اللجنة العامة للانتخابات تعلن غدا جداول الناخبين الأولية


اللجنة العامة للانتخابات تعلن غدا جداول الناخبين الأولية



[COLOR=blue]إخبارية عرعر – متابعات : [/COLOR]

تعلن غدا جداول الناخبين الأولية في كافة مناطق المملكة، كما يبدأ الاعتراض على جداول قيد الناخبين الأولية من اليوم نفسه حتى نهاية دوام يوم الاثنين 11/7/1432هـ.

ووفق ما ذكرت صحيفة عكاظ في عددها الصادر اليوم الجمعة , فقد أوضحت اللجنة العامة للانتخابات، وحسب البرنامج الزمني التنفيذي لانتخاب أعضاء المجالس البلدية للدورة الثانية، أنه يتم البت على الاعتراضات المقدمة اعتبارا من تاريخ تقديم الاعتراض على جداول قيد الناخبين الأولية وتنتهي آخر مهلة للبت الاثنين 18/7/1432هـ.

وكان رئيس اللجنة العامة لانتخابات أعضاء المجالس البلدية عبدالرحمن الدهمش، قد أوضح أن إجمالي عدد من يحق لهم التصويت في الانتخابات البلدية تجاوز مليونا و300 ألف ناخب، بمن في ذلك من سبق لهم التسجيل في الدورة الانتخابية الأولى، فنظام الانتخابات يمنح المقيدين في الدورة الأولى حق التصويت في الدورة الثانية.

وأشار رئيس اللجنة العامة للانتخابات إلى أنه تم إغلاق عدد من المراكز الانتخابية لوصولها إلى الحد الأعلى لطاقتها الاستيعابية البالغة ثلاثة آلاف ناخب، حيث تم افتتاح مراكز إضافية أخرى بنفس المناطق.

ولفت إلى أن المواطنين الذين لم يقيدوا أسماءهم في سجلات قيد الناخبين سيفقدون حقهم في الترشح للانتخابات وكذلك الحق في التصويت يوم الاقتراع.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com