"حاضر فيها نخبة من المختصين"الخدمات الطبية تتختتم ندوة الامراض المعدية بعرعر


"حاضر فيها نخبة من المختصين"الخدمات الطبية تتختتم ندوة الامراض المعدية بعرعر



[COLOR=blue]إخبارية عرعر – سامي راشد[/COLOR] :
كشف البروفيسور عبدالكريم الاصقه استاذ الامراض المعدية بكلية الطب بجامعة الملك سعود العديد من الجوانب حول الامراض المعدية التي تصيب الجهاز التنفسي مثل الانفلونزا والدرن ونقص المناعة جاء ذلك خلال فعاليات الندوة العلمية الثانية التي اقيمت بقاعة اسكان قوى الامن بعرعر اليوم الثلاثاء 28/6/1432هـ ونظمتها الادارة العامة للخدمات الطبية بوزارة الداخلية ضمن اعمال لجنة التعليم الطبي المستمر للعام 1432هـ حول أهم المستجدات عن الامراض المعدية وافتتح الندوة د. عبدالله الذياب رئيس اللجنة ومدير ادارة المستشفيات بالإدارة نيابة عن مدير عام الادارة العامة للخدمات الطبية بوزارة الداخلية د. عبدالرحمن بن معمر,

وحاضر فيها نخبة من المختصين الاستشاريين والاكاديميين بعدد من مستشفيات وجامعات المملكة. وشهدت القاعة حضور كبير من الممارسين الصحيين من الأطباء والصيادلة والفنيين العاملين بالمركز الصحي لقوى الامن بعرعر والقطاعات الصحية الاخرى بالمنطقة واشار رئيس اللجنة العلمية الاخصائي بشار بن سعد العتيبي بان جلسات العمل كانت قد بدات فعالياتها بالجلسة الاولى التي راسها د. فريح العنزي وتخللها ثلاث محاضرات تناولت عرض عدد من الامراض المعدية الاولى بتقديم د. هيثم الامير والثانية د. حنيف شاه خان والثالثة د ابراهيم الغامدي.

أما الجلسة الثانية فقد تم التطرق الى اربعة امراض ابتداءا بالحمى المالطية والشوكية والتهاب الكبد الوبائي والايدز ورأس الجلسة د. عبد العزيز العجاجي ونوقشت على مدى اربع محاضرات حاضر فيها كلا من د. عبدالكريم الاصقه والرائد د. نائل الازوري ود. محمد ابو شايقة ود. حاتم الجراح.

وتم خلال الجلسة الثالثة والاخيرة مناقشة العديد من الامراض الوبائية كالأمراض الجلدية الى جانب التطرق لاخر المستجدات في مجال التطعيمات للامراض الوبائية ورأس الجلسة عقيد د. احمد بن عبدالعزيز الدغيري وحاضر فيها كلا من العقيد د. علي الدوسري , د. فهد الحربي.

وأشارالدكتور الذياب الى أن البرنامج العلمي للجنة التعليم الطبي المستمر سيواصل تقديم سلسلة البرامج العلمية بعقد الورش واللقاءات العلمية عن امراض الربو والانيمياء المنجلية التي تستهدف الممارسين الصحيين بالمراكز التابعة لقوى الامن بباقي مناطق المملكة .

من جهته اكد مدير مركز صحي قوى الامن بالحدود الشمالية الاستاذ هليل الحماد ان مثل هذه الندوات تثري المنطقة وتعزز دور الخدمات الطبية بوزارة الداخليه كمثيلاتها في القطاعات الاخرى.

[ALIGN=CENTER][IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/4de55240cf2d5.jpg[/IMG][/ALIGN]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com