يا زينك ساكت


يا زينك ساكت



[COLOR=blue][SIZE=5][ALIGN=CENTER][U][B]يا زينك ساكت[/B][/U][/ALIGN][/SIZE][/COLOR]

[B][SIZE=4][COLOR=darkred][ALIGN=CENTER][U]غثونا بعض الكتاب ممن يظن أنه من شعب الله المختار …[/U][/ALIGN][/COLOR]

العنصرية [COLOR=blue]القبلية خبيثة[/COLOR] , لكنها أخبث في [COLOR=darkred]التعنصر المناطقي
ما يشاهده كل متتبع لكل ما ينشر إعلاميا عبر قنوات الإعلام المرئي والمسموع والمشاهد والمكتوب[/COLOR] … , لا يكاد يخلو من عنصرية معينة … [COLOR=red]والشواهد كثيرة[/COLOR] .

ففي أحد الصحف المجاورة ( عاجل ) يشتكي كاتب من ضعف التنمية في القصيم , وهو بلا شك حريص على بلده والتطور لكنه تعدى وظهر ما في قلبه [COLOR=blue]عبر فلتات اللسان وهو مرآة الداخل[/COLOR] , إذ يفتخر منفردا بالقصيم الخـــــــوخة ويقول 🙁 وهذه الكلمة لها الدلالة الكبرى بما تحمله هذه المنطقة من اهمية كبرى ليس على مستوى الثقل الإقتصادي فقط وإنما أيضآ على مستوى ثقل الولاء الكامل لهذا الملك( عبد العزيز) الذي يدرك ماذا يقول؟! )
ثقل الولاء عنده وقصـــــــــر في نواحي المملكة كلها .. لن نخوض في هذا فمردها واضح .

ثم إنهم أهل القصيم أهل العلم والتحديث ووثق فيهم الملك عبد العزيز ..سنقول في ذلك الوقت يا عزيزي فقط .. والذي أرهق الناس فيه الجوع وجعل أهل البادية المتنقلين ميسورين مما ينعكس طبعا على البعد التنويري الفكري . كما أنهم أهل للثقة من قبل ومن بعد .

ثم يذكر أن جـــدة تفل بوجهه تفله بها بعض الرذاذ ( سامحوني العبارة للكاتب هناك ) لأنه لا يريد له أن يجاهد مع الأفغان .. بل فقط إذا دعاه ابن سعود . ولا تروح لناس ما تعرفهم .
يا سبحان الله … الجهاد صار بالمعرفة فقط ,, وإذا ما تعرف أي مسلم لا تفزع له لأنه مهوب من أهل نجد مثلا ..

ثم ينافح ضد تهمة [COLOR=red]التطرف الديني التي ألصقت بأهل القصيم [/COLOR],, ذاكرا بذلك الأعلام من القصبم وهو حق مشروع .. ويفتخر بكتاب القصيم بأنهم ألغوا غيرهم من كتاب البلد بكل أطرافه . كما نلاحظ هذا الإعتراف الضمني والذي يقول فيه :
ومما يهمل هذا الرأي القاصر تنوع المشارب في القصيم في [COLOR=darkred]إشارة واضحة إلى تعدد الأعراق القبلية في محاوله لسد ثغرة على متعصبي القبائل[/COLOR] .. ولا يخفى على القارئ هذا كما لا يخفى نوعية التعصب إذ أنها مناطقية وليست عرقية .. وهي كما في الأعلى أقبح وأشنع .

[U]يقول ما معناه[/U] :
أن لهم دور في التنوير ونشر التعليم شمال وجنوب وشرق المملكة ..
أقول البركة بالأخوة العرب من مصر والأردن وسوريا .. هم أصحاب اليد الطولى في نشر التعليم في أصقاع المملكة … ثم الله يفكنا من المتعلمين الذين أخرونا 500 سنة بسبب الخطط المدروسة . وأبشرك الحين يدرسون على يد الأمريكان والإنجليز واليابان …. الخ

[U]ثم يختم[/U] :
انه لا يليق بالكرام نكران الجميل والمعروف فمن وقف معك وقت الشدة فلا تتركه وقت الرخاء فقد يأتي يوم الشدة والتاريخ خير شاهد،

يا سبحان الله ,, أتمن على البلد أنك ممن ساعد الدولة وقت الشدة . ولم تقف مناطق المملكة بالمثل . ومؤخـــــرا ( ألم يتحمل كل الشعب عوائد انخفاض النفط وحرب الخليج )
أمستعد إذا تركت أن تترك وقت الشدة ..
الحمد لله إذ بإمكانك أن تدرس تاريخ صف رابع (ج) عند بعض الأساتذة من أي جهه في البلد .

القصيم بلدي وأهلها اخواني ولي فيها أصدقاء كرام … إنما ردي على هذا الشخص تحديدا … إذ أدعوا للتفسير الايجابي للنقد فقط

تحياتي
[COLOR=blue]محمد الرويلي[/COLOR][/SIZE][/B]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com