اقل النسب الموزونة التي تم قبولها في جامعة الحدود الشمالية لعام 32 / 33


اقل النسب الموزونة التي تم قبولها في جامعة الحدود الشمالية لعام 32 / 33



[COLOR=blue]اخبارية عرعر – عبدالقادر الشملاني[/COLOR] :
تشكر جامعة الحدود الشمالية جميع الطلبة الذين قدموا على موقعها الالكتروني وتشكرهم على تفاعلهم مع تعليمات الموقع ورسائل الجوال والبريد الالكتروني والاتصال الهاتفي والذي نجم عنه تقديم اكثر من ثمانية الاف طالبا وطالبة للقبول على كليات الجامعة خلال خمسة ايام.

واوضحت الجامعة ان عدد مقاعد القبول بالجامعة يبلغ ثلاثة الاف وستمائة و خمسة عشر مقعدا للدراسة الجامعية (بكالوريوس) وستمائة مقعدا للدراسة الجامعية المتوسطة (دبلوم) ,بالاضافة الى الفين مقعدا للانتساب الذي سوف يبدأ التقديم عليه في السادس من شهر رمضان المبارك.

واقتصر القبول على الطلبة الذين تقدموا عن طريق بوابة القبول الالكترونية فقط فانه سوف يتم في المرحلة الاولى ترشيح ثلاثة الاف وستمائة و خمسة عشر طالبا وطالبة على كليات الجامعة للدراسة الجامعية ممن انطبقت عليهم شروط القبول وآلياته وفي تلك اللحظات السعيدة من عمر الزمن تبارك الجامعة لا بنائها المرشحين للقبول في كلياتها وترحب بهم للارتقاء في سلم التعليم الجامعي.

فعلي الطلبة المرشحين للقبول بالجامعة .. طباعة ثلاث نسخ من نموذج إرسال الوثائق وعليكم الالتزام بما ورد فيها. هذا النموذج يتضمن بيانات الترشيح بالإضافة الى الكلية المرشح للقبول عليها وكذلك نوع وعدد الوثائق والمستندات المطلوب ارسالها الى الجامعة والتي منها اصل شهادة الثانوية. كما يتضمن النموذج تعهدا تعد الموافقة عليه من شروط القبول ولذلك يجب عليكم الاطلاع عليه وحال الموافقة على ما ورد فيه اكتب اسمك في الخانة المخصصة لذلك والتوقيع.

كما انه بإمكان المرشحين تنزيل استمارة الفحص الطبي من الموقع الالكتروني واجراء الفحص الطبي في اي مستشفى او مستوصف حكومي او تحت اشراف وزارة الصحة. و في حال تعثر الفحص في الوقت المناسب فعلى الطالب ارسال وثائق قبوله الاصلية المطلوبة بالبريد الممتاز في موعدها على ان يقدم نتائج الفحص الطبي بداية العام الدراسي.

وعلى من تعلن اسماؤهم في المرحلة الاولى تسليم ملفاتهم خلال يومي السبت والاحد 22 و23 شعبان الى اقرب بريد ممتاز من مقر اقامتهم دون مراجعة الجامعة وستتحمل الجامعة تكاليف البريد علما ان يوم الاحد هو اخر يوم لاستلام ملفات المرحلة الاولى وسوف يسقط القبول في حق المتأخرين بعد ذلك. علما بانه خلال ايام الاثنين والثلاثاء سيتم تدقيق البيانات وأرشفة الوثائق

اما المرحلة الثانية و تعنى بالمقاعد المتبقية والتي لم يرسل الطلبة المرشحون للقبول عليها وثائقهم او تأخرهم عن موعد الارسال المحدد او الأخطاء في البيانات وقد يضاف اليها مقاعد كليات المجتمع (دبلوم) و تبدأ يوم الاربعاء والخميس القادمين الموافق 26 / 27 شعبان حيث سيتم عليها عمليتان: الاولى تتعلق بترقية بعض الطلبة المرشحين للقبول في المرحلة الاولى إلى رغباتهم الافضل والثانية تتعلق بترشيح بعض الطلبة الذين لم يرشحوا منذ البداية نتيجة انخفاض نسبهم الموزونة. وسيتم اشعار الفئتين عن طريق رسائل الجوال او موقع البوابة الالكترونية او البريد الالكتروني بنتائج تلك العمليتين. وبالتالي فان على الطلاب الذين طبقت عليهم العملية الثانية اي ترشيح من لم يرشح سابقا عليهم ارسال الوثائق بنفس الالية السابقة حسب الرسائل التي تصلهم والنتائج التي سترفع على الموقع الالكتروني.

[ALIGN=CENTER]
[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/4e2b3238b73fb.gif[/IMG][/ALIGN]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com