عبدالله بن عبدالعزيز


عبدالله بن عبدالعزيز



[COLOR=blue][SIZE=5][ALIGN=CENTER][U][B]
عبدالله بن عبدالعزيز[/B][/U][/ALIGN][/SIZE][/COLOR]

عندما أعلن بالإمس نداءة لقادة الشعب العراقي بجميع أطيافة للإلتقاء بالعاصمة الرياض بعد فريضة الحج لهذا العام تحت مظلة الجامعة العربية

– ماذا يريد هذا الملك الإنسان؟ هل هو باحثاً عن الشهرة والتمجيد والألقاب والأعلان عن ذلك عبر القنوات الفضائية؟ أم انة القائد العربي الذي يُحس بالمسؤولية ويرى أخوانة وجيرانة يتصارعون من أجل الإستيلاء على السلطة ؟…

وبلادهم وشعبهم من سيء إلى أسوأ ونحن في عصر السرعة والطاقة والنانو …

لماذا يابلاد الرافدين لماذا يابلاد الحضارة أليس في يوم من الأيام كانت حضارتك تغطي أصقاع الدنيا أين الحضارات التي مرت بك عبر ألاف السنين أين أبنائك اليوم اليس بهم شفقة ورحمة عليك أم من اجل السلطة يتصارعون ويتناجرون ولا يحتكمون إلى العقل والضمير؟

مالذي دعى هذا الملك الانسان بعيدا عن الألقاب أليس العقل والضمير ؟ وهو يراكم بعين ثاقبة وضمير حي قبل أن ينظر إليكم نظر إلى شعبة وذرفة عينه على طفل أستشهد والدة من أجل الوطن ! وصاح الأطفال بكل عفوية وبراءة بابا عبدالله !!

ونظر الى الحاج والمعتمر ومنح التسهيلات وإعمار الحرمين الشريفين ومن أراد أن ينظر ويُشاهد فعلية أن يحج أو يعتمر

ونظراً إلى أبنائة خرجي الثانوية وسهل الإبتعاث وجعلهم ينتقلون عبر القارات الخمس لمعروفة حضارات الأخرين …

ونظرالى واقع بلادة بعين الخبر الناقد وشجع لغة الحوار والتفاهم والكلمة الطيبة .. والإبتعاد عن الإشاعات والأقاويل المرجفة من أراد أن يتحدث ويناصح فطرق الحوار موجودة والبساط أحمدي..

ونظرا إلى واقع أمته العربيه فكان اللقاء في دولة الكويت وقلب الطاولة رأساً على عقب .. وأصلح البيت العربي وتساما عن الخلافات وما جرى لة شخصياً .. فتعانق الأخوان وصفت القلوب .. ولكن

ونظرا الى واقع البيت الفلسطيني و أعلن نداءه في مكة تحت إشراف ومتابعة منة للإخوان ” الصلح والصلح خير”

هاهو اليوم يمّد يدة يمّد يدة للقادة وأصحاب السلطة والنفوذ في العراق للإلتقاء ونبذ الفرقة والتعاون فيما بينهم لعل الله يُصلح شأنهم !؟

وأغتنمو الفرصة وانبذوا الفرقة وتحاوروا وأخلصوا النية وأجتمعوا على كلمة سواء .

لاأستطيع ان أعدد مناقبه ومأثره يجف القلم…..

لا يريد هذا الملك الإنسان حفظة الله وعافاه من الجميع إلا خالص الدعاء لة بالسر والعلن وان يسدد الله خطاه لرفعة دينه ثم وطنه وأمته.

هكذا هوحال لسان عبدالله بن عبدالعزيز

ودمتم ،،،

[COLOR=blue] محبكم

جزاع بن عقبل المجلاد.

عرعر[/COLOR]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com