اطلاق سراح منال الشريف ..بعد اسبوعين من التوقيف


اطلاق سراح منال الشريف ..بعد اسبوعين من التوقيف



إخبارية عرعر – الدمام :
أطلقت شرطة الخبر الاثنين سراح "منال الشريف" بكفالة حضورية، وذلك بعد إيقافها في إصلاحية سجن النساء بالدمام 10 أيام على ذمة التحقيق في اتهامات بتجاوز الأنظمة والتعليمات وقيادتها السيارة والتجول بها، وفقاً لصحيفة "اليوم" السعودية.

ووقعت "الشريف" على ورقة تعهد تفيد بعدم قيادتها سيارتها مرة أخرى، بالإضافة إلى انسحابها من حملة "سأقود سيارتي بنفسي" المقررة في 17 يونيو/حزيران القادم.

وأشار "عدنان الصالح" محامي "منال الشريف" إلى إطلاق سراحها بكفالة حضورية، مبيناً لـ"اليوم" أن القضية لاتزال قيد التحقيق خلال الأيام المقبلة.

من جهته، طالب والد "منال" بإبعاد المحامي "الصالح" عن القضية وعدم استمراره في الترافع عن ابنته خلال الفترة المقبلة في حالة عدم انتهاء القضية.

وأضاف أنه غير متقبل تدخل المحامي في قضية إيقاف ابنته لأسباب خاصة, وأكد أنه متواجد في مدينة جدة ومن المنتظر أن يقوم شقيق "منال" الذي يسكن في مدينة الظهران بكفالتها حضورياً.

واكدت مصادر أن "منال" يمكنها العودة مجدداً لعملها بشركة "أرامكو السعودية" وذلك لعدم تجاوز غيابها الخمسة عشر يوماً، وهو ما ينص عليه النظام بفصل الموظف من الشركات الخاصة في حالة الغياب 15 يوماً بدون أسباب.

وكانت السلطات السعودية ألقت القبض على "الشريف" يوم 21 مايو/أيار الحالي بعد أن نُشر مقطع فيديو على موقع "يوتيوب" وهي تقود السيارة برفقة إحدى صديقاتها، ووجّهت لها تهم "تحريض النساء وتأليب الرأي العام".


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com