بتوجيهات سمو النائب الثاني إعادة النظر في شرط  ( الطول ) للمتقدمين للوظائف العسكرية


بتوجيهات سمو النائب الثاني إعادة النظر في شرط ( الطول ) للمتقدمين للوظائف العسكرية



[COLOR=blue]إخبارية عرعر – الرياض :[/COLOR]
وجه سمو النائب الثاني وزير الداخلية الأمير نايف بن عبدالعزيز الجهات المعنية بإعادة النظر في إجراءات القبول في الخدمة العسكرية ومايرتبط بها من شروط من أهمها شرط الطول المحدد بـ 168 سم كحد أدنى ، وأشار سموه في برقية عاجلة ان الغالبية العظمى من الشباب السعودي هم من تقع أطوالهم بين ( 160 ـ 165 سم) وهو ما يحرم الكثير من طالبي الوظائف العسكرية من الالتحاق بتلك الوظائف والانخراط في وظائف لا تحقق لهم التوافق المهني المنشود .. وشدد سموه على اللجان والجهات المعنية بشأن القبول العسكري إلى إعادة النظر ورفع المقترحات والآليات الجديدة للقبول العسكري.

من جهة أخرى عمدت الجهات المعنية بالأمر إلى تشكيل لجان لإعادة النظر في شروط القبول بما يتوافق مع أوامر سمو النائب الثاني والمبني على توجيهات خادم الحرمين الشريفين القاضية بتوفير سبل العيش الرغيد لأبناء الوطن وإعادة النظر فيما يعيق توظيف الشباب.

هذا وتضمت برقية إعادة النظر في لوائح القبول شملت أيضا مقترحات عدة في طور رفعها لسمو النائب الثاني تتمثل في تعيين حاملي شهادة الثانوية العامة في رتب جندي وجندي أول وتعيين من تزيد مؤهلاتهم العلمية عن الثانوية على رتب اعلي وفق للإلية الجديدة للتوظيف العسكري.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com