الحارثي : 30% زيادة على أسعار الألبان والعصائر قريباً


الحارثي : 30% زيادة على أسعار الألبان والعصائر قريباً



شبكة عرعر الإخبارية (متابعات) :
كشف مدير عام شركة "الربيع السعودية للأغذية المحدودة" أن أسعار العصائر والألبان في الأسواق الخليجية ستشهد زيادات خلال الفترة المقبلة تصل إلى 30%، نتيجة ارتفاع أسعار مكونات الإنتاج في الأسواق العالمية.

وقال الشريف منذر طراد الحارثي والذي يرأس مجلس إدارة الجمعية العربية لمنتجي العصائر والألبان على هامش حفل توزيع جوائز أفضل العلامات التجارية في قطاع المرطباتفي دبي أن :"الزيادات الجديدة على السعر لن تتجاوز نسبة 30% على الأرجح، وأن الشركات الخليجية مضطرة لفرض تلك الزيادات لتلافي الخسائر الناجمة عن ارتفاع أسعار المواد الخام ومكونات الإنتاج".

وبين الحارثي أن سعر بودرة الحليب- وهي أهم مكونات إنتاج الألبان والعصائر- قفز من 2000 دولار إلى 5000 دولار للطن الواحد، بينما ارتفعت أسعار الأعلاف من 400 دولار إلى 500 دولار للطن، وارتفعت أسعار مواد التعبئة والتغليف بنسبة تتراوح بين 10 و15%.

وأوضح أن تكاليف الإنتاج والتشغيل لشركات إنتاج الألبان والعصائر ارتفعت بشكل كبير عقب ارتفاعات أسعار النفط عالميا، ما أدى إلى ارتفاع أسعار الديزل وبعض مكونات الإنتاج والتغليف التي تدخل فيها مشتقات نفطية.

ورأى أن حجم استثمارات شركات العصائر والألبان العربية سيتراجع في حال استمرار ارتفاع مكونات الإنتاج، وبين أن الجمعية العربية لمنتجي العصائر والألبان لا تضع أي معايير معينة حول عمليات التسعير تاركة حرية وضع الحدود السعرية وفقاً للسياسات الخاصة بكل شركة منتجة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com