش)خاص:
حذرت الغرفة التجارية الصناعية في منطقة الحدود الشمالية، من
تلاعب عدد من شركات التأمين، التي تتعاقد مع مستشفيات ومستوصفات لا تملك إمكانات علاجية، خصوصا في المناطق النائية التي لا توجد في مستشفيات مؤهلة.
واقترح ثاني بطي العنزي رئيس الغرفة، أن تكون المعالجة في المستشفيات الحكومية لإمكاناتها الكبيرة دون اللجوء إلى شركات التأمين، ما يدعم عمل تلك المستشفيات.
وكشف العنزي عن محضر مطالبة من الغرف التجارية الصغيرة في المناطق النائية، تتضمن المطالبة باستثناء تلك الغرف من رسوم التأمين الصحي.
وأبان، "رجال الأعمال في عرعر ناقشوا عددا من المشكلات التي تواجههم مع القطاعات الحكومية، التي سيتم رفعها للجهات المعنية، حيث ركز رجال الأعمال على ما يتم مواجهته من فرع وزارة العمل وإدارة المرور وأمانة المنطقة، وسيتم رفعها للجهات ذات الاختصاص كلا فيما يخصه حول هذه الملاحظات".
هذا وقد ناقش رجال الأعمال في عرعر المستجدات الدولية على الساحة الاقتصادية وتأثيرها في الاقتصاد الوطني وكيفية مواجهتها، إضافة إلى عدد من المحاور التي تهم رجال الأعمال بالمنطقة في اجتماعهم التشاوري الذي عقد في الغرفة التجارية الصناعية في الحدود الشمالية بحضور رئيس مجلس الإدارة وأعضاء مجلس الإدارة وأمين عام الغرفة التجارية الدكتور متعب السراح.
وأشار إلى أنه جرى مناقشة إنشاء شركة استثمارية متعددة الأغراض برأسمال قدره مليار ريال، وتكليف مكتب استشاري لإعداد دراسة لها على حساب الغرفة، كما جرى مناقشة تطبيق نظام التأمين الصحي التعاوني، وتأثيره في المناطق الصغيرة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com