مركز الرعاية الصحية الأولية بالمساعدية بعرعر : مبنى متهالك وغرف صغيرة ،، وممرات ضيقة ،، وسقف مستعار آيل للسقوط ،، والفناء مرتع للقطط الضالة !! وأهالي الحي يطالبون بتوفير مبنى يقدم بيئة صحية لهم ( صور )


مركز الرعاية الصحية الأولية بالمساعدية بعرعر : مبنى متهالك وغرف صغيرة ،، وممرات ضيقة ،، وسقف مستعار آيل للسقوط ،، والفناء مرتع للقطط الضالة !! وأهالي الحي يطالبون بتوفير مبنى يقدم بيئة صحية لهم ( صور )



[COLOR=blue]إخبارية عرعر – صباح أبو ظهير :[/COLOR]
تظل مراكز الرعاية الصحية الأولية محط أنظار أهالي المنطقة باعتبار أنها تقدم الخدمات الطبية لمستفيديها وتساهم في تخفيف الضغط عن مستشفيات المنطقة باستيعابها أعداداً كبيرة من المراجعين لإتاحة الفرصة امامهم لإجراء الفحوص المتقدمة وبعض الجراحات الصغرى .

وأستبشر المواطنون خيراً عندما صدرت توجيهات القيادة الحكيمة بتحويل جميع مراكز الرعاية الصحية الأولية من مباني مستأجرة و متهالكة ضاعت سنوات طويلة في دهاليز الإيجارات إلى مباني حكومية صحية مؤهلة ومجهزة بتجهيزات طبية متكاملة تساهم بدورها في الخدمات الطبية المطلوبة منها وبشكل متكامل ,لكن لم يتم أنشاء إلا عدد 3 مراكز صحية حكومية بعرعر ،ومازالت بعض المراكز الصحية المستأجرة تعاني من تلك المباني التي أكل عليها الدهر وشرب .

ومنها مركز الرعاية الصحية الأولية بالمساعدية الذي لايبعد سوى أمتار قليلة عن مديرية الشئون الصحية بالمنطقة ، والذي يعاني مبناه من التهالك لايؤهل لتقديم الخدمات الطبية لمراجعيه ، وغرف صغيرة لاتتسع للطاقم الطبي بالمركز ،وبعض الغرف سقفها مستعار آيل للسقوط ، وممرات ضيقة ، أبواب حديدية متهالكة ، أنارة غير كافية ، فناء غير صحي ، وأصبح مرتع للقطط !! الأمر الذي سيؤثر سلباً بالتأكيد على جودة تقديم الخدمات الصحية للمرضى !! ولا يصدق من يشاهده بأننا في بلد من أغنى دول العالم ، بالرغم من الدولة أعزها الله تدعم بمبالغ هائلة لتوفير الخدمات الصحية للمواطنين على أكمل وجه.

والواقع يؤكد أن العديد من تلك المراكز لا يزال يقبع في مبانٍ مستأجرة تفتقد لأبسط أنواع الخدمة سواء للكادر الطبي أو حتى المراجع .

وناشد عدد من أهالي حي المساعدية عبر [COLOR=blue]" إخبارية عرعر "[/COLOR] مسئولي الشئون الصحية بالتدخل العاجل بتوفير مبنى جديد يوفر البيئة الصحية ويؤهل جودة الخدمات الصحية لاهالي الحي .

" إخبارية عرعر " تعرض لكم بعض الصور التي أرسلت للبريد ، وتعبر عن الواقع المر للمراكز الصحية المستأجرة بالمنطقة :

[ALIGN=CENTER][IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/4e28f3f3a8fb0.jpg[/IMG]

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/4e28f3f3dc82a.jpg[/IMG]

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/4e28fc40a4369.JPG[/IMG]

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/4e28f41adc208.jpg[/IMG]

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/4e28f41b13764.jpg[/IMG]

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/4e28f445b36e9.jpg[/IMG]

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/4e28f445dceef.JPG[/IMG]

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/4e28f455998d8.jpg[/IMG][/ALIGN]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com