1107 مليارات ريال كلفة زواج السعوديين سنويا


1107 مليارات ريال كلفة زواج السعوديين سنويا



[COLOR=blue]إخبارية عرعر – الرياض :[/COLOR]
كشفت دراسة بأن تكاليف زواجات السعوديين تقدر بـ 1107 مليارات سنوياً بمقدار 71 ألف حفل زفاف 70% منها في الصيف.
وتناول الدكتور خالد بن محمد الزامل مدير حاضنة الأعمال بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن ضمن المحاضرة التي ألقاها الاربعاء تحت عنوان( فرص العمل بالمشاريع الصغيرة) ضمن فعاليات مهرجان صيف أرامكو السعودية بالرياض بحضور مدير شؤون أرامكو السعودية بمنطقة الرياض خالد الرميح و عدد كبير من الأهالي في قاعة الفعاليات ، وخارجها عبر شاشات العرض الخارجية ، تناول أهمية التخطيط للمشاريع الاستثمارية مبيناً أن من أهم الفعاليات التي تستثمر في إنجاح المشاريع اختيار الفكرة و المفهوم الأساسي و المناسب لها و دراسة فكرة المشروع المراد تنفيذه . و حث الدكتور الزامل الشباب و الشابات على خوض مجالات العمل بالتخطيط باعتباره الوثيقة الرئيسية لمجمل جوانب المشروع الذي يتم استثماره وذلك بتحديد الفرص المرجوة للمشروع قبل البدء فيه مطالبا إياهم بنبذ المخاوف والمعوقات في طريق إقامة أي مشروع و العمل على رسم صورة حقيقية لما نحن عليه و ما نريد أن نكون بتحديد المعلومات والبيانات المتوفرة لدينا من مشروعاتنا المستهدفة، و كذلك كيف نصل للمشروع المراد تنفيذه.
وتطرق إلى أهمية تنظيم التخطيط للعمل بتوفير البيانات والمعلومات عن واقع السوق المستهدف والبيانات الفنية المرتبطة بالمنتج أو السلعة المراد المتاجرة بها والمتطلبات القانونية للجهات الحكومية ونحوها بما في ذلك وضع خطة واضحة عما سيكلفه المشروع من معدات ومواد والخدمات وأجور القوى العاملة وما ستتكبده من مصاريف .
جدير بالذكر أن برنامج صيف أرامكو السعودية بالرياض يقدم العديد من المحاضرات لمتحدثين بارزين في مواضيع تهم الأسرة و المجتمع ، كما يقدم البرنامج ورش عمل عديدة للرجال و للنساء ، تناقش مواضيع مواكبة للعصر، بالإضافة إلى الأركان و الأجنحة التوعوية والتثقيفية في كل من واحة حواء وواحة الطفل وواحة الأسرة المفتوحة. ويستمر البرنامج حتى 25 شعبان 1432 هـ .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com