الكثيري يفوز بجائزة المفتاح الذهبي الفخرية بأمريكا‎


الكثيري يفوز بجائزة المفتاح الذهبي الفخرية بأمريكا‎



إخبارية عرعر – مي الشمري :
المبتعث السعودي محمد بن صالح الكثيري الحاصل على شهادة البكالوريوس في تدريس اللغة الإنجليزية من جامعة الحدود الشمالية بعرعر والمبتعث حاليا بجامعة ميزوري بمدينة كانساس سيتي لدراسة الماجستير في تدريس اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها يفوز بعضوية الجمعية الفخرية الدولية للمفتاح الذهبي The Golden Key International Honor Society لهذا العام ويتم تكريمه من قبل المسؤولين بالجامعة .

تمنح هذه العضوية سنويا من قبل الجمعية الفخرية الدولية للمفتاح الذهبي وهي منظمة خيرية غير ربحية أسسها في التاسع والعشرين من شهر نوفمبر عام 1977 مجموعة من طلاب المرحلة الجامعية وأعضاء هيئة التدريس في جامعة جورجيا الحكومية بآتلانتا بولاية جورجيا .. وكان الهدف من إنشائها الإعتراف بالإنجاز والتحصيل الأكاديمي بين طلاب الكليات والجامعات في جميع التخصصات ولدى الجمعية حتى الآن أعتراف من أكثر من 390 فصلا جامعيا في الكليات والجامعات في نحو ثمانية بلدان وهي : استراليا وكندا والهند وماليزيا ونيوزيلندا وجنوب أفريقيا، وجزر البهاما والولايات المتحدة الأمريكية .. ونظرا للصفة العالمية التي تتميز بها فهي تضم نحو أكثر من مليوني عضو في أكثر من 190 دولة مما دعا إلى تغيير إسمها من الجمعية الفخرية الوطنية للمفتاح الذهبي Golden Key National Honour Societyإلى الجمعية الفخرية الدولية التي تحمله الآن.

ويضم هؤلاء الأعضاءأكثر من 800 ألف عضوا مدى الحياة و 11 ألف من أعضاء الشرف بما في ذلك الرئيسان كلينتون Clinton وريغان Reagan.. ووليام جرايWilliam Grayرئيس صندوق كلية السود المتحدة The United Negro College Fund (UNCF) والحائز على جائزة نوبل ايلي ويزل Elie Wiesel ورئيس الصليب الأحمر الأمريكي اليزابيث دول Elizabeth Dole، وهم جميعهم فخورون بإرتباطهم بهذه المنظمة الفاعلة.

ويعد الفوز بهذه العضوية من أكبر الجوائز الفخرية الجامعية في العالم .. ويحصل عليها الفائز بالدعوة فقط .. حيث يتم الدعوة لعضويتها لنحو 15% من أعلى الطلاب المتفوقين علميا في المراحل الدراسية الجامعية المختلفة إبتداءا من الصف الثاني الجامعي والصفوف التالية له .. كما تمنح أيضا لقمة المتفوقين من الطلاب الخريجين من الجامعات الأمريكية ويتم دعوتهم لعضوية الجمعية وفق معاييرإنجازاتهم الأكاديمية.

ولقد برزت الجمعية الفخرية الدوليةللمفتاح الذهبي كواحدة من أكثر المنظمات ديناميكية وتفكيرا نحو الأمام في مجال التعليم العالي .. وهي بهذه الصفة تعترف وتشجع على التحصيل الدراسي والتفوق بين طلاب الكليات والجامعات من جميع التخصصات الأكاديمية .

وتقدم الجمعية لأعضائها عروضا بأكثر من مليون دولار سنويا وذلك من خلال العديد من المنح الدراسية وبرامج الجائزة .. كما تربط أعضائها بالفرص الوظيفية المتاحة لها حصريا وتساعدهم من خلال الشراكات التي تقيمها الجمعية مع الشركات الكبرى وبرامج الدراسات العليا.

و توفر الجمعية فرصا للخدمة الجامعية في داخل الحرم الجامعي والمجتمع المحيط به وكذلك التعاون مع هيئة التدريس بالجامعة والمسؤولين فيها في التطوير والحفاظ على مستويات عالية من التعليم ويتم ذلك من خلال تشجيع روح الإيثار والإقبال على العمل التطوعي مما يؤدي إلى إتاحة الفرصة للشخصية للنمو وتنمية المهارات القيادية .. وهي بذلك تعكس التنوع المجتمعي والوجود الدولي، وتستخدم كلمة الشرفي أو الفخري Honorالمقبولة عالميا كشعار لها.

وكانت جامعة ميزوري بمدينة كانساس سيتي قد قامت بتكريم المبتعث السعوديمحمد بن صالح الكثيري لتميزه وتفوقه العلمي والبحثي الذي ادى إلى منحه تلك الجائزة .

ويستمر الكثيري في مسيرته العلمية محافظا على تفوقه وتألقه مشاركا في العديد من المؤتمرات المتصلة بتخصصه وآخرها ورقة بحث يشارك بها في مؤتمر اللغة الانجليزية كلغة ثانية فضلا عن البحث الذي يسعى للتقدم به في مؤتمر تيسول العالمي في العام القادم بإذن الله وهو بعنوان "مقارنة بين الفصل الدراسي والتعليم الالكتروني بإشراف المشرف الأكاديمي في الجامعة.

[ALIGN=CENTER]
[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/4e1d31b7edf2c.jpg[/IMG]

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/4e1d31b808f4f.jpg[/IMG][/ALIGN]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com