تقاذف المسؤوليات بين ( التجارة ) و ( حماية المستهلك ) والضحية ( المواطن ) ،، و"حماية المستهلك" تتهم " التجارة " بالتسبب في أرتفاع الأسعار  !!


تقاذف المسؤوليات بين ( التجارة ) و ( حماية المستهلك ) والضحية ( المواطن ) ،، و"حماية المستهلك" تتهم " التجارة " بالتسبب في أرتفاع الأسعار !!



[COLOR=blue]إخبارية عرعر – بدر الحمادي :[/COLOR]
تفاجأ الكثير من المتسوقين بارتفاع أسعار المواد الغذائية والاستهلاكية بعرعر خلال الفترة الحالية ، وسط تذمر المواطنين من هذا الارتفاع الغير مبرر في الاسعار، ويخشى الكثير من المستهلكين تكرار ما حصل في المواسم الفائتة بقيام الكثير من تجار المواد الغذائية برفع أسعار السلع الرئيسية تدريجيا قبل فترة وجيزة من حلول شهر رمضان، خاصة أن هذه الزيادات السعرية تتسبب بإرهاق كاهل الكثير من الأسر بسبب تداخل الإجازة الصيفية ومصاريف السفر ودخول شهر رمضان ضمن الإجازة الصيفية.

وطالب عدد من المواطنين عبر [COLOR=blue]" إخبارية عرعر "[/COLOR] الجهات المعنية بضرورة تشديد الرقابة على المحلات واتخاذ الإجراءات اللازمة لخفض الأسعار .

وأكد مراقبون للسوق ومستهلكون أن عدم تنفيذ الجهات المعنية لخطط مراقبة الأسواق دليل على ارتفاع الأسعار عن الفترة الماضية وعدم وجود متابعة دقيقة لأسعار السلع الرئيسة والاستهلاكية .

ومن جهة أخرى اتهم رئيس جمعية حماية المستهلك السعودية ناصر التويم وزارة التجارة بتعطيل عمل الجمعية، ما فتح المجال لبعض التجار للمبالغة في الأسعار دون أن يتعرضوا لسلطة تردعهم سواء من المستهلك أو من الجهات التي تمثله.

وقال التويم في مقابلة مع قناة "العربية" مساء اليوم الثلاثاء، إن الجمعية انتخبت مجلساً جديداً لها منذ أربعة أشهر ولكنها لاتزال تنتظر موافقة وكالة الشؤون القانونية في وزارة التجارة السعودية على رئيسها ونائبه، حتى تباشر مهامها الرقابية وفضح التجار الذين لا يتقيدون بسقف الأسعار.

وأكد أن الجمعية لا تتحمل مسؤولية غيابها عن السوق أمام موجة ارتفاع أسعار العديد من السلع الاستهلاكية الرئيسية، ملقياً بالمسؤولية على الجهات الرسمية التي تأخرت في المصادقة على انتخاب الرئيس الجديد ونائبه.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com