الشيحي : يطالب بدعم مالي للمواطنين في رمضان وعودة المدارس


الشيحي : يطالب بدعم مالي للمواطنين في رمضان وعودة المدارس



[RIGHT]طالب الكاتب الصحفي صالح الشيحي في صحيفة “الوطن” بتقديم دعم سنوي مقطوع للمواطنين السعوديين دون استثناء أو شرط، وذلك لتغطية مصروفات الفترة من شهر رمضان المبارك، وحتى العودة للمدارس، وفي مقاله “الضربات السنوية الثلاث!”

يقول الكاتب “قلت قبل سنوات إن رأس المواطن السعودي يتلقى ثلاث ضربات متتالية في مثل هذا الوقت من كل عام .. أما الضربة الأولى فهي المصاريف المترتبة على قدوم شهر رمضان المبارك.. وأما الضربة الثانية فهي تلك الناتجة عن مصاريف عيد الفطر.. وأما الضربة الثالثة فهي العودة للمدارس وما يترتب عليها من مصاريف”.

ويقترح الكاتب قائلا “غير منطقي الآن المطالبة بزيادة الرواتب، ولاسيما أن الزيادة الأخيرة لم تمض عليها سوى خمسة أشهر.. ولذلك فالحل، من وجهة نظري، هو تقديم دعم سنوي مقطوع للمواطن، في هذا الوقت بالذات، بما يساعده على مواجهة هذه الأزمات المتتالية.. سواء للمنتسبين للضمان الاجتماعي أو للمواطنين عموما ممن يحملون الجنسية السعودية دون استثناء أو شرط..”. ويعلق الكاتب بقوله “المواطن في هذا الوقت من كل عام يتعرض لأزمة اقتصادية مرهقة.. وليس ثمة عجب؛ إن كانت الدول تتعرض لأزمات.. وتستنجد بدول أخرى لدعمها.. فكيف بالمواطن؟”، وينهي الكاتب بقوله “إنني أقترح سن هذه السنة الحسنة، طالما أن الدولة بخير.. وحينما تقل الموارد ـ لا سمح الله ـ يتم إيقاف الدعم مؤقتاً، والمواطن خير من يقدر ذلك”.

[/RIGHT]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com