الأيتام وحي المطار "وطول الإنتظار"


الأيتام وحي المطار "وطول الإنتظار"


بمباركة من والد الجميع أمير المنطقة ودعم لا محدود من وزير البلديات صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالعزيز ال سعود أتخذ أمين بلدية الحدود الشمالية المهندس عبدالمنعم الراشد قرار عالي الصعوبة صفقنا جميعا للقرار الشجاع المتعلق بمنح ذوي الاحتياجات الخاصة في حي المطار القديم الأعلى سعرا وقيمة , تابعنا تصاريح الأمين الراشد وحرصه على منح ذوي الاحتياجات الخاصة مهما كانت الصعوبة وكانت ردة فعل أصحاب النفوذ شرسة للغاية إلا أن الراشد بقي مصرا على موقفه بدعم وتأييد من أعضاء المجلس البلدي
وتم تكليف مسؤول المنح الأخ : سلطان الفالح ليتكفل بتنظيم ذلك ووفقه الله في إنجاز ذلك القرار وتطبيقه على ارض الواقع ورسموا الابتسامة على شفاه طبقة عزيزة علينا وهم الأيتام والمعاقين والمطلقات والأرامل.

شاهدنا الفرحة في أعين الكثير من ذوي الاحتياجات الخاصة ودعوات بصوت جهوري من الأرامل للمسؤولين بالدولة ولخادم الحرمين الشريفين في المقام الأول .

إلى هنا والأمور تسير وفق ما نتطلع له كمتابعين مهتمين بالجانب المحلي ولكن هنالك ما سيعكر الفرحة ويجعل الوجوه عابسة وأخشى أن تنقلب الدعوات رأسا على عقب لسبب بسيط من وجهة نظر المسؤولين ولكنه قاتل بالنسبة للأيتام والطبقة المعدمة من الأساس .

ولكن هنالك لجنة أقرت سعرا للأمتار الزائدة وتم تحديد سعر المتر “بخمسين “ريالا
و أغلب المساحات من “700 م إلى 930م ” مما يعني أن هنالك زيادة في الأمتار وهنالك من سحب فوق 800 إلى 930م عدد لا يستهان به أبدا .

ولذا سيضطر كل يتيم دفع مبلغ 5000ريال على كل 100م زائدة وهنالك من سيضطر لدفع 17000ريال لكي يملك الأرض لأن حظه وقع على ارض مساحتها كبيره جدا فمسؤولين التخطيط جعلوا المساحات كبيرة بكل أسف.

المشكلة أن اغلب الممنوحين لا يعلمون بذلك حتى الآن وهم فرحين بكبر المساحات الممنوحة لهم وفي نفس الوقت لا يوجد مع الكثير منهم ريالا واحد لشراء رغيف خبز فما بالكم بدفع ضرائب تتجاوز 15000الف ريال وأن اختلف اسم الضريبة بالأوراق الرسمية ولو علموا بذلك لسحبوا في مخططات أخرى اقل مساحة وخارج المطار.

المشكلة تتلخص في كون اللجنة ثمنت أراضي المطار بأسعار عاليه جدا ولكنها لم تعلم في ذلك الوقت بان الأراضي سوف تمنح لذوي الاحتياجات الخاصة ممن لا حول لهم ولا قوة .

البعض منهم سيضطر لإدخال شريك معه ليدفع الفروقات للأمانة لكي يتمكن من بيع الأرض فلو كانوا يملكون تلك المبالغ لاشتروا أراضي بنفس الأسعار حتى لو كانت في ابعد مكان في عرعر .

أكثر الفرحين بهذه المصيبة هم بعض الشريطية الذين وجدوها فرصة لهم للسمسرة واستغلال حاجة الضعفاء والأيتام وذلك لن يرضي الجميع وكل غيور

ونناشد المجلس البلدي ونناشد أمين البلدية باستثناء الأيتام والأرامل من تلك الفروقات الباهظة أو جعلها بسعر رمزي جدا لا يتجاوز 5 ريالات حتى يكملوا معروفهم لهذه الطبقة المعدمة
فالدولة قوية ولله الحمد وليست بحاجة لأموال الأيتام والمعاقين والقيادة تدعم في كل وقت هذه الطبقة ولو تم الرفع للمسؤولين بالوزارة واستعطافهم فنتوقع أن صاحب السموالملكي الأمير متعب بن عبدالعزيز سيتعاطف معهم وسوف يستثنيهم حتى لو وصل الأمر لمخاطبة المقام السامي القريب من الخير دائما ,
علمنا فرحة المسؤولين بالوزارة بفكرة أمانة الحدود الشمالية بدعم ذوي الاحتياجات الخاصة وأنا متأكد من أنها ستقف مع المسؤولين مرة أخرى لو طلبوا ذلك .

[COLOR=red]
خارج نطاق التغطية:[/COLOR]

الدنيا مسألة …… حسابية
خذ من اليوم……… عبرة
ومن الامس ……….خبرة
اطرح منها التعب والشقاء
واجمع لهن الحب والوفاء
واترك الباقى لرب السماء


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com