“فوربس” تختار كاتب “المدينة” محمد الرطيان ضمن 100 شخصية عربية أكثر تأثيرًا على “تويتر”


“فوربس” تختار كاتب “المدينة” محمد الرطيان ضمن 100 شخصية عربية أكثر تأثيرًا على “تويتر”



إخبارية عرعر – متابعات :
اختارت مجلة (فوربس) الأمريكية كاتب (المدينة) الزميل محمد الرطيان ضمن 100 شخصية عربية من الأشخاص الأكثر حضورًا وتأثيرًا على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، إلى جانب عدد من الشخصيات الاجتماعية والدينية والإعلامية السعودية، بينهم الشيخ سلمان العودة، والإعلامي تركي الدخيل، وعدد من أبرز الشخصيات العربية من بينهم السيد عمرو موسى الأمين العام السابق للجامعة العربية، وأحد المرشحين حاليًّا لرئاسة جمهورية مصر العربية.

وقد اعتمد تقييم المجلة الشهيرة بقوائمها للشخصيات الأكثر تأثيرًا على عدة عوامل، منها عدد المتابعين لكل شخص، ومعدل (التغريدات) الشهرية، وتاريخ التسجيل.

وفي اتصال مع الزميل محمد الرطيان قال لـ(المدينة): «إنه سعيد أن يكون ضمن قائمة إحدى كبرى المجلات الأمريكية الشهيرة، كأحد المؤثرين، والأكثر حضورًا على المستوى العربي، وأن يكون بين عدد من أبرز الشخصيات في مجالات مختلفة، بناء على مشاركاته على موقع (تويتر)، الذي يُعتبر أحد أكبر مواقع التواصل الاجتماعي بالعالم، وذلك بمقالاته التي تنشرها صحيفة (المدينة)، إضافة إلى الخواطر والنصائح التي ينشرها عنه عدد من الأصدقاء، والمحبين، معبّرًا لهم عن شكره العميق لمشاركتهم له هنا وهناك».

وأضاف: «تلقيتُ الخبر عبر وسائل الإعلام الإلكترونية، ومهاتفات الأصدقاء النشطين، مشيرًا إلى متابعته للمجلة الأمريكية التي أعدّت هذا الاستفتاء».

وفي لمحة إبداعية ساخرة قال: «المرة المقبلة سأكون ضمن قائمة المجلة للشخصيات الأكثر ثراءً».

يُذكر أن (تويتر) انطلق قبل سنوات، وهو موقع تدوين يسمح لمستخدميه بكتابة تدوينات لا تتعدّى 140 حرفًا في كل مرة، تُعرف بـ(التغريدات).

هذا الاختيار للزميل الرطيان يأتي كدلالة على تميّز كتّاب (المدينة)، وسعيها إلى استقطاب الأقلام الوطنية المؤثرة، التي تتناول عبر طرح جادٍ ومعبّرٍ عددًا من القضايا المحلية، والإقليمية، والعالمية التي تنقل بصدق تطلّعات القرّاء، وتأتي ضمن شعار «المدينة» (صوتك قلمنا).


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com