" تحويلات " طريق الشمال الدولي تربك المسافرين‎


" تحويلات " طريق الشمال الدولي تربك المسافرين‎



[COLOR=blue]إخبارية عرعر – مناحي النماصي – رفحاء :[/COLOR]
كتب الزميل عودة المهوس المحرر بالزميلة بالاقتصادية تقريرًا عن التحويلات بالطريق الدولي والبطء في تنفيذها واليكم التقرير :ــ

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/4e018e254aceb.jpg[/IMG]

[COLOR=blue]الأعمال في الطريق لإزالة تسير ببطء شديد[/COLOR]

عودة المهوس من رفحاء
كثرة التحويلات في طريق الشمال الدولي وتحديدا الجزء الواقع بين (محافظة رفحاء وحفرالباطن) أصبحت خطرا مزعجا يهدد حياة المسافرين عبر هذا الطريق ،فالتحويلات بكثرتها تربك المسافرين ، وتتسبب في العديد من الحوادث القاتلة.
وعلى الرغم من طول مدة التنفيذ في العمل، إلاّ أن اللامبالاة والعشوائية لا تزال تبدو واضحة في ذلك الطريق بعيداًَ عن المتابعة والرقابة الشديدتين على أعمال التنفيذ والتحويلات.

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/4e018e6ec10e0.jpg[/IMG]

[COLOR=blue]أحد التحويلات في طريق الشمال[/COLOR]

العديد من المسافرين الذين التقتهم ”الاقتصادية” أبدوا استياءهم من كثرة التحويلات التي أصبحت تسبب لهم إرباكاً وازعاجاً وبطء مدة التنفيذ في هذا الطريق الحيوي المهم الذي يربط دول الخليج ببلاد الشام وأوروبا ومصر وتركيا، والتي امتدت لسنوات دون إنجاز سريع.
يقول محمد الشمري أحد سالكي الطريق بشكل مستمر، إن أكثر ما يزعجه في الطريق هو بطء التنفيذ في إصلاحه وكثرة التحويلات، وتمنى الشمري من وزارة النقل الضغط على الشركات العاملة في الطريق للإسراع في تنفيذ إصلاح الطريق للحد من الحوادث التي أصبحت في ازدياد بعد بدء تنفيذ عمليات الإصلاح وكثرة التحويلات التي أصبحت مصيدة للكثير، ويقول حسن الغنام إن كثرة مواقع أعمال الطريق والتأخير في إنجازه أسهما في تزايد عدد الحوادث خصوصا إذا علمنا أن هذا الطريق تسلكه يوميا آلاف السيارات القادمة والذاهبة نظرا لدوليته, فلابد من إسناد المشروع إلى مقاولين قادرين على إنجازه في أسرع وقت بعيدا عن الوعود المملة.

وكان الدكتور جبارة الصريصري وزير النقل قد قام بزيارة لمنطقة الحدود الشمالية قبل ثلاث سنوات وتفقد الجزء الواقع بين رفحاء وحفرالباطن وشاهد سيرعمل الإصلاحات فيه.
ومن جهته أوضح عياد المعيلي مدير مستشفى محافظة رفحاء المركزي لـ ”الاقتصادية” أن المستشفى في فترة الإجازة الصيفية يكون في حالة طوارئ على مدار 24 ساعة نظراً لكثرة مرور المسافرين على طريق الشمال الدولي وتحسبا لوقوع حوادث على الطريق في أي وقت ، وقال إنه جرى تكثيف العمل في قسم الإسعاف والطوارئ في المستشفى ضمن إطار الاستعداد للإجازة الصيفية وتحسباً للطوارئ، مشيراً إلى أن المستشفى يستقبل خلال الإجازة العديد من مصابي الحوادث التي تقع على طريق الشمال الدولي.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com