دراسة إلغاء الحد الأعلى لمخالفات المرور ومراجعة الرسوم والغرامات


دراسة إلغاء الحد الأعلى لمخالفات المرور ومراجعة الرسوم والغرامات



[COLOR=blue]إخبارية عرعر – الرياض :[/COLOR]
بدأت اللجنة الأمنية في مجلس الشورى بإجراء دراسة موسعة على نظام المرور الحالي وأبرز تطبيقاته تمهيداً لإجراء التعديلات اللازمة بشأنه.

وقالت مصادر مطلعة ـ بحسب صحيفة الرياض في عددها الصادر اليوم الأحد ـ : "إن لدى اللجنة رصدا كاملا لتطبيقات النظام وكل ما يتعلق بمشروع ساهر وكل ما طرح حول رفع الحد الأعلى لقيمة المخالفات".

وأضافت أن اللجنة ستتوسع في دراسة ومراجعة ما يخص غرامات المخالفات والرسوم المحصلة من استخراج وتجديد رخص السيارات ووثائق التملك والرسوم الأخرى, مشيرة إلى أن ممثلي المرور فندوا ما يشاع حول تطبيقات "ساهر" وأنه مجرد نظام لجباية المال للشركات وكشفوا عن المراقبة الحكومية القوية من قبل وزارتي الداخلية والمالية لتنفيذه وأداء الشركات.

وأبانت المصادر أن اللجنة ناقشت مع المرور رفع المخالفة في حال مضي شهر على رصدها للحد الأعلى من قيمتها، مؤكدين بأنهم جهة تنفيذية لا يمكنها تغيير النص النظامي بشأنها، إلا أن مجلس الشورى بحكم أنه يملك صلاحية التشريع يستطيع تعديل المواد المتعلقة بذلك، ولإدارة المرور عرض ما يرونه على وزارة الداخلية.

وختمت المصادر تصريحها بالتأكيد على توجه اللجنة الأمنية لإجراء تعديلات على نظام المرور خاصة ما يتعلق بالرسوم والغرامات والاستفادة من مقترح أعضاء الشورى بشأن الرسوم وإلغاء الفقرة التي تسمح برفع الحد الأعلى لغرامات المخالفات المرورية، إلا أن "المصادر" لم تحدد موعداً للانتهاء من الدراسة والرأي والتوصيات لتعرضها على المجلس للمناقشة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com