الفليبين تستفسر حول سبب "حظر" عمالتها المنزلية


الفليبين تستفسر حول سبب "حظر" عمالتها المنزلية



[COLOR=blue]إخبارية عرعر – وكالات :[/COLOR]
ستطلب الفليبين من المملكة ايضاحا بعد اعلان وزارة العمل قرار إيقاف منح تراخيص عمل للخادمات من أندونيسيا والفلبين، حسبما صرح المتحدث باسم رئيس الفيليبين بنينيو اكوينو اليوم الخميس.
وأضاف أن المسؤولون الفيليبينيون سيبحثون عن أسواق أخرى لعمالة بلادهم في حال سريان الحظر الذي اعلنته المملكة أمس الأربعاء، وكانت وزارة العمل بالمملكة اعلنت السياسة الجديدة بعد الفشل في التوصل الى اتفاق حول شروط التوظيف التي تطالب بها البلدان الاسيوية.
وقال المتحدث ان وزيرة العمل روزاليندا بالدوز "ستوفد ملحقا دبلوماسيا من وزارة العمل الى السعودية للتحقق من الموقف" (ويعمل قرابة 1,3 مليون من الفيليبينيين بالمملكة)، وكانت مخاوف قد ثارت في الفيليبين مؤخرا من التأثير المحتمل للحظر على اقتصاد البلاد، حيث تعاني خمس القوى العاملة في الفيليبين من البطالة او تحتاج لعمل اضافي.
وقال لاسيردا "هناك بلدان اخرى ستكون على استعداد لاستيعاب من لا تشغلهم السعودية، وبالتالي فوزيرة العمل تحاول الاستعاد لهذا الاحتمال"، غير ان المتحدث لم يقدم تفاصيل عن الاسواق الاخرى المحتملة، مكتفيا بالقول ان وزيرة العمل ستصدر بيانا رسميا في وقت لاحق الخميس.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com