جامعة الشمالية تعلن عن الدفعة الاولى و الدفعة الثانية  للعام الجامعي 1432-1433هـ ودفعة ثالثة بالطريق


جامعة الشمالية تعلن عن الدفعة الاولى و الدفعة الثانية للعام الجامعي 1432-1433هـ ودفعة ثالثة بالطريق



[JUSTIFY] أعلنت جامعة الحدود الشمالية عن ترقيـات الدفعة الأولى وترشيح الدفعة الثانية من الطلبة للقبول بالجامعة على كلياتها الجامعية والجامعية المتوسطة. وحيث ان القبول يقتصر على الطلبة الذين قدموا عن طريق بوابة القبول الالكترونية فقط ففي المرحلة الأولى تم ترشيح 3529 طالبا وطالبة على كليات الجامعة للدراسة الجامعية ممن انطبقت عليهم شروط القبول وآلياته قبل منهم 2086 طالبا وطالبة. خلاف ذلك وبناء على الدرجة الموزونة والرغبات و بقية شروط القبول المعلنة تم ترقية عدد 484 طالبا وطالبة على رغباتهم الأفضل وكذلك تم ترشيح 1491 طالبا وطالبة للقبول على الكليات الجامعية والجامعية المتوسطة. وإمعانا في الوضوح والشفافية ستعلن اقل نسبة موزونة تم قبولها في الكليات المختلفة على موقع الجامعة.

وفي تلك اللحظات السعيدة من عمر الزمن تبارك الجامعة لابنائها الذين تحققت رغباتهم الأفضل وفق نظام الترقية وكذلك المرشحين الجدد للقبول في كلياتها وترحب بهم جميعا للارتقاء في سلم التعليم الجامعي.

بالنسبة لأعزائنا الطلبة الذين تحققت رغباتهم الأفضل وفق نظام الترقية بإمكانهم مشاهدة ذلك على موقع البوابة الالكترونية من خلال رابط الاستعلام ثم متابعة قائمة الطلب بالضغط على عبارة الفصل الدراسي الاول ولا حاجة لطباعة استمارة للترشيح او إرسال أي من الوثائق الى الجامعة عن طريق البريد الممتاز.

أعزاؤنا الطلبة مرشحو الدفعة الثانية للقبول بالجامعة .. عليكم الان طباعة ثلاث نسخ من نموذج ارسال الوثائق وذلك بالضغط على زر استمارة الترشيح من خلال أمر الاستعلام الموجود في البوابة الالكترونية للتقديم للقبول وعليكم الالتزام بما ورد فيها. هذا النموذج يتضمن بيانات الترشيح بالإضافة الى الكلية المرشح للقبول عليها وكذلك نوع وعدد الوثائق والمستندات المطلوب إرسالها الى الجامعة والتي منها اصل شهادة الثانوية. كما يتضمن النموذج تعهدا تعد الموافقة عليه من شروط القبول ولذلك يجب عليكم الاطلاع عليه وحال الموافقة على ما ورد فيه اكتب اسمك في الخانة المخصصة لذلك والتوقيع.

كما انه بإمكان المرشحين تنزيل استمارة الفحص الطبي من الموقع الالكتروني وإجراء الفحص الطبي في إي مستشفى أو مستوصف حكومي أو تحت إشراف وزارة الصحة. و في حال تعذر الفحص في الوقت المناسب فعلى الطالب إرسال وثائق قبوله الأصلية المطلوبة بالبريد الممتاز في موعدها على أن يقدم نتائج الفحص الطبي بداية العام الدراسي.

وعلى من تعلن أسماؤهم على بوابة القبول في تلك المرحلة (الثانية) عليهم تسليم ملفاتهم خلال يومي السبت والأحد 29 و30 شعبان إلى اقرب بريد ممتاز من مقر إقامتهم دون مراجعة الجامعة وستتحمل الجامعة تكاليف البريد علما ان يوم الأحد هو أخر يوم لاستلام ملفات المرحلة الثانية وسوف يسقط القبول في حق المتأخرين بعد ذلك. علما بأنه خلال أيام الاثنين والثلاثاء سيتم تدقيق البيانات وأرشفة الوثائق

أما المرحلة الثالثة وتعنى بالمقاعد المتبقية حال توفرها والتي لم يرسل المرشحون للقبول من طلبة الدفعة الثانية وثائقهم او تأخرهم عن موعد الإرسال المحدد او الأخطاء في البيانات و تبدأ يوم الأربعاء والخميس القادمين الموافق 3 / 4 رمضان حيث سيتم عليها عمليتان: الاولى تتعلق بترقية بعض الطلبة المرشحين للقبول في المرحلتين الاولى و الثانية إلى رغباتهم الافضل والثانية تتعلق بترشيح بعض الطلبة الذين لم يرشحوا منذ البداية نتيجة انخفاض نسبهم الموزونة. وسيتم اشعار الفئتين عن طريق رسائل الجوال او موقع البوابة الالكترونية او البريد الالكتروني بنتائج تلك العمليتين. وبالتالي فان على الطلاب الذين طبقت عليهم العملية الثانية اي ترشيح من لم يرشح سابقا عليهم ارسال الوثائق بنفس الالية السابقة حسب الرسائل التي تصلهم اوالنتائج التي سترفع على الموقع الالكتروني.[/JUSTIFY]

[CENTER][IMG]http://www.nbu.sa/images/nesab22.png[/IMG][/CENTER]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com